مقالات و شروح
تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista

تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista

في : القراءات : 1952
قائمة ارسال الى نقوم بإستخدامها بكثير من الأوقات للقيام بمهام مختلفة ولكن قد لا تعرف انه يمكنك تخصيصها وتعديلها وإضافة عناصر جديدة او حذف عناصر منها وهذا ماسنتحدث عنه في المقالة
تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista
لقد رأينا آلية عمل قائمة ارسال الى في كل مرة ننقر فيها بالزر اليميني على ملف او ومجلد وثم نختار الخيار ارسال الى من القائمة لتظهر لائحة من الاماكن الممكن ارسال الملف اليها . ولكن ما لا تعرفه انه بإمكانك تخصيص العناصر التي بالقائمة بإزالة بعضها او إضافة عناصر جديدة . اذهب الى اي ملف لديك وانقر عليه بالزر اليميني واختر ارسال الى من القائمة . سوف ترى شيء يشبه الصورة في الأسفل . screenshot 1 تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista تعديل اختصارات قائمة ارسال الى لتتمكن من فتح مجلد ارسال الى يجب عليك التوجه الى نافذة متصفح الملفات Windows Explorer وثم كتابة التالي في شريط العنوان shell:sendto هذه قيمة خاصة والتي بالحقيقة مرتبطة بالمجلد الفعلي الموجود على المسار C:\Users\ \AppData\Roaming\Microsoft\Windows\SendTo يجب ان ترى مجموعة من الاختصارات، والتي بإمكانك تعديلها او حذفها كما يناسبك . مستقبل الفاكس ؟ يبدو وكأنه اختصار مناسب للحذف . screenshot 2 تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista إضافة عناصر جديدة الى قائمة ارسال الى : لنقل انك ترغب في إضافة عنصر الى قائمة ارسال الى لفتح الملفات في برنامج المفكرة . كل ماعليك فعله هو وضع اختصار لبرنامج المفكرة في هذا المجلد او انشاء اختصار جديد .
screenshot 3 تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista والآن يمكنك رؤية المفكرة في قائمة ارسال الى .  هذه الطريقة من المفترض ان تعمل لأي تطبيق يسمح بفتح الملفات عبر استخدام امر برمجي .


تخصيص قائمة ارسال الى في ويندوز 7 , 8 , 10 او Vista

آراء الزوار