مقالات و شروح
كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة اختصار الى اسماء الاختصارات

كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة اختصار الى اسماء الاختصارات

في : القراءات : 3948
محرر السجل اداة رائعة للقيام بتعديلات على نظام التشغيل ويندوز وتخصيصة بالطريقة المناسبة لك , في هذه المقالة سنستعرض كيفية ازالة "- اختصار" من اسماء الاختصارات .
كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة  اختصار الى اسماء الاختصارات
عندما تقوم بإنشاء اختصار جديد في ويندوز، فإنه يقوم تلقائيا بإضافة - اختصار الى نهاية اسم ملف الاختصار .
هذا لايبدو وكأنه امر مهم، ولكن قد تكون مزعجة لبعض الاشخاص، بالتأكيد يمكنك حذف النص المضاف بنفسك عند إنشاء الاختصار،
ولكن لم لا نقوم بإيقافه من إضافة - اختصار من البداية ؟
في النهاية، لدينا بالفعل سهم على الايقونة يدل على ان الملف هو اختصار - الا في حال قمت بإزالة السهم أيضا . كم عدد التنبيهات التي نحتاجها في الحقيقة لنعرف انها بالواقع اختصارات ؟ بالإضافة الى انه اذا ابقيت العديد من الاختصارات في مكان واحد قد يشعرك طول الاسم الزائد بالإنزعاج .
اذا كنت ترغب في القيام ببعض التعديلات على محرر السجل في ويندوز او تحميل ملف التعديل التلقائي بنقرة زر واحدة عندها يمكنك منع ويندوز من اضافة كلمة اختصار الى اسماء الاختصارات .
حذف النص - اختصار عبر تعديل السجل يدوياً :
لحذف نص الاختصار لأي حاسوب يعمل بنظام ويندوز فيستا حتى ويندوز 10، كل ماعليك القيام به هو تعديل احد الاعدادات في سجل ويندوز .
تحذير اعتيادي : محرر السجل هو اداة قوية و اساءة استخدامها يمكن ان يسبب مشاكل او حالة عدم استقرار في النظام، ولكن الذي نقوم به هو تعديل بسيط ومادمت تتبع الإرشادات بشكل دقيق فلا تقلق حول اي مشاكل .
افتح محرر السجل عبر النقر على ابدأ و كتابة regedit . انقر على اول نتيجة لفتح محرر السجل واعطه الصلاحية للقيام بتعديلات على حاسوبك .
screenshot 1 كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة  اختصار الى اسماء الاختصارات في محرر السجل، استخدم الشريط الجانبي على اليسار للإنتقال الى المفتاح التالي : HKEY_CURRENT_USER\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer screenshot 2 كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة  اختصار الى اسماء الاختصارات على الجهة اليمينية انتقل للأسفل وابحث عن القمية المسماة link . اذا لم تجد هذه القيمة سيتوجب عليك إنشاؤها عبر النقر بالزر اليميني على المفتاح Explorer في الشريط الجانبي واختيار جديد > مفتاح > ثم قم بتسمية القيمة الجديد link. screenshot 3 كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة  اختصار الى اسماء الاختصارات عندما تجد القيمة link او تقوم بإنشائها، انقر مرتين لفتح نافذة الخصائص . في صندوق Value data استبدل القيمة الحالية بالقيمة التالية “00 00 00 00” لاحظ ان القيمة الحالية التي سترها تعتمد على اصدار ونسخة ويندوز المثبتة لديك . ولكن هذا لايهم . فقط قم بإستبدالها بأصفار . screenshot 4 كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة  اختصار الى اسماء الاختصارات ستحتاج اعادة اقلاع للكمبيوتر (او تسجيل الخروج وتسجيل الدخول) ليتم الأخذ بالتغييرات . اختبر التعديلات الجديدة عبر انشاء اختصار جديد . من المفترض ان لا يقوم ويندوز بإضافة النص - اختصار في نهاية اسم الاختصار . اذا كنت ترغب في التراجع عن التغييرات التي قمت بها، فقط توجه الى السجل وقم بحذف قيمة link .هذا سيعمل سواء كانت هذه القيمة موجودة بالأصل او قمت انت بإنشائها . ويندوز سيقوم بإعادة انشاء القيمة link التي تحتوي الإعدادات الافتراضية عندما يحتاجها . يمكنك تحميل ملفات التعديل على السجل بنقرة واحدة : screenshot 5 كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة  اختصار الى اسماء الاختصارات اذا لم تشعر بالرغبة في دخول السجل بنفسك، قمنا بإنشاء ملفين للتعديل على السجل . ملف Remove Shortcut Text يقوم بتغيير قيمة link الى 0، او انشائها في حال لم تكن موجودة . الملف Restore Shortcut Text يقوم بحذف القيمة link من السجل ويستعيد الاعدادات الافتراضية ليقوم ويندوز بإضافة النص - اختصار من جديد . عندما تقوم بتشغيل احد الملفات يجب عليك إعادة تشغيل الكمبيوتر او تسجيل الخروج لإتمام عملية التعديل . كل من الملفين موجودين في الملف المضغوط يمكنك تحميله من هنا


كيف تقوم بإيقاف ويندوز من إضافة كلمة اختصار الى اسماء الاختصارات

آراء الزوار