مقالات و شروح
كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر

كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر

في : القراءات : 5615
على عكس باقي برامج المحادثة فإن واتساب لم يكن يسمح باستخدامه الا من خلال الجهاز المحول حيث كانت فكرته مبنية على انه بديل للرسائل القصيرة SMS. لكن بعد ان رأت الحاجة لاستخدامه على الكمبيوتر اطلقت تطبيق ويب وتطبيق للحاسوب ولكن مع بعض القيود تعرف على طريقة ضبط الواتس على الكمبيوتر في هذه المقالة .
كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر

تطبيق الواتساب الذي قامت بشرائه فيسبوك سابقا، اصبح اكثر تطبيقات المراسلة شهرة وانتشار . وهو تقريبا بديل عن الرسائل القصيرة SMS في بعض الأجزاء من العالم فهو طريقة سهلة لأرسال و استقبال رسائل الواتس اب من كمبيوترك الشخصي .
على عكس الكثير من برامج المراسلة الأخرى، يمكنك فقط استخدام واتساب على جهاز واحد : هاتفك الذكي . اذا سجلت الدخول باستخدام هاتف اخر، سيؤدي ذلك الى تسجيل خروجك من الجهاز الأول . لسنوات لم يكن هناك ولا طريقة ممكنة لاستخدام واتساب على الكمبيوتر . ولك لحسن الحظ ذلك قد تغير .
لاستخدام الواتساب على الكمبيوتر، لديك خيارين : تطبيق الويب، او تطبيق سطح المكتب (والذي هو بالفعل فقط حاوية لتطبيق الويب ) . عملية الضبط متطابقة على كلا النسختين .
اما توجه الى web.whatsapp.com او قم بتحميل وتثبيت اخر اصدار من تطبيق واتساب لويندوز او ماك .
واتساب على الكمبيوتر هو عبارة عن امتداد للنسخة التي تعمل على هاتفك المحمول اكثر من كونه تطبيق منفصل . هاتفك يجب ان يكون متصل بالإنترنت وذلك لكي يعمل الواتساب على الكمبيوتر .
هذا يعني بدلا من عملية تسجيل الدخول التقليدية، فإنه يجب عليك إتمام عملية المقارنة بين هاتفك و تطبيق الويب او تطبيق الحاسوب باستخدام رمز QR . عندما تقوم بفتح تطبيق الحاسوب او تطبيق الويب سوف يظهر لك كود QR .
screenshot 1 كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر
ثم، قم بفتح تطبيق الواتساب على هاتفك الذكي . في iOS توجه الى

Settings > whatsapp Web/Desktop .

في الأندرويد انقر على زر القائمة واختر منها WhatsApp Web .
screenshot 2 كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر
اذا لم يكن الواتساب لديه الصلاحية للولوج الى كاميرا جهازك فعليك السماح له، ثم قم بمسح كود QR الموجود في نافذة المتصفح او تطبيق الكمبيوتر .
screenshot 3 كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر
عندها سيقوم تطبيق الواتساب على الكمبيوتر بالتوصيل بهاتفك . الآن ستكون قادر على ارسال واستقبال رسائل الواتساب على كمبيوترك .
screenshot 4 كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر
حالما تنتهي من عملية الضبط، فإن واتساب سيقوم بتوصيلك تلقائيا في اي وقت تقوم به في فتح تطبيق الويب او الحاسوب . اذا كنت ترغب في تسجيل الخروج انقر على زر القائمة واختر منها تسجيل الخروج .
screenshot 5 كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر
يمكنك أيضا تسجيل الخروج من جميع الحواسيب التي قد دخلت من خلالها من تطبيق الموبايل عبر الذهاب الى نافذة "WhatsApp Web" والنقر على "Log Out from all computers".
screenshot 6 كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر
ومع ان حل الكمبيوتر ليس مثالي - تطبيق منفصل قد يكون افضل - ولكنه يعمل بشكل اسهل من استخدام تطبيق الموبايل لوحده .



كيف تقوم بإستقبال وارسال رسائل الواتساب من الكمبيوتر

آراء الزوار