مقالات و شروح
كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك

كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك

في : القراءات : 3517
في بعض الأحيان الصورة الثابتة او سمايلي غير كافي للتعبير بشكل كامل عن شعورك على الفيسبوك , وفي هذا المقال سنستعرض لك كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك .
كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك
كان فيسبوك في البداية يعارض نشر الصور المتحركة ضمن المنشورات وذلك لخوفه من التعارض الذي قد يحدث ضمن الصفحة مع الفيديوهات وتشغيلها التلقائي . ولكن مستخدمين فيسبوك يحبون الصور المعبرة، والصور المتحركة .
ان رفع صورة متحركة GIF الى الفيسبوك هو عملية بسيطة، ولكن لايمكنك ببساطة ارفاق المنشور بصورة GIF كما تقوم في حال رفع صورة او فيديو . في الأسفل سوف نشرح بالخطوات كيفية البدء بإستخدام الصور المتحركة على الفيسبوك .
ماهي الصورة المتحركة GIF :
هي عبارة عن ملف يحوي على عدة صور متتالية يتم تشغيلها في حلقة لتعطي تأثير بأنها صورة متحركة ويمكن عرضها في اي مكان . وفي المقارنة مع الفيديو فإن ملفات ال GIF اقل حجما بكثير واكثر ملائمة لعرضها على شبكات الانترنت البطيئة او على اتصالات الموبايل كما انها اسرع في الرفع .
كيف تقوم بنشر صورة متحركة على الفيسبوك :

الخطوة 1 :

في حين انه لايمكنك رفع صورك المتحركة مباشرة الى الفيسبوك، فإنه إما ان تقوم بإنشاء صورة متحركة ورفعها الى موقع استضافة للصور المتحركة، او تقوم بإيجاد صورة متحركة على مواقع مثل Tumblr، Imgur، Giphy او على مواقع اخرى .افتح الصورة ثم ضغطة يمينية على الصورة .

screenshot 1 كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك
 

الخطوة 2 :

في متصفح كروم اختر من القائمة 'Copy Image Address' او "حفظ عنوان الصورة ” اذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس فإختر "Copy Image Location ” او "حفظ موقع الصورة ” في المتصفحات الآخرى سيكون الخيار قريب في المعنى . ولكن في كل الاحوال ابحث عن الخيار الذي يمكنك من نسخ رابط الصورة المتحركة مباشرة .

screenshot 2 كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك
 

الخطوة 3 :

ثم ادخل على حسابك على الفيسبوك وقم بنسخ رابط الصورة المتحركة في المكان المخصص للمنشور اما بالنقر بالزر اليميني للفأرة على مكان المنشور واختيار لصق او بإستخدام اختصارات لوحة المفاتيح Ctrl+V .

screenshot 3 كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك
 

الخطوة 4 :

امنحه بعض الوقت وسترى ان الصورة المتحركة ظهرت تحت الرابط الذي قمت بنسخه، يمكنك حذف الرابط او تركه ذلك يعود لك .

screenshot 4 كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك
 

الخطوة 5 :

بعد ذلك اضغط على زر " post” او "نشر" لتقوم بنشر الصورة على صفحتك الشخصية .

screenshot 5 كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك


كيف تقوم بنشر صورة متحركة GIF على الفيسبوك

آراء الزوار