Home >
>

كيف تزيد من سرعة شحن الآيفون

في : القراءات : 571
شحن بطارية هاتف الآيفون الخاص بك لحده الأقصى هي عملية لا شك تستغرق بعض الوقت الطويل نسبيا، وبالأخص اذا كان بطارية الهاتف على وشك النفاذ. ولسوء الحظ فان معظم نسخ هواتف آيفون لا تمتلك تقنيات شحن سريعة، على الرغم من ذلك هناك بعض الطرق القليلة التي يمكنك عبرها تحسين السرعة التي يتم  خلالها شحن هاتف آيفون الخاص بك، وهنا نذكر لكم خمسة من هذه الطرق.

1- استخدام محول الطاقة الخاص بآيباد بدل الخاص بآيفون



ان كنت تمتلك جهاز آيباد، فأنت على الأرجح تمتلك أيضا محول الطاقة الخاص بآيباد أيضا. وبالنظر إلى أن محول الطاقة الخاص بجهاز الآيباد لديه قدرة كهربائية تعادل إما 10W أو 12W فيمكنك استخدامه من أجل أن تشحن آيفون الخاص بك بشكل أسرع مما يكون باستخدام محول الطاقة الذي يأتي مع آيفون والذي لا تتجاوز قدرته 5W، في حال عدم امتلاكك لواحد فيمكن شراؤه، لكن تأكد من أنه أصلي وغير مقلد، لأن استخدام واحد مقلد قد يضر هاتفك بدل أن يفيده.
 

2- تشغيل وضع الطيران أثناء شحن الآيفون



العديد من مكونات جهاز الآيفون تقوم بتأخير شحن الجهاز عندما تكون تعمل، رغم ذلك فان العديد من هذه المكونات يمكن تعطيلها عبر استخدام وضع الطيران، وبالتالي تسمح لهاتف آيفون بتوفير طاقة أكبر أثناء الشحن مما ينعكس ايجابا على سرعة الشحن بكل تأكيد.
الآن و انت تعرف هذه المعلومة فيمكنك تشغيل وضع الطيران “Airplane Mode” في كل مرة تقدم فيها على شحن جهازك الآيفون بهدف التأكد من أن الكهرباء المنقولة عبر الشاحن يتم استهلاكها أساسا في شحن البطارية بدلا من تشغيل المكونات الأخرى للجهاز والتي لا تحتاجها أثناء عملية الشحن طبعا.
 

3- ايقاف تشغيل الآيفون أثناء شحنه



تماما مثل طريقة وضع الطيران التي تحدثنا عنها مسبقا، فان ايقاف تشغيل جهاز آيفون الخاص بك يعني أن جهازك سيتوقف بشكل كامل عن سحبه للطاقة من البطارية، بمعنى آخر فانه بمجرد أن تبدأ في شحن هاتفك، فكل الكهرباء التي تتدفق إلى الجهاز سيتم استخدامها فقط من أجل شحن بطارية الآيفون لا غير، مما يوفر سرعة شحن أكبر.
 

4- اشحن آيفونك في مكان معتدل



درجة حرارة المنطقة المحيطة بجهاز الآيفون الخاص بك تستطيع التأثير على السرعة التي يتم بها شحن بطارية الآيفون، حيث أنه اذا كانت الحرارة جد مرتفعة فان الجهاز قد لا يتم شحنه على النحو الأمثل.
ونفس الأمر ينطبق تماما على درجة الحرارة جد المنخفضة في المناطق الباردة، ولشحن جهازك بالشكل الأمثل يستوجب عليك شحنه في غرفة تتراوح درجة حرارتها بين 20 و 30 درجة مئوية
 

5- اغلاق كل التطبيقات الغير مهمة



التطبيقات التي تعمل بالخلفية ستجعل جهاز الآيفون الخاص بك يسحب المزيد من الطاقة من البطارية، وبالتالي فان اغلاق بعض التطبيقات التي تستهلك موارد الجهاز لن تساعدك فقط على الحفاظ على طاقة البطارية، بل ستتيح لجهازك ايضا استقبال المزيد من الطاقة الكهربائية أثناء شحنه، مما يؤدي بشكل مباشر الى زيادة سرعة الشحن.


آراء الزوار


أعلى الصفحة