مقالات و شروح
إضافة لمتصفح كروم تمكنك من معرفة متى آخر مرة قمت بها بالنقر على نتائج البحث في غوغل

إضافة لمتصفح كروم تمكنك من معرفة متى آخر مرة قمت بها بالنقر على نتائج البحث في غوغل

في : القراءات : 1425
البحث في غوغل قد يكون مربكاً في بعض الأحيان خاصة عندما لا تتمكن من العثور على ما تحتاجه في أولى صفحات البحث..تابع معنا قراءة هذا المقال للتعرف على طريقة حل هذا الموضوع بسهولة
إضافة لمتصفح كروم تمكنك من معرفة متى آخر مرة قمت بها بالنقر على نتائج البحث في غوغل
أحياناً تقوم بتغيير صيغة العبارة التي تريد البحث عنها لعلك تجد نتائج أوضح ولكن غالباً ما ينتهي بك المطاف برؤية الروابط نفسها مرة أخرى، حتى تلك التي قمت بفتحها ولم تجد غايتك داخلها، بالأخص إذا كنت تقوم بمسح سجل البحث من وقت لآخر.
ولهذا يجب أن تقوم بتثبيت ملحق Google When، حيث يقوم بوضع علامة جانب نتائج البحث التي تمت زيارتها.
يقوم Google When بإضافة التاريخ والوقت الذي قمت فيه بفتح رابط ما في نتائج البحث في غوغل، و سيعطيك نظرة كاملة و مباشرة عن عن جميع الروابط التي قد قمت بزيارتها أو لم تقم.
بمجرد تثبيته، قم بالبحث عن كل ما تريده في غوغل، و لاحقاً عندما تقوم بالبحث عن مواضيع مشابهة سيعلمك Google When بالوقت الذي قمت فيه بفتح الموقع بالتحديد عبر إظهار علامة بجانب كل رابط، ولن يتعين عليك أن تبحث عبر المتصفح أو أي شيء آخر.
screenshot 1 إضافة لمتصفح كروم تمكنك من معرفة متى آخر مرة قمت بها بالنقر على نتائج البحث في غوغل يعمل هذا الملحق بشكل بسيط للغاية، حيث أنه يستورد معلوماته من سجل المتصفح و يقوم بإظهار الوقت لك بشكل أدق، كما أنه من المفترض أن يدعم Reddit، ولكن الإصدار الأخير من الملحق قام بتعطيل هذه الميزة لأنها تسببت ببعض المشاكل فيما يتعلق بالأداء.
كما أنها لن تعمل على بعض نطاقات غوغل الرئيسية، google.co.in على سبيل المثال.
 

ما مدى الاستفادة من هذا الملحق؟




هذا المحلق قد لا يكون مفيداً لكل من يقوم بالبحث العادي في غوغل، ولكن إذا كنت من الاشخاص الذين يقومون بإمضاء الكثير من الوقت في البحث بين نتائج غوغل فسيفي هذا الملحق بالغرض.
كما يمكنك أيضاً فتح الرابط الذي قمت بزيارته مسبقاً مرة أخرى لرؤية ما إذا كان هنالك تحديثات في محتوياته منذ المرة الأخيرة التي زرته بها، أو يمكنك تخطيه ببساطة و توفير هذا الوقت لاستكشاف النتائج التي لم تقم بزيارتها مسبقا.

آراء الزوار