مقالات و شروح
اكتشف هنا ما هو الآيباد الأنسب لك؟

اكتشف هنا ما هو الآيباد الأنسب لك؟

في : القراءات : 1041
يعتبر أحدث سلسلة الأجهزة اللوحية آيباد من شركة آبل عبارة عن إضافة تحديثات طفيفة جداً إلى سابقه، وهو متاح الآن بسعر معقول جداً
اكتشف هنا ما هو الآيباد الأنسب لك؟
عندما أصدرت آبل الآيباد الجديد قتلت أجهزة مثل الآيباد أير 2 و آيباد ميني 2، مما ترك أربعة نماذج فقط على الخط، والآن هو الوقت المثالي لطرح السؤال الدائم والأكثر تداولاً : ما هو جهاز الآيباد الأنسب لك؟
 

السؤال الأول: هل أنت فعلاً بحاجة ترقية؟





وهنا الخبر السار ؛ إذا كنت تملك بالفعل آيباد برو (12.9 بوصة أو 9.7 بوصة) أو آيباد اير 2 أو آيباد ميني 4، فأنت بالتأكيد تقريباً لا تحتاج إلى ترقية، حيث لا تزال ثلاثة من هذه النماذج الأربعة موجودة على الخط، إما دون تغيير أو (اعتباراً من سبتمبر 2016) مع وجود المزيد من القدرة التخزينية، و الآيباد الجديد الذي أعلن عنه هو في الأساس تحديث لآيباد اير 2 الذي يحل محله.
إذا كان لديك جهاز آيباد أقدم، أو إذا كنت تفكر في اتخاذ تغييرات هذه المرة، فإن ما تختاره يعتمد بشكل أساسي على ما تحتاجه.
 

الاختيار الاقتصادي : انتقل إلى استخدام جهاز آيباد الجديد





باتت شعبية الآيباد ميني 2 الذي تم تصميمه للعائلات والأطفال منخفضة نوعاً ما في الفترة الأخيرة، حيث أن سعره يبلغ 269 دولار أميريكي، ولا يزال آيباد ميني 4 أكثر تكلفة ولكن لديه المزيد من السعة التخزينية التي تبلغ 128 غيغابايت.
إن أقل أجهزة آبل اللوحية تكلفة هو الآن آيبادها الجديد ذو الـ9.7 بوصة، و يشار إلى أنه أثقل ببضع غرامات فقط وأكثر سمكاً قليلاً من الآيباد اير 2، ولكن ملحقات جهاز آيباد اير 2 لن تصلح عليه، هذا ويأتي الجهاز بشاشة عالية الدقة و التي تفتقر إلى طلاء مضاد للانعكاس الذي وجد على النموذج السابق، ولكن هناك إضافة في ما يتعلق بالسرعة في معالج A9 والتي اكتشفناها في معايير التدريب العملي لدينا، حيث سجل الآيباد الجديد سرعة أكبر قليلاً من معالج A8 الموجود في جهاز آيباد اير 2.

هذا ويأتي النموذج ذو السعة التخزينية 32 غيغابايت بسعر 339 يورو أي ما يعادل 329 دولار أمريكي، و الآيباد الجديد هو مجرد صفقة كبيرة للمستخدم العادي الذي لا يحتاج إلى ميزات المتابعة من جهاز آيباد برو، الذي يكلف ما يقرب من ضعف هذا المبلغ، إذا كنت تستخدم جهاز آيباد ككاميرا أو تخطط لتحميل عدد كبير من مقاطع الفيديو أو التطبيقات أو الموسيقى، فاستخدم نموذج 128 غيغابايت الذي يتوفر بسعر 429 دولار أمريكي.
 

المهتمين بالعرض : احصل على جهاز آيباد برو 9.7 بوصة






screenshot 1 اكتشف هنا ما هو الآيباد الأنسب لك؟


آيباد برو هو في مكان غريب نوعاً ما في الوقت الراهن، ولكنه كان أحد منتجات آبل المفضلة لدى الجميع في العام الماضي، وهو جهاز لوحي رائع و سريع و يدعم قلم حساس للضغط ويعمل مع مجموعة من حالات لوحة المفاتيح الجيدة، وتأتي شاشته مع ميزات التدرج اللوني المثير للإعجاب، كما أنها مضادة للوهج، ولكن بلغ هذا الجهاز عاماً كاملاً من العمر وليس هناك أي تلميح بخصوص متى ستقوم أبل بتحديثه مرة أخرى.


المهتمين بتلك المواضيع ستعجبهم الشاشة ذات الحجم الكبير ودعم قلم الرصاص وتحسين السرعة والصوت رباعي اللغة، وتشكل لهم ترقية تستحق دفع ثمنها، و هذا صحيح بشكل خاص إذا توفر بخصم معين حيث أن هذا الجهاز يمكن أن تجده في بعض الأحيان بسعر مخفض، بما في ذلك تخفيض سعره مؤخراً بنسبة 25 في المئة في Target، و ذكر هنا تداول إشاعات تشير إلى وجود نموذج بشاشة حجمها 10.5 بوصة سيتم إطلاقه في وقت ما، ولكن هذا قد لا يكون حتى عام 2018.


هذا ويبلغ عمر آيباد برو ذو الـ 12.9 بوصة عام ونصف تماماً، مما يضعه خارج النطاق بالنسبة للكثيرين. على الجانب الآخر، جهاز آيباد ميني 4 يبدو وكأنه فكرة لاحقة، حيث زادت آبل التخزين على الخيار الوحيد المتاح وقدمت 128 غيغابايت مقابل 399 دولار أي ما يعادل 419 يورو، ولكن لديها أيضاً مقايضات، حيث أن المعالج A8 يصبح أحياناً بطيء عند تعدد المهام في تعدد العرض أو لعب بعض الألعاب المتقدمة، ولكن الحجم لا يزال كبيراً كقارئ، ولكنه مكلف للغاية والغريب أن النسخة الأصغر لم تتاح بسعر ولو بقيمة أقل قليلاً.
 

أشياء أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار





جهاز آيباد أير 2 لا يزال يعد من أكثر الأجهزة نجاحاً، لذا فإذا صدف و عثرت عليه في مكان ما (في ظل فقدانه من الأسواق بصورة عامة) و كانت سعته التخزينية أكثر من 16 غيغابايت فننصحك باقتنائه.


الآيبادات الخليوية تعد مبالغ بها بعض الشيء بالنسبة لمعظم الناس، حيث يمكنك وصل الهاتف اللاسلكي باستخدام شبكة واي فاي ببساطة، و النماذج التي تدعم LTE ما هي سوى رسوم إضافية باهظة الثمن.


ابحث عن الخصومات وعروض التسوق كما ذكر أعلاه، حيث يمكنك أن تجد في بعض الأحيان تخفيضات مناسبة على أجهزة آيباد ولكن تقريباً دائماً ما ينطوي على التسوق خارج متجر آبل الرسمي، حيث أن تجار التجزئة الكبرى مثل Target و Staples و Wall Mart و Best Buy وحتى مخازن مثل Toys R Us تقدم بشكل دوري تسعيرات جيدة لأجهزة آيباد الجديدة، و يشار إلى أن أمازون ليست مسؤولة رسمية عن بيع أجهزة آبل لذلك فإنها ليست أفضل مكان لشراء أجهزة آيباد الجديدة، أما إذا كنت غير مضطر لشراء جهاز آيباد الآن فـابق على ترقب لأحدث مستجدات التخفيضات والعروض.


أما للأطفال الأصغر سناً والميزانيات المحدودة فإن عروض أمازون لأجهزة فاير هي الأنسب، حيث تقدم أمازون الجهاز بسعر 50 دولار فقط، والخيار الأفضل هو جهاز فاير إتش دي والذي يبلغ سعره 90 دولار، ولكن لا تتوقع إمكانية الوصول إلى مكتبة آي تونز الخاصة بك أو تطبيقات محددة من آبل.


إذا لم تكن من محبي نظام iOS فلديك الكثير من الخيارات الأخرى، بالإضافة إلى أجهزة أمازون المذكورة أعلاه هناك عدد كبير من أجهزة آندرويد اللوحية وأجهزة كرومبوك ( التي يعمل بعضها الآن على تطبيقات آندرويد أيضاً ) فضلاً عن أجهزة ويندوز طبعاً، و اعتماداً على عتبة السعر واحتياجات الميزة (الترفيه أو العمل أو الألعاب وما إلى ذلك )، فلديك العشرات من البدائل اللوحية للاختيار فيما بينها.

آراء الزوار