مقالات و شروح
أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

في : القراءات : 21093
أفضل 10 تطبيقات للدردشة عبر الرسائل القصيرة في أجهزة أندرويد
أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد
برامج الرسائل القصيرة هي أسهل طريقة لإرسال رسائل من جهاز أندرويد الخاص بك على شكل رسائل قصيرة SMS، طبعا تبقى رسائل sms من أهم وسائل الاتصال و أكثرها استعمالا، لكن أصبح الانتقال الى واحد من تطبيقات الدردشة على الاندرويد ضرورة لا غنى عنها، كما لا بد للمستخدم من الانتقال الى برنامج دردشة من البرامج ذات معدل تحميل كبير والتي يستخدمها معظم الأشخاص للدردشة و التواصل، تطبيقات بهذه المواصفات قليلة جدا، لذا قمنا باعداد هذه القائمة التي تحتوي أفضل 10 برامج دردشة يمكنك العثور عليها لجهاز أندرويد الخاص بك.

  Telegram


screenshot 1 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

Telegram
ان كنت تبحث عن برنامج مجاني للدردشة عبر الرسائل القصيرة مجانا مع أصدقائك في أي مكان شبيه بواتس اب لكن بدون …

نبدأ قائمتنا بتطبيق Telegram، ومثل أي تطبيق مجاني في قائمتنا لهذا اليوم، أول شيء يجب عليك فعله هو أن تقوم بتثبيته على جهازك، ولإقناع أي شخص تريد باستخدام هذا التطبيق معك يجب أن تعرض عليه مزاياه بالطبع. Telegram يوفر الأمان و الخفة في الأداء كأهم مميزاته، اذن ان كنت تبحث عن تطبيق للدردشة يهتم أكثر بتأمين رسائلك و خصوصياتك مع السرعة في الأداء، ربما عليك أن تجرب هذا التطبيق في هذه الحالة.

 WeChat


screenshot 2 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

WeChat
WeChat هو برنامج شات ودردشة ومكالمات صوتية مجاني لأجهزة اندرويد يمكنك بكل سهولة وعملية من التواصل مع أصدقائك …

يعد تطبيق WeChat من التطبيقات الشعبية في مجال برامج الدردشة المجانية، و يوجد الكثير من المميزات التي ستجعلك تعجب بهذا التطبيق، هذا التطبيق يدعم Android Wear حيث يمكنك ارسال رسالة من ساعتك الذكية ان كنت تمتلك واحدة، كما أنه يملك نسخة لأجهزة الكمبيوتر تمكنك من ارسال الرسائل باستخدام الحاسوب أو اللابتوب،يمكنك كذلك ارسال واستقبال مكالمات فيديو مجانا.

Signal


screenshot 3 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

سيجنال أفضل بديل للواتس أب
في الوقت الذي يشتكي مستخدموا نظام أندرويد من التطبيقات الشهيرة في مجال الدردشة و التواصل بسبب تجسس أطراف …

ان كنت تريد فعلا أن تكون آمنا أثناء ارسال واستقبال رسائلك، Signal هو التطبيق المناسب لك في هذه الحالة، يتميز تطبيق Signal باهتمامه بأمان مستخدميه قبل كل شيء، حيث يدعم تقنية تشفير عالية لجميع الرسائل التي ترسل باستخدامه، كما أنه يدعم الدردشات الجماعية ان كنت ترغب في استخدامها.

BBM


screenshot 4 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

BBM BlackBerry Messenger
بلاك بيري ماسنجر و يعرف اختصارا بكلمة BBM هو برنامج تراسل فوري على الأنترنت من تطوير الشركة الكندية العملاقة …

BBM و المعروف بشكل أكبر باسم بلاك بيري ماسنجر هو تطبيق دردشة مجاني و عظيم يتيح لك البقاء على اتصال طول الوقت، ومثل الكثير من التطبيقات المعروضة هنا فهو يدعم الدردشة الجماعية، كما يدعم بعض المميزات الحصرية مثل المؤقت الخاص بالرسائل والذي يعرضها لوقت محدد فقط، كما يمكنك استخدامه لانشاء مكالمات صوتية مع أي مستخدم BBM آخر لديك.

Snapchat


screenshot 5 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

سناب شات
إذا كنت تبحث عن تطبيق مميز ومسلي للمراسلة والدردشة مع الأصدقاء والقدرة على مشاهدة الصور وإضافة صورك الخاصة …

Snapchat ليس مثل تطبيقات الدردشة المعروفة و التقليدية، لكنه رغم ذلك تطبيق دردشة بالمميزات المعروفة، Snapchat يتيح لك امكانية التقاط الصور بعض كتابة الرسالة لارفاقها فيها قبل بعثها الى اصدقائك، الرسائل في Snapchatتظهر فقط لمهلة قصيرة ثم تدمر تلقائيا، هذا التطبيق يدعم كذلك ارسال الفديوهات ان كانت الصور لا تفي بالغرض، وان كنت تريد ارسالها كرسائل عادي أي أن لا يتم تدميرها يمكنك فعل ذلك.

 LINE


screenshot 6 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

LINE Free Calls
هل تجد صعوبة في تحمل تكاليف الاتصالات؟ هل تريد ان تبقى على تواصل دائم مع اصدقائك؟ تطبيق LINE يتيح لك مكالمات …

LINE هو أحد أكبر تطبيقات الدردشة في قائمتنا هذه، وهو يوفر كل ما تحتاج إليه من دردشة فردية عادية، دردشة جماعية، و مكالمات فيديو مجانية و حتى المكالمات الصوتية مع مستخدمي LINE الموجودين في قائمتك وفي أي مكان في العالم، تماما مثل تطبيق WeChat يمكنك ارسال الرسائل من الكمبيوتر، كما توجد تشكيلة واسعة من الملصقات التي يمكنك استعمالها لجعل الدردشة أكثر مرحا.

Hangouts

Google Hangouts
Hangouts هو برنامج دردشة و شات مجاني أصدرته شركة جوجل تزامنا مع إطلاق نظامها الشهير اندرويد بهدف تمكين المستخدمين …


screenshot 7 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

Hangouts هو بلا شك أحد أكثر التطبيقات الشهيرة في قائمتنا لهذا اليوم، و مثل القليل من التطبيقات فهو يدعم منصات عمل مختلفة كالتابلت و الكمبيوتر و الهواتف الذكية، ويمكنك باستخدام هانجوتس للكمبيوتر البقاء على اتصال طيلة الوقت. يمكنك الدردشة مع شخص واحد او استخدام الدردشة الجماعية تصل إلى 100 شخص في الوقت ذاته، استخدام مكالمات الفيديو وانعاش رسائلك بالملصقات المرحة و الابتسامات الكثيرة، كما أن Hangouts يدعم الصور المتحرك GIFs.

Groupme


screenshot 8 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

groupme
برنامج groupme هو أفضل برنامج دردشة جماعية يمكنك الحصول عليه، بالطبع هو يوفر الدردشة الثنائية بين شخصين، …

Groupme هو تطبيق يتمحور أساسا حول الدردشة الجماعية، لكن بالطبع يمكنك مكامة شخص واحد كما يمكنك انشاء مجموعة واختيار من تريد الدردشة معهم، التطبيق يدعم الملصقات و الابتسامات كما يمكنك شراء ملصقات حصرية، وبالطبع يمكنك مراسلة الأشخاص باستخدام الكمبيوتر عبر موقع التطبيق.

Whatsapp


screenshot 9 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

WhatsApp Messenger
برنامج واتس اب هو برنامج مشهور عالميا خاص للمحادثة شبيه ببرنامج الماسنجر لكنه يتميز بالعديد من السمات التي …

هناك القليل من التطبيقات فقط التي وصلت شهرتها إلى شهرة تطبيق واتس اب في مجال تطبيقات التراسل الفوري والدردشة لأجهزة الموبايل، يمكنك مراسلة أي شخص باستخدام تطبيق واتس اب وان كانت الرسائل النصية لا تكفي يمكنك استخدام الرسائل الصوتية والمكالمات المجانية،يمكنك ايضا مشاركة أماكنك عبر التطبيق و ارفاق ملفات ميديا كالفيديو و الصور، كما أن واتس اب يدعم Android Wear لذا يمكنك ارسال و استقبال الرسائل عبر ساعتك اليدوية.

Messenger


screenshot 10 أفضل 10 تطبيقات دردشة للأندرويد

فيسبوك ماسنجر
من منا لا يملك حساب فيسبوك، الشبكة الاجتماعية الأكبر أصبحت تجبر مستخدميها على تحميل برنامج المسنجر الجديد …

فيسبوك ماسنجر هو بلا شك أسهر تطبيق دردشة و رسائل قصيرة وأكثرها استخداما في الوقت الراهن، يمكنك الدردشة مع أي صديق لك في موقع فيسبوك أو انشاء مجموعة للدردشة مع أشخاص متعددين، التطبيق يدعم أيضا المكالمات الصوتية ويسمح لك بتبادل الفيديوهات و الصور من خلاله، كما أنه مزود بخاصية تسمح لك بالاستمرار في الدردشة حتى و ان كنت تستخدم بعض التطبيقات الأخرى كالمتصفح مثلا.

آراء الزوار