مقالات و شروح
كيفية تعطيل وضع السكون في أجهزة كروم بوك نهائياً

كيفية تعطيل وضع السكون في أجهزة كروم بوك نهائياً

في : القراءات : 1145
أجهزة كروم بوك هي أجهزة كمبيوتر رائعة للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى ميزات الطاقة ، ولكن هذه البساطة لها سعرها ، حيث أنك لن تجد العديد من الخيارات المضمنة للسيطرة على كيفية تشغيل الجهاز الخاص بك.
كيفية تعطيل وضع السكون في أجهزة كروم بوك نهائياً
في نظامي التشغيل ويندوز و ماك، من السهل إبقاء جهاز الكمبيوتر في حالة سكون عبر إعدادات الطاقة، ولكن لا يحتوي نظام التشغيل كروم على أي من هذه الخيارات، كما أنه يحتفظ بالشاشة لبضع دقائق إضافية فقط عندما يكون سلك الطاقة موصولاً به
لذا عندما تحتاج إلى الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة لتنزيل العديد من الملفات أو الاستمرار في عزف الموسيقى، فإن الإضافة المجانية Keep Awake هو الجواب.
لم يتم تحديث هذه الإضافة  منذ بضع سنوات، إلا أنه لا يزال أفضل حل متوفر لإبقاء كرومبوك مستيقظاً لفترات طويلة من الوقت، و مثل معظم إضافات كروم، يكون النقر على الرمز بجوار شريط عنوان URL هو كيفية الدخول إلى خيارات الإضافة.
screenshot 1 كيفية تعطيل وضع السكون في أجهزة كروم بوك نهائياً

عندما ترى رمز الشمس، ستبقى الشاشة تعمل بشكل دائم، أما رمز الغروب فيعني أن الشاشة ستتوقف، ولكن النظام سيستمر بالعمل، إذا كنت تخطط للحصول على صورة ثابتة على الشاشة لفترة طويلة فتعتبر هذه فكرة حكيمة، انقر على رمز الإضافة مرة أخرى للحصول على رمز القمر، مما يعني أنه لا يغير إعدادات الطاقة الخاصة بك وسوف يقوم الجهاز الخاص بك بوضع السكون كالمعتاد.
لن يحافظ هذا على كرومبوك مستيقظاً عند إغلاق الغطاء، ولا يعمل إلا على نظام التشغيل كروم، لذا إذا كنت تستخدم كروم على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز أو ماك، فيجب عليك البحث في مكان آخر عن أداة للطاقة، و إذا كنت فضولياً فتحقق من الاختلافات بين وضع السكون والإسبات.

آراء الزوار