Home >
>

أفضل 5 خدمات لإرسال الفاكس مجانا عبر الانترنت

في : القراءات : 85
قبل أن يكون لدينا البريد الالكتروني و وسائل التواصل عبر الانترنت الأخرى، كنا نمتلك أجهزة الفاكس. هي وسائل سريعة من أجل ارسال نسخ من الاشعارات و الملفات المستعجلة، ورغم هذا فهي تستهلك الكثير من الأوراق، بالاضافة لهذا فقبل ارسال فاكس عليك أولا أن تقوم بطباعة نسخة من الملف المرسل أولا.
على الرغم من هذا فان استخدام أجهزة الفاكس متأصل في عدة أرجاء من العالم، والعديد من المؤسسات لا تزال تحتفظ بهذه الأجهزة و تستخدمها لعدة أغراض مختلفة.
وقد تكون ماتزال في حاجة الى ارسال رسائل فاكس في عملك، لكن الخبر الجيد هو أنك لا تحتاج الى شراء أجهزة فاكس من أجل القيام بهذا، حيث يمكنك ارسال فاكس مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومجانا.
هنا ستجد خمسة مواقع تسمح لك بارسال رسائل الفاكس مجانا، وليس فقط المستندات، بل بامكانك استخدامها لارسال صور، ملفات اكسل، بل و حتى عروض الباوربوينت. بعض هذه الخدمات يقتصر على الولايات المتحدة و كندا فقط و بعضها يمكن استخدامه من و الى جميع دول العالم أو بعضها.
 

1. FaxZero



FaxZero هو أداة لارسال الفاكس على الانترنت شهيرة و قامت بارسال أكثر من 6 ملايين و نصف فاكس مجانا، يمكنك ارسال ما يصل الى 3 صفحات اضافة الى غلاف في كل فاكس، و 5 فاكسات مجانا كل يوم فقط.
الملفات التي يمكن ارسالها بالفاكس تضم ملفات الوورد بصيغة doc, .docx أو ملفات pdf، كما يشترط أن يكون حجم هذه الملفات أقل من 20 ميغابايت لكل ملف، ومن أجل بدأ استخدام الأداة كل ما تحتاجه هو بريد الكتروني صحيح.
عندما تقوم بالتحقق من ارسال الفاكس سوف تتلقى رابط لصفحة خاصة تظهر حالة الفاكس الذي قمت بارساله، عليك أن تقوم بحفظ الرابط لأنك لن تستطيع الحصول عليه مجانا. الصفحة تقوم بتوضيح حالة الفاكس الذي قمت بارساله. عيب الخدمة هو أنها مجانية فقط للفاكسات التي يتم ارسالها داخل الولايات المتحدة وكندا، لكن يمكن استخدامها لكل أنحاء العالم بمقابل مادي.
 

2. Got Free Fax



ان كنت لا تريد ارسال ملفات pdf او .doc فقط، فقم بتجريب هذه الخدمة التي تسمح لك بارسال ملفات ببعض الصيغ الاخرى مثل ملفات odt, و rtf، يمكنك ارسال 2 فاكسات فاليوم فقط، وفي حدود 3 صفحات في كل واحد، لكن على عكس FaxZero فالموقع لا يقوم بوضع اعلانات على غلاف الفاكس الخاص بك. الخدمة متوفرة فقط في أمريكا و كندا.
في خدمة Got Free Fax، رسائل الفاكس الخاصة بك تبقى محفوظة في نظامهم لمدة خمسة أيام، يمكنك استخدام الرابط في رسالة التحقق التي ترسل اليك من أجل اعادة ارسال الفاكس في هذه الفترة بدون اعادة رفع الملفات، اضافة لهذا فان الخدمة توفر خاصية مدفوعة تقوم بارسال الفاكسات مع تشفير لتأمين بياناتك من السرقة.
 

3. MyFax



عكس الخدمتين السابقتين، فان خدمة MyFax تسمح لك بارسال فاكسات خارج الولايات المتحدة الأمريكية و كندا. يمكنك ارسال 2 فاكسات مكونين من 10 صفحات كحد أقصى في كل يوم، الملفات التي يمكن ارسالها تضم ملفات Microsoft Word, Excel و Powerpoint files, .pdf, .tif, .gif و الصور بصيغة .jpg.
أثناء ارسالك للفاكس، سوف تتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الالكتروني تحتوي على رابط يجب الضغط عليه من أجل التحقق و ارسال الفاكس،يمكن كذلك تجربة ميزات العضوية  لمدة 30 يوم والتي تسمح بارسال 100 فاكس و استقبال 200 مجانا بدون اطار زمني محدد، الخدمة يمكن استخدامها لارسال فاكسات الى 40 دولة مختلفة.
 

4. faxFree.com



هل تريد ارسال ملفات الانترنت عبر الفاكس ؟ هذه الخدمة ملفات الصور و ملفات مايكروسوفت أوفيس كاملة و النصوص و الصيغ القابلة للطباعة و ملفات pdf طبعا. لا يوجد الكثير من المعلومات حول عدد الفاكسات التي يمكن ارسالها مجانا باستخدام هذه الخدمة.
FaxFree يوفر ثلاث عضويات مختلفة يمكن الاشتراك فيها، يمكنك أيضا تجربة الاشتراكات المتقدمة لمدة 30 يوم مجانية ، الشيء الجيد في هذه الخدمة هو انه يمكنك استخدام رقم الفاكس القديم الخاص بك عند ارسال الفاكسات بها.
 

5. HelloFax



HelloFax يسمح لك بارسال فاكسات مجانا الى الأرقام الدولية، لكنك تحتاج إلى حساب هوتمايل او جوجل درايف من أجل استخدامه، أي فاكس تقوم بارساله سيتم حفظ نسخة منه في حساب SkyDrive او Google Drive الخاص بك.
تتيح لك الخدمة ارسال ملفات PDF أو doc اضافة الى الصور، يمكنك الحصول على 5 صفحات فاكس مجانية عند التسجيل بالخدمة، الشيء الوحيد الغير جيد بخصوص هذه الخدمة هو أنه يجب ان تقوم بدفع مقابل شهري اذا أردت أن تستقبل فاكسات.


آراء الزوار


أعلى الصفحة