مقالات و شروح
أفضل 5 أدوات لقفل تطبيقات أندرويد

أفضل 5 أدوات لقفل تطبيقات أندرويد

في : القراءات : 1626
قائمة بأحسن 5 برامج لقفل تطبيقات أندرويد مع ذكر مميزاتها و عيوبها
أفضل 5 أدوات لقفل تطبيقات أندرويد
نقدم لكم اليوم قائمة بأفضل 5 تطبيقات لقفل الدخول إلى تطبيقات معينة في أجهزة الموبايل العاملة بنظام أندرويد، فمع مرور الوقت، أصبحت الهواتف الذكية شيئا أساسيا في حياتنا اليومية، حيث لا نتصور اليوم الحياة بدون هواتفنا المحمولة، بغض النظر عن استعمالها في المكالمات و الرسائل هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لها، فالناس يستخدمون الآن الهواتف الذكية للدردشة و التواصل باستخدام الشبكات الاجتماعية، حيث يبقون على اتصال بزملائهم في العمل، أصدقائهم، عائلاتهم، كما يستعملونها لسماع الموسيقى و التسوق عبر الانترنت و خدمات الأبناك و العديد من الأمو الأخرى، أيضا، لا ننسى أنهم يستخدمونها لحفظ معلوماتهم الخاصة و المهمة، ومع زيادة هذه المعلومات الخاصة يوما بعد يوم، ضرورة الأمان و الحفاظ على الخصوصية أيضا في ازدياد.
فلا أحد يهنم بمعلوماتك الخاصة أكثر منك، لذا يجب عليك أن تعرف كيف تحافظ عليها و تحفظها جيدا من المتجسسين و الهاكر، لهذا الغرض هناك الكثير من التطبيقات الموجودة على نظام أندرويد يمكنك استخدامها للحفاظ على بياناتك الخصوصية من خطر وقوعها في أيدي الآخرين، هذه التطبيقات تمكنك من قفل الولوج إلى التطبيقات التي تحتوي على بياناتك المهمة باستخدام كلمة مرور سرية.
توجد الكثير من برامج قفل التطبيقات على متجر جوجل بلاي، هنا نقدم لكم قائمة أفضل 5 تطبيقات يمكنك تحميلها و استخدامها مجانا بكل حرية.
1. AppLock

screenshot 1 أفضل 5 أدوات لقفل تطبيقات أندرويد

AppLock
يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة من مشاكل إنتهاك الخصوصية من قبل الأهل أو الأصدقاء وذلك لعدم القدرة …

AppLock هو أفضل برنامج لقفل التطبيقات، حيث يتيح AppLock امكانية الحفاظ وتأمين البيانات الخاصة في هاتفك الذكي باستخدام كلمة مرور أو رمز سري، حيث يسمح التطبيق بالولوج إلى التطبيقات المحمية فقط للأشخاص الذين يعرفون الرمز السري، يمكنك تفعيل خيار قفل التطبيقات للبرامج و الألعاب المثبتة في جهازك، كما يمكنك تعديل واجهة القفل و الاختيار بين صور خلفيات جميلة لها.
2. Smart App Protector

screenshot 2 أفضل 5 أدوات لقفل تطبيقات أندرويد

Smart App Protector
ان كنت تبحث عن برنامج مميز جدا و مجاني لقفل تطبيقات أندرويد و حمايتها من التجسس عليها، فإن تطبيق Smart App …

Smart App Protector هو برنامج مليء بالمزايا التي تتيح لك امكانية حماية هاتفك الذكي من المتطفلين، يمكنك قفل التطبيقات التي تريدها باستخدام عدة طرق من بينها كلمات السر الطويلة، الرموز السرية من 4 أرقام أو الأنماط، هذا التطبيق يوفر كذلك مجموعة من الثيمات و الخلفيات لشاشة القفل.
كما يمكنك ضبط برنامج Smart App Protector بسهولة ليقوم بتصوير الشخص الذي يحاول فتح التطبيقات المحمية باستخدام الكاميرا الأمامية للجهاز، هذا الخيار يمكنك تفعيله بسهولة وتحديد عدد المرات التي يجب أن يخطئ بها قبل أن يقوم التطبيق بتصوير وجهه.
3. Smart Lock
https://lh6.ggpht.com/tJ0CFw7ZlcI9pjtAlK0gnIv4_1ASp6cXeXtAxFA5nsOube71MwCUitdy22UxN6p8fKU=h900
Smart Lock Free (App/Photo)
Smart Lock Free (App/Photo) هو تطبيق مجاني متوفر للتحميل على أجهزة أندرويد، يتميز هذا التطبيق بكونه واحدا …

Smart look لا يتيح لك فقط امكانية قفل التطبيقات، بل أنه يتعدى ذلك ليمكنك من قفل ملفات الميديا و الملفات الأخرى في جهازك، يمكنك بسهولة استخدامه لقفل ملفاتك المهمة و صورك و فيديوهاتك أيضا.
تطبيق Smart look يوفر في واجهته مجموعة من الأقسام لعدة أنواع من الملفات، القسم ‘app’ يعرض عليك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك و يمكنك من اختيار التطبيقات التي تريد حمايتها، أما قسم ‘media’ فيضم جميع ملفات الموسيقى و المقاطع الصوتية و مقاطع الفيديو و الصور التي يمكنك حمايتها أيضا باستخدامه.
4. Perfect App Protector
https://lh5.ggpht.com/tK95CJVdeEMH6DF2TSO_557QkIQ5qNHNes8MscqleJYAeIXEYqQvxeMEVWVqL4gT8MM=h900
Perfect App Protector
Perfect App Protector هو برنامج مجاني متوفر للتحميل مجانا على جوجل بلاي، خفيف الحجم و سريع في العملـ يمكنك …

Perfect App Protector يوفر ميزة قفل تطبيقات أندرويد، اضافة إلى ميزة منع التطبيقات المحمية من أن يتم حذفها قبل القيام بادخال كلمة السر، هذا التطبيق يوفر ميزة فريدة و حصرية تمكنك من اخفاء تطبيقات معينة من واجهة تصفح التطبيقات.
يوفر التطبيق أيضا قفل لمنع الجهاز من الدوران، و قفل بصمة الاسبع مزيف، حيث يمكنك استخدامه لتحديد عدد معين من المحاولات، وسيقوم التطبيق بفحص البصمة بشكل مزيف و اظهار رسالة خطأ قبل أن يظهر رسالة السماح بالدخول عن الوصول الى عدد المحاولات المحدد.
5. Visidon AppLock

screenshot 3 أفضل 5 أدوات لقفل تطبيقات أندرويد

Visidon AppLock
Visidon AppLock هو برنامج مجاني لأجهزة أندرويد يمكن استخدامه لقفل تطبيقات محددة و منع الوصول إليها إلا في …

Visidon AppLock هو تطبيق يستخدم تقنية تحديد الوجه، حيث يسمح لك بقفل أي تطبيق أو تطبيقات معينة في جهازك باستخدام وجهك بدل كلمة السر،أنت تحتاج أيضا الى ادخال كلمة سر بديلة في حالى فشل البرنامج في التعرف على وجهك أحيانا.
Visidon AppLock هو تطبيق جيد ان كان لديك الوقت من اجل السماح له بفحص وجهك من ثلاث أو أربعة زوايا مختلفة حتى يقوم بتحديده بشكل أفضل، التطبيق أيضا يحتوي على ميزة منع التطبيقات من الحذف قبل فك قفلها.
كلمة أخيرة :
كان هذا المقال حول أفضل برامج قفل تطبيقات الموبايل، الآن يمكنكم دون شك حماية بياناتك الشخصية عبر تثبيت واحد من التطبيقات التي ذكرناها، لكن ان كان لديك أي تساؤل أو مشكلة يمكنكم تركها في التعليقات أدناه حتى نقوم بحلها لكم في أقرب وقت ممكن.

آراء الزوار