Home >
>

كيفية إخفاء أيقونة ويندوز ديفيندر المزعجة في قائمة النظام

في : القراءات : 131
إخفاء أو تعطيل الرمز, يمكن أن يكون رمز ويندوز ديفندر (Windows Defender) مزعج لأنه لا يوجد خيار في الإعدادات الخاصة به لإخفائه من منطقة الإشعارات ، حيث أن النقر بزر الماوس الأيمن على الأيقونة يكشف فقط عن خيار لفتح البرنامج ، و ليس هناك خيار لإغلاق أو تعطيل الأداة.
و كرمز وظيفي فإنه لا يخدم أية غرض لأنه يمكنك إطلاقه بسهولة من قائمة ابدأ أو السماح بتشغيله تلقائياً في الخلفية.
ولكن يمكنك إزالة الرمز ومسح هذه الفوضى.
أبسط طريقة لذلك هي سحب الرمز من منطقة الإشعارات المرئية إلى السهم التصاعدي الصغير الذي يعرض في المنطقة المخفية مع عدد قليل من الرموز الأخرى ، وبطبيعة الحال هذا ليس حقاً حل للمشكلة ، حيث أنه يشبه إخفاء الاوساخ تحت السجادة.
ولكن هناك حل دائم  ، حيث يتم تشغيل رمز ويندوز ديفندر في منطقة الإشعارات عند بدء تشغيل ويندوز مما يمكنك من تعطيله بمساعدة إدارة المهام ، استخدم الاختصار Ctrl + Alt + Esc لتشغيله أو انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وحدد إدارة المهام.
انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل و مرر لأسفل قائمة البرامج للعثور على رمز إعلام ويندوز ديفندر ، يمكنك النقر على عمود الاسم وترتيبها أبجدياً ، انقر بزر الماوس الأيمن على الإدخال وحدد تعطيل.
قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر ، و الآن لن يبدأ الرمز تلقائياً عند تسجيل الدخول ، ولكن لاحظ أن البرنامج سوف يستمر بالتشغيل في الخلفية وحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، (كرر العملية نفسها ولكن بدل إعداد تعطيل إلى تمكين إذا كنت تريد استعادة الرمز مرة أخرى).
 

هل ستبقيه قيد التشغيل أم ستقوم بتعطيله ؟


ويندوز ديفندر هو الوجه المطور من أساسيات مايكروسوفت الأمنية ، فقد أصبح الآن مدمج في حل مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز 10 ، ولكنه واحد من الخدمات الموجودة في ويندوز 10 و التي يمكنك تعطيلها بأمان ومبادلتها مع أداة أخرى أفضل منها ، فلم لا تجرب القيام بذلك؟...


آراء الزوار


أعلى الصفحة