مقالات و شروح
اختبار السرعة : غالكسي S8 أم آيفون 7+؟

اختبار السرعة : غالكسي S8 أم آيفون 7+؟

في : القراءات : 1298
في السنوات الأخيرة ظهر اتجاه مثير للاهتمام وهو أجهزة آبل "الأقل قوة"، التي قدمت دائماً معالج ذو نوى أقل وحجم أقل من ذاكرة الوصول العشوائي بالمقارنة مع منافسيهم في أجهزة آندرويد، ولكن في الواقع فإن الآيفون القديم حقق الفوز على أحدث الهواتف الرائدة من آندرويد كما رأينا مراراً وتكراراً.
اختبار السرعة : غالكسي S8 أم آيفون 7+؟

من المعروف أن كل من يبيع أجهزة آندرويد يكون مهووساً بالمواصفات إلى حد كبير، لأن كل هاتف ذكي متواجد في الأسواق يكون مماثلاً جداً لغيره لذا فإن المواصفات هي ما تميزه، وأن الشركات مثل سامسونغ و LG و HTC لا تركز على المواصفات كلياً بعد الآن في الإعلانات والتسويق، كما أنه من الواضح أن الهواتف الرائدة تعاني من مطبات المواصفات الكبيرة كل عام.

ومع ذلك يبدو أن هناك شيء مثير للاهتمام يحدث في عام 2017، حيث قد رأينا بالفعل أن سامسونغ غالاكسي S8 الجديد و غالاكسي S8 + سحقا تماماً جهازي آيفون 7 و آيفون 7+ في الاختبارات القياسية متعددة النواة، ولكن يبقى أن نرى كيف ستتم ترجمة هذا إلى الأداء الحقيقي في الاستخدام اليومي، و الآن تم نشر أول فيديو يتناول اختبار السرعة على يوتيوب.

screenshot 1 اختبار السرعة : غالكسي S8 أم آيفون 7+؟ لدينا أخبار جيدة وأخبار سيئة عندما يتعلق الأمر في مقارنة اختبار السرعة هذا الذي جاء في وقت مبكر إلى حد ما، والخبر السار هو أنه من الواضح من الفيديو أن الهواتف الذكية الجديدة من سامسونغ سريعة كالبرق عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي نقوم بها باستمرار على هواتفنا، مثل فتح التطبيقات و التبديل بينها، إلا أن الأخبار السيئة هي أن اختبار السرعة الأول هذا كان ضعيفاً للغاية.

كما أوضحنا مراراً وتكراراً، فإن اختبارات السرعة الحقيقية التي ينشرها مدونو يوتيوب غير علمية للغاية، هذا الاختبار الجديد الذي أجراه مستخدم يوتيوب TECH VOICE 2 POHEN Amer هو أقل سيطرة من غيره، في حين أنشأ مدونو الفيديو الآخرون سيناريو اللفة حيث أن كل سباقات الهاتف تمت خلال فتح ثم إعادة فتح نفس المجموعة من التطبيقات.

screenshot 2 اختبار السرعة : غالكسي S8 أم آيفون 7+؟

باختصار فإن هذا الاختبار يقوم بعمل سيء للغاية في مقارنة سرعات هذين الهاتفين في سيناريوهات العالم الحقيقي، حيث أن ما يفعله في الحقيقة هو إظهار أن الهواتف الرائدة الجديدة من سامسونغ هي في الواقع أسرع من آيفون عند فتح بعض التطبيقات، وهو شيء نحن حقاً لم نره من قبل.


آراء الزوار