مقالات و شروح
7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب

7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب

في : القراءات : 1344
يعتبر تطبيق Google Keep أداة رائعة لإدارة الملاحظات وحفظ عنواين مواقع الانترنت و حفظ المذكرات الصوتية السريعة ، و يعد في جوهره تطبيق بسيط للغاية يمكن تكييفه لمجموعة متنوعة من الاستخدامات ، ولكن حتى في أبسط أشكاله يعد غوغل كيب رائع جداً في إعداد القوائم .
7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب

أولاً، ما هو غوغل كيب بالضبط؟ هو تطبيق لتدوين الملاحظات من غوغل يجعل من السهل حفظ الملاحظات النصية والصوتية والصور على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، كما لديه مجموعة متنوعة من الميزات المثيرة للإعجاب، قد يبدو لك للوهلة الأولى وكأنه نسخة رقمية من تطبيق الملاحظات.
فلماذا ننصح باستخدام غوغل كيب في إعداد القوائم؟ إليك فيما يلي بعض الأسباب.

 

1- سهولة إنشاء قوائم المراجعة








عندما يتعلق الأمر بإنشاء قوائم في غوغل كيب، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء قائمة تحقق، عند إنشاء ملاحظة جديدة، تأكد من القيام بذلك عن طريق الضغط على زر المرجعية.
سيؤدي ذلك إلى إدراج مربع اختيار واحد في قائمتك، وعند إضافة المزيد من العناصر إلى القائمة، ستظهر المزيد من مربعات الاختيار.
screenshot 1 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب إذا كنت قد بدأت في إنشاء قائمة وتحقيقها و تريد إضافة مربعات الاختيار، فحدد النص، ثم انقر على زر المزيد (ثلاث نقاط) وانقر على عرض مربعات الاختيار.
بعد القيام بكل ما سبق يجب أن يكون إنشاء القوائم الخاص بك مرضي للغاية، يمكنك أيضاً إعادة ترتيب العناصر في القائمة المرجعية الخاصة بك، وعند وضع علامة تم التحقق (إشارة صح) بجانب كل بند فسيظل بإمكانك عرضها حتى تتمكن من تتبع التقدم الذي احرزته.
screenshot 2 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب
 

2- إنشاء قوائم المراجعة من الشاشة الرئيسية الخاصة بك








يمكنك الحصول على widgets أو اختصارات على الصفحة الرئيسية  لكل من نظامي آندرويد و iOS مما يتيح لك الوصول السريع إلى إنشاء القوائم في غوغل كيب، يمكن لمستخدمي نظام آندرويد إضافة ملحق إلى الشاشة الرئيسية مما يجعل من السهل إنشاء قائمة مرجعية جديدة، و يمكن لمستخدمي نظام iOS إضافة ملحق مماثل لعلامة التبويب Today، والتي يمكن الوصول إليها من شاشة القفل الخاصة بالهاتف ومركز الإشعارات.
screenshot 3 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب
 

3- يمكنك الاحتفاظ بالقوائم الخاصة بك بطريقة منظمة






إذا لم تستفد من ميزات التنظيم الموجودة في غوغل كيب فقد تصبح قوائمك فوضوية و غير عملية بسرعة فائقة، لحسن الحظ فإن هذه الميزات قوية بشكل مدهش، و للوهلة الأولى قد لا تدرك أن هذه الميزات موجودة.
الترميز حسب اللون : يمكنك تلوين رمز قائمتك داخل غوغل كيب، حيث يشير لون ترميز القوائم إلى أن الخلفية الكاملة لملاحظتك ستتغير إلى هذا اللون، ويعد هذا مفيد للغاية عند النظر في قائمة الملاحظات، حتى تتمكن من رؤية الفئات جميعها بانتظام بمجرد إلقاء نظرة سريعة.
screenshot 4 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب التصنيفات : يمكنك وضع علامة على القوائم باستخدام ميزة التصنيفات في غوغل كيب، يمكنك بعد ذلك تصفية الملاحظات لعرض فقط تلك التي وصفت بطريقة معينة، ستكون هذه التصنيفات قابلة للعرض في القائمة على الجانب الأيمن من الشاشة، لإضافة تصنيفات إلى ملاحظة معينة قم بفتح الملاحظة، ثم اضغط على زر المزيد وحدد إضافة تصنيف.
screenshot 5 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب هذا و تشجعك غوغل على استخدام رمز التصنيف (#) لتنظيم التصنيفات، وهذا أمر جيد إذا كنت تريد النقر على التصنيفات، ولكنه ليس مفيد جداً إذا كنت تريد إجراء بحث فعلياً، بدلاً من ذلك اختر حرفاً لإضفاء الطابع المسبق على التصنيفات باستخدام q بدلاً من #، على سبيل المثال، لا تستخدم #MakeUseOf ، بل استخدم qMakeUseOf، وبهذه الطريقة ستكون نتائج البحث ذات صلة، ولن يتم إغراقها بالملاحظات التي لم يتم تضمينها تحت هذا التصنيف.
الأرشفة : إذا كانت مجموعة القوائم الخاصة بك تطول أكثر فأكثر وأردت القيام ببعض عمليات التنظيف في غوغل كيب، فيمكنك بدلاً من حذفها، وضعها في الأرشيف، مما يحافظ على ملاحظات غوغل كيب مرتبة، ولكنه يحافظ أيضاً على سجل مليء بملاحظاتك، (وبالطبع إذا كنت قد صنفت قوائمك، فيمكنك بسهولة البحث في الملاحظات المؤرشفة).

 

4- التكامل مع غوغل








إذا كنت من محبي منتجات غوغل، فإن غوغل كيب يناسبك مباشرة، ليس عليك إنشاء حساب جديد لاستخدام الخدمة، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام حسابك على غوغل، يمكنك أيضاً نسخ قوائم غوغل كيب إلى محرر مستندات غوغل، و النقر على زر المزيد وتحديد نسخ إلى مستند غوغل، لسوء الحظ يتم تحويل القائمة المرجعية إلى قائمة نقطية، ولكن على الأقل يحافظ على التسلسل الهرمي لها.



 

5- يوفر وصول سلس عبر عدة منصات








نظراً لأن غوغل كيب متعددة الأنظمة  ، فهذا يعني أن أي شخص يمكنه استخدامه بسهولة عبر مختلف الأجهزة، حيث يتوفر غوغل كيب كتطبيق مجاني لنظام التشغيل iOS و أندرويد و كروم، وإذا لم تكن من محبي كروم فيمكنك استخدام غوغل كيب في أي متصفح.
إن الوصول عبر منصات متعددة هو شيء نتوقعه الآن من التطبيقات المفضلة لدينا، فمن خلال ميزات التعاون في غوغل كيب من الضروري أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الخدمة على الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعاً، و يعد الوصول المتعدد الأنظمة إلى غوغل كيب سلساً بشكل خاص حيث أن الواجهة والميزات (باستثناء بعض الميزات) قريبة من كل جهاز.
screenshot 6 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب
 

6- يمكنك التعاون مع الآخرين








غوغل كيب هو تطبيق رائع لاستخدامه بنفسك، ولكن ميزات المشاركة والتعاون تجعله خياراً رائعاً لأولئك الذين يبحثون عن طريقة لمشاركة القوائم والملاحظات وغير ذلك مع العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء، وبسبب سلاسة واجهة المستخدم المتعددة المنصات فإنه من السهل الحصول على المشاركة مع الجميع باستخدام غوغل كيب بسبب بساطته.
screenshot 7 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب ميزات التعاون بسيطة للغاية، حيث يمكنك دعوة المتعاونين إلى الملاحظات الفردية، ما عليك سوى فتح ملاحظة، والنقر على رمز الملف الشخصي، وإدخال عنوان البريد الإلكتروني للشخص.
يمكنك استخدامه لتبادل قوائم البقالة، القوائم الإعدادية للسفر، أو تأليف لائحة لمشروع بسيط، قد يكون من المفيد لو سمحت لغوغل بمشاركة الملاحظات استناداً إلى التصنيف أو الترميز اللوني، لأن ميزة المشاركة ما هي إلا عبارة عن بعض العناصر الأساسية.

 

7- دع غوغل كيب يقوم بتذكيرك أثناء التسوق








لا يتضمن غوغل كيب التذكيرات فقط استناداً إلى تاريخ ووقت معينين، بل يمكن أن يذكرك أيضاً بقائمة محددة في موقع معين، عند إضافة تذكير إلى ملاحظتك بالنقر على رمز اليد أو النقر عليه والنقر على اختيار المكان، فيمكنك بعد ذلك إما السماح للمتصفح أو الهاتف باكتشاف موقعك أو إدخال عنوان محدد.
تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في حال كنت متوجها إلى محل بقالة وتريد التأكد من أن تتذكر عناصر قائمة التسوق الخاصة بك.
screenshot 8 7 أفكار للحصول على قوائم مثالية في تطبيق غوغل كيب

Google Keep
Google Keep تطبيق لتدوين الملاحظات، قم بتسجيل كل مايخطر ببالك واحصل على تذكير في الوقت والزمان المناسب، سجل …

آراء الزوار