مقالات و شروح
كيف تقوم بإيقاف الإشعارات في تطبيق iMessage في جهاز ماك بوك

كيف تقوم بإيقاف الإشعارات في تطبيق iMessage في جهاز ماك بوك

في : القراءات : 1041
إذا كنت أحد مستخدمي ماك أو آيفون فإن احتمالات ظهور إشعارات iMessage بشكل منبثق في أوقات غير مناسبة كبيرة ، و لكن يمكنك تعطيل إشعارات التطبيق في جهازك بوساطة خطوتين فقط ، تابع القراءة لمعرفتهما.
كيف تقوم بإيقاف الإشعارات في تطبيق iMessage في جهاز ماك بوك
لإيقاف الإشعارات بشكل كامل بجهاز الماك او الأيفون الخاص بك اتبع الخطوات التالية:
توجه إلى تفضيلات النظام > الإشعارات، ثم انتقل للأسفل إلى Messages، ثم عند خيار نمط رنين الرسائل حدد لا شيء، ثم تأكد من أن تقوم بتعطيل الإشعارات لكل الرسائل.
screenshot 1 كيف تقوم بإيقاف الإشعارات في تطبيق iMessage في جهاز ماك بوك

تعطيل الإشعارات بشكل مؤقت


إذا كنت تعلم أنك ستستخدم جهازك لعرض تقديمي معين في العمل أو في غيره، و تريد التاكد من أن الإشعارات لن تظهر بشكل منبثق في منتصف قيامك بالعرض، فيمكنك تعطيلها من وضع الرجاء عدم الإزعاج.
screenshot 2 كيف تقوم بإيقاف الإشعارات في تطبيق iMessage في جهاز ماك بوك يمكنك العثور على هذا الإعداد أسفل الإشعارات في قائمة تفضيلات النظام، و سترى وضع الرجاء عدم الإزعاج في أعلى الشاشة، يمكنك القيام بتشغيل هذا الوضع يدوياً في أوقات معينة، مثلاً كأوقات العروض أو الوصل بالتلفاز.
إذا تريد تشغيل وإيقاف الإشعارات بشكل يدوي فيمكنك النقر على الصورة الموجودة بجانب تشغيل وضع عدم الإزعاج في مركز الإشعارات.
من شأن هذا أن يقوم بسحب مركز الإشعارات من يمين الشاشة إلى مكان يمكنك فيه تشغيل وضع عدم الإزعاج بسهولة.
كما يمكنك أيضاً الاستفادة من اختصار تشغيل وضع عدم الإزعاج من لوحة المفاتيح، و يمكنك فتح مركز الإشعارات لإيقاف تشغيله أو سيتم إيقافه تلقائياً في اليوم التالي.
هذا ويمكنك أيضاً استخدام اختصار لوحة المفاتيح السريع لتشغيل\إيقاف وضع عدم الإزعاج عبر الضغط باستمرار على زر Option و النقر على أيقونة مركز الإشعارات في أعلى يمين الشاشة.

آراء الزوار