مقالات و شروح
ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز

ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز

في : القراءات : 1531
ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز
اذا كنت قد سئمت من طريقة عمل بعض المفاتيح لديك في نظام التشغيل، مثل مفتاح Caps Lock يمكنك اعادة برمجته او ربطه ليعمل وكأنه مفتاح آخر عبر التعديل على السجل في ويندوز، ولكن من المفترض ان يكون هنالك طريقة أسهل بكثير اليس كذلك ؟

الجواب هو نعم، يوجد طريقة اسهل من التعديل اليدوي على السجل في ويندوز وهي من خلال استخدام تطبيق SharpKeys وهو عبارة عن أداة صغيرة التي تسمحلك بسهولة ان تقوم بربط اي مفتاح من لوحة المفاتيح الى اي مفتاح اخر بكل سهولة، او حتى تعطيله، بدون الحاجة الى الدخول الى السجل في ويندوز حتى، على سبيل المثال لقد قمت بتعطيل مفتاح Caps Lock بما انني لا استخدمه ابدا .

وللعلم لقد قمنا بإختبار هذا في ويندوز 10، ويندوز 8، ويندوز 7، فيستا وهذا التطبيق يعمل بشكل ممتاز في كل التجارب التي قمنا بها .
وهذا مفيد خصوصا اذا كنت تقوم بتشغيل ويندوز على اجهزة ماك باستخدام BootCamp و مفاتيح Opt/Cmd لايتم تفسيرها بشكل صحيح في ويندوز .
screenshot 1 ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز يمكنك النقر على زر الإضافة ليتم فتح نافذة حوار اضافة مفتاح جديد، حيث يمكنك اما اختيار المفاتيح التي تريد اعادة برمجة وظيفتها من قائمة منسدلة، او فقط النقر على زر Type Key وثم اضغط على المفتاح ضمن لوحة المفاتيح ليتم كشفه وتحديده تلقائيا (والذي اعتبره طريقة اسهل بكثير )
screenshot 2 ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز وحالما تنتهي، انقر على زر Write to Registry وسيطلب منك تسجيل الخروج او اعادة اقلاع الجهاز ليتم الاخذ بالتعديلات الجديدة .
screenshot 3 ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز

SharpKeys
ان SharpKeys هي أداة تقوم بإدارة مفتاح السجل الذي يسمح لنظام التشغيل ويندوز بإعادة ربط احد المفاتيح الى اي …


ربط اي مفتاح بأي مفتاح على ويندوز

آراء الزوار