مقالات و شروح
كيف ترجع من نسخة iOS 10.1 الى iOS 10

كيف ترجع من نسخة iOS 10.1 الى iOS 10

في : القراءات : 2072
طريقة استرجاع نسخة iOS 10.0 لمن قاموا بتثبيت iOS 10.1
كيف ترجع من نسخة iOS 10.1 الى iOS 10
المستخدمون الذين يحبون أجهزة شركة آبل و يستخدمون نسخة iOS 10.1 لديهم الكثير من الأسباب لجعلهم سعداء بها، لكن بعض الذين جربوا هذه النسخة لم تعجبهم او ببساطة يفضلون النسخة السابقة من iOS لعدة أسباب.
سنقوم بمساعدتكم عبر ارشادكم لطريقة خفض نسخة iOS إلى iOS 10، في حال كنت تعتقد أن iOS 10.1 لا يناسبك.
لكن يجدر المعرفة بأن شركة آبل لا تدعم رسميا خيار تخفيض نسخة iOS الى نسخة سابقة، توجد بالفعل طريقة للقيام بهذا من iTunes لكن فرصة نجاحها ضئيلة جدا. آبل لا تسمح حاليا لمستخدميها بتثبيت نسخة iOS 9.3.5، لكن استرجاع نسخة iOS 10.0.2 لا يزال خيارا ممكنا.
تخفيض نسخة آي أو اس من 10.1 إلى 10
المرجوا تتبع الخطوات في هذا الشرح من أجل الرجوع إلى نسخة iOS 10، بالمقابل الأشخاص الذين يريدون التغيير إلى iOS 9.3 من iOS 9.2 فهذا غير ممكن بعد الآن، بالاضافة لهذا فان الأجهزة التي تم عمل جلبريك لنسخة iOS فيها لا يمكن خفض نسخة آي أو اس فيها بهذه الطريقة.
قم بحفظ نسخة احتياطية أولا !
الخطوة الأولى المهمة في أي تغيير لنظام تشغيل هو عمل نسخة احتياطية للبيانات على حاسوبك أو جهاز ماك الخاص بك، يجدر بك معرفة أنه في حال نجاح خفض الاصدار من 10.1 إلى 10 فالبيانات المحفوظة لا يمكن استرجاعها، لكن يجب حفظ نسخة احتياطية دوما في حال فشل خفض النسخة و بقاء الجهاز في نسخة 10.1، عملية خفض نسخة iOS سوف تمحي جميع البيانات في جهازك.
تحميل و تثبيت iOS 10
من أجل بدئ التحميل قم بربط جهازك بحاسوب أو جهاز ماكنتوش عبر Lightning cable و التأكد من امتلاكك لملف تحديث iOS 10.0.2.
في الخطوة التالية يجب عليك تحميل ملف .ipsw لنسخة iOS 10.0.2 من الرابط أدناه، سواء كان جهازك آيفون أو آيباد.
https://ipsw.me/10.0.2

تثبيت iOS 10.0.2

بعد تحميل الملفات المطلوبة إلى حاسوبك، تأكد من فك الضغط عليها، الآن عليك أخذ جهاز الموبايل الخاص بك المرتبط بالحاسوب و الدخول إلى iTunes ثم قم بفتح صفحة "device summary" الخاصة بجهازك.
قبل البدأ قم بتعطيل خيار "Find my iPhone."
الأن اختر زر "Restore iPhone" و الذي سيفتح نافذة تفاعلية، من خلالها عليك العثور و اختيار ملف iOS 10.0.2 ipsw الذي قمت بتحميله مؤخرا على حاسوبك.
أداة الثتبيت ستقوم باشعارك أن iTunes سيقوم بحذف جميع البيانات و الملفات الموجودة على الجهاز و استرجاع نسخة Ios 10.0.2، قم ببساطة بالضغط على زر "Restore" وانتظر انتهاء العملية.

آراء الزوار