مقالات و شروح
مقارنة بين جهاز هواوي P10 و جهاز غالكسي S8 الجديد

مقارنة بين جهاز هواوي P10 و جهاز غالكسي S8 الجديد

في : القراءات : 5988
كما جرت العادة في مثل هذه الأيام من كل عام يتم إطلاق عدد من الأجهزة المميزة التابعة للشركات العالمية, واليوم نستعرض معكم مقارنة بين أهم جهازين لشركة سامسونغ وهواوي ضمن هذا المقال
مقارنة بين جهاز هواوي P10 و جهاز غالكسي S8 الجديد
قد احتار الكثيرون بين الأجهزة التي قدمتها كل من شركتي سامسونغ و هواوي في الأسبوع الماضي، حيث أطلقت سامسونغ جهازي غالكسي S8 و S8 + الجديد في حين أطلقت هواوي جهاز P10 الذي يتميز بكاميرات رائعة على الجهتين، وسنعرض فيما يلي مقارنة شاملة لكل من الجهازين من عدة نواحي:
 

الشاشة




جهاز غالكسي S8 يأتي بشاشة قياسها 5،8 بوصة بدقة 1440 × 2960 بكسل، ومحمية بزجاج كورنينج الغوريلا 5 وتدعم خاصية اللمس الثلاثي الأبعاد.
أما جهاز هواوي P10 فيأتي بشاشة قياسها 5،1 بوصة وبدقة 1080 × 1920 بكسل، محمية أيضاً بزجاج كورنينج الغوريلا 5 .
نشير هنا إلى أن جهاز سامسونغ يتفوق في هذا البند، كما قد يميل محبو الشاشات الكبيرة و الألوان ذات الدقة العالية إلى جهاز سامسونغ على الرغم من أن هواوي يقدم أيضاً شاشة بدقة HD.
 

الكاميرا




تم تجهيز جهاز هواوي P10 بكاميرا مزدوجة بدقة 20 ميغابكسل و 12 ميغابكسل، ومثبت بصري OIS، بالإضافة إلى لايكا البصريات و مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة، مع وجود فلاش LED مزدوج و dual tone لالتقاط أفضل الصور حتى في الإضاءة المنخفضة، أما الكاميرا الأمامية فمدعمة من قبل بصريات لايكا أيضاً و تأتي بدقة 8 ميغابيكسل لتقديم صور حادة و مفصلة.
أما جهاز غالكسي S8 فيأتي مجهز بكاميرا بدقة 12 ميغا بكسل، وميزة الكشف عن مرحلة ضبط تلقائي للصورة، وتثبيت الصورة البصرية OIS، بالإضافة إلى وجود فلاش LED، هذا وتقوم الكاميرا بالتقاط ثلاث لقطات لكل صورة، حيث يتم استخدام اثنين آخرين للحد من عدم الوضوح وزيادة الحدة.
screenshot 1 مقارنة بين جهاز هواوي P10 و جهاز غالكسي S8 الجديد

المعالج




جهاز هواوي P10 يستخدم رقاقة Kirin 960 بمعمارية 64 بت، أما غالكسي S8 فيستخدم رقاقة Exynos 8895 بدلاً من سناب دراغون 835.
هذا ويقدم كل من الجهازين ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت رام مما يعني أنهما متساويان في ما يتعلق بالتعامل مع تعدد المهام أو التعامل مع التطبيقات المكثفة.
 

البطارية




يأتي جهاز هواوي P10 مجهز ببطارية غير قابلة للإزالة بقدرة 3200 ميللي أمبير، غالكسي S8 على الجانب الآخر يأتي ببطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير فقط على الرغم من أن حجم شاشته أكبر.
هذا و يأتي كل من الجهازين بقدرات الشحن السريع إلا أن جهاز غالكسي S8 يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.
 

الميزات




جهاز هواوي P10 يدعم أحدث إصدار من آندرويد : آندرويد نوغا أو 7.0 بالإضافة إلى برمجيات Emotion UI 5.1.
من ناحية أخرى غالكسي S8 يدعم Dex التي تتوافق مع ساعة سامسونغ Gear VR، مما يسمح  بتحويلها هاتفك إلى جهاز كمبيوتر محمول عن طريق جهاز العرض، كما أنه مبرمج أيضاً للعمل مع أول مساعد صوتي من إنتاج وتصميم شركة سامسونغ بيكسبي، مما يسمح لك أن تفعل كل شيء على جهاز S8 باستخدام الأوامر الصوتية.
ويشار إلى أن جهاز غالكسي S8 مزود بالعديد من الميزات التي تتفوق على جهاز P10.
 

السعر




سيتوافر جهاز غالكسي S8 اعتباراً من 29 أبريل بسعر 1148 دولار بسعر التجزئة، أما هواوي P10 فهو متوفر حالياً في الأسواق وبسعر 798 دولار.
إذا كانت مسألة السعر مهمة بالنسبة لك فننوه إلى أن جهاز P10 أرخص بنسبة 30 في المئة من جهاز سامسونغ غالكسي S8.


 

الملخص 




من الواضح أن جهاز هواوي P10 أرخص بكثير من S8، حيث أنه جهاز صلب بكاميرات ذات جودة عالية، ولكن جهاز غالكسي S8 يوفر تجربة أفخم و أكثر متعةً لمن يحب مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية، لذا فنأمل أنه سيمحي الصورة السلبية التي رسمها جهاز غالكسي نوت 7 المتفجر.

آراء الزوار