Home >
>

كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم

في : القراءات : 377
على الرغم من ان غوغل درايف يوفر خدمة بحث ممتازة مدمجة في موقعه , ولكن هل كنت تعرف انه يوجد طريقة أسهل وأسرع للبحث مباشرة ضمن الدرايف من شريط العنوان في متصفح كروم ؟ وضبطه هو عملية سهلة واستخدامها عملية أسهل .
 

الخطوة الأولى: إنشاء محرك بحث مخصص من أجل درايف


اولا , يجب ان تقوم بإنشاء محرك بحث مخصص من أجل البحث ضمن درايف . انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمينية من الأعلى في نافذة متصفح كروم و ثم اضغط على الاعدادات .
توجه للأسفل الى قسم البحث , وثم انقر على زر إدارة محركات البحث .
توجه للأسفل , الى اسفل قائمة محركات البحث , حيث سترى ثلاث مربعات ادخال فارغة . الأول (على اليسار او اليمين حسب لغة المتصفح) هو اسم محرك البحث . فقط قم بكتابة اسم Drive او اي شيء اخر تريده .
المربع الثاني , انه من اجل الاختصار الذي ستكتبه في شريط العنوان كي يتم تنفيد عملية البحث في درايف . يمكنك استخدام اي شيء تريده , ولكن من اجل البساطة سوف نقوم بكتابة كلمة drive .
واخيرا في المربع الاخير قم بإدخال النص التالي :
https://drive.google.com/drive/u/0/search?q=%s

هذا النص هو في الحقيقة الرابط الذي سيتم تنفيذه عند القيام بعملية البحث باستخدام الاختصار المحدد . وهذا النص هو للبحث البسيط ضمن موقع خدمة درايف , حيث ان العبارة %s سيتم استبدلها بعبارة البحث المدخلة .
عندما تنتهي من ضبط الاعدادات انقر على زر تم .
ملاحظة: التعليمات في الأعلى قد تختلف قليلا في حال قمت بتفعيل Material Design في متصفح كروم , بدلا من التوجه الى اسفل القائمة يمكنك ببساطة النقر على زر إضافة/Add في الأعلى , ثم ادخل العبارات التي قمنا بإدخالها في الأعلى .

الخطوة الثانية : قم بعملية البحث


الآن , كل ماعليك القيام به لتقوم بالبحث من الدرايف الخاص بك هو كتابة كلمة الاختصار drive في شريط البحث متبوعة بعبارة البحث التي تريد ايجادها . على سبيل المثال , اذا كنت ترغب في البحث ضمن درايف عن كلمة test , فعليك كتابة التالي في شريط العنوان وثم الضغط على انتر :
drive test

حالما تقوم بالنقر على زر المسطرة بعد كتابة drive فإن شريط البحث سينتقل الى وضع البحث للموقع المذكور . ويمكنك معرفة انه يعمل مباشرة لانه بعد النقر على المسطرة فإن النص الذي على اليسار سيتغير ليظهر لك انه يستخدم محرك البحث المخصص . في مثالنا هذا إنه يتغير الى Search Drive بعد ذلك , فإنه سيقوم بالبحث عن عبارة البحث ضمن الموقع المخصص , انه بسيط للغاية وسريع ومفيد ايضا .
وافضل شيء انه يستخدم البحث الاساسي في موقع درايف وليس اداة غريبة من طرف ثالث او حتى بحث غوغل بنفسه .


كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم



آراء الزوار


أعلى الصفحة