مقالات و شروح
أفضل برامج فهرسة الافلام لنظام ويندوز

أفضل برامج فهرسة الافلام لنظام ويندوز

في : القراءات : 9168
قائمة من افضل تطبيقات فهرسة الأفلام المجانية لنظام التشغيل ويندوز, برامج فهرسة الافلام تمكنك من ادارة مجموعتك من الافلام بسهولة .
أفضل برامج فهرسة الافلام لنظام ويندوز

قائمة من افضل تطبيقات فهرسة الأفلام المجانية لنظام التشغيل ويندوز، برامج فهرسة الأفلام تمكنك من إدارة مجموعتك من الأفلام بسهولة . كل هذه البرامج لفهرسة الأفلام التي سنستعرضها في المقالة مجانية بالكامل ويمكن تحميلها الى حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز . هذه البرامج لديها ميزات مختلفة، بعضها يسمح لك بإضافة الأفلام الى قاعدة البيانات عبر تمرير مسار الملف او المجلد . اغلب هذه البرامج يمكنها جلب معلومات الفلم من الانترنت من واقع مثل (IMDB،The Movie DB، Amazon Movies).
قائمتنا المفضلة من افضل البرامج المجانية لفهرسة الأفلام لنظام التشغيل ويندوز :
Ant Movie Catalog
أفضل برامج فهرسة الافلام لنظام ويندوز
برنامج Ant Movie Catalog هو مجاني وسهل الاستخدام . يسمح لك بإنشاء و الحفاظ على قاعدة بيانات خاصة بأفلامك . يمكنك استيراد قائمة من الأفلام من مصادر متعددة مثل CSV/Excel،MS Access Database، ملفات الميديا المحلية .. الخ .
يمكنك إضافة الافلام يدويا أيضا عبر ادخال اسم الفلم و المعلومات الأخرى يمكنك جلبها من الانترنت باستخدام خدمات مثل IMDB عبر استخدام scripts من القائمة (Tools >> Scripting) . يمكنه جلب كامل المعلومات الخاصة بأي فلم في النواحي المختلفة . بعض النواحي المهمة هي :
المخرج
المنتج
البلد
التصنيف
الممثلين
اللغات
سنة الإصدار
مدة الفلم، و الكثير غير ذلك .
يمكنك اخذ صورة كاملة من قاعدة البيانات لديك او لعدد من الأفلام المحددة . ولهذا الغرض لديه العديد من القوالب المعدة مسبقا ويمكنك الاختيار منها حسب رغبتك من القائمة واخذ نسخة مطبوعة عن قاعدة بيانات الافلام .ايضا اغلفة الأقراص الليزرية CD/DVD يمكنك طباعتها باستخدام هذه القوالب .
بعد الانتهاء يمكنك حفظ قاعدة البيانات بصيغتها الأساسية AMC او بتنسيق XML .
Ant Movie Catalog
برنامج Ant Movie Catalog هو مجاني وسهل الاستخدام . يسمح لك بإنشاء و الحفاظ على قاعدة بيانات خاصة بأفلامك …

EMDB
أفضل برامج فهرسة الافلام لنظام ويندوز
برنامج EMDB (Eric's Movie Database) هو برنامج مجاني وسهل الاستخدام والذي يسمح لك بمراقبة قائمة افلامك و برامجك التلفزيونية . يقوم تلقائيا باستيراد المعلومات حول الوسائط من موقع IMDB . يمكنك أيضا إضافة أفلام جديدة يدويا الى قاعدة بياناته . بعض ميزات الأساسية هي :
توفير الدعم لكل من الأقراص الليزرية و ملفات الوسائط المخزنة لديك على الحاسوب .
يدعم واجهة مستخدم متعددة اللغات .
يدعم البحث المتقدم .
تصدير قائمة الأفلام الى تنسيق CSV، TXT، HTML .
يدعم تصدير قاعدة البيانات وطباعتها.
تتبع منفصل .
تحديث تفاصيل الفلم .
القدرة على تخصيص شكل البرنامج وتغير السمات، والمزيد .
البرنامج متوفر بعدد من اللغات متضمنة : الإنكليزية، الألمانية، الفرنسية، الهنغارية، اليابانية، البولندية، الإيطالية، البرتغالية، الاسبانية، الروسية، الصينية المبسطة، الصينية التقليدية، ..الخ .
EMDB
برنامج EMDB (Eric's Movie Database) هو برنامج مجاني وسهل الاستخدام والذي يسمح لك بمراقبة قائمة افلامك …

My Movie Library
My Movie Library
برنامج My Movie Library هو برنامج ادارة وسائط بسيط وسهل الاستخدام . يمكنك إضافة أي فلم يدويا عبر الطباعة او إضافة المجلد الذي يحوي الفلم او الأفلام . ثم يسمح لك بالبحث عن عناوين الأفلام التي وجدها على موقع IMDB . بعد جلب اسم الفلم من IMDB، يمكنك هذه المعلومات الى قاعدة البيانات .
انه يعرض تفاصيل الفلم بتنسيق جدولي . عناوين الاعمدة هي : الرقم، الاسم، سنة الإصدار، التصنيف، التقييم، الممثلين، المخرج، رقم الفلم على IMDB، المدة، تاريخ الإضافة، عدد المرات التي تم تشغيل الفلم، وأكثر من ذلك بكثير . يمكنك تفعيل او تعطيل الاعمدة حسب رغبتك . يمكنك في أي وقت البحث في قاعدة بياناتك حول أي عنوان باستخدام خواص البحث التي يقدمها البرنامج . يمكنك تشغيل أي فلم لديك في المكتبة عبر النقر على "Play Movie" .
My Movie Library
برنامج My Movie Library هو برنامج ادارة وسائط بسيط وسهل الاستخدام . يمكنك اضافة اي فلم يدويا عبر الطباعة …

Personal Video Database
Personal Video Database
برنامج Personal Video Database هو برنامج فهرسة آخر مجاني . انه مختلف قليلا من البرامج المشابهة له . انه يقوم بجلب معلومات الفلم من الانترنت ويخزنهم لديه في قاعدة البيانات . يمكنك تطبيق هذه المعلومات على فلم معين عبر تحديد المجلد الهدف . انه يملك كل من ميزتي استيراد وتصدير قاعدة البيانات . يمكنك استيراد معلومات الفلم من قواعد بيانات مواقع الانترنت المختلفة في حين ان ميزة التصدير فيه تمكنك من حفظ قاعدة البيانات في تنسيقات مختلفة والتي تتضمن TXT، CSV، HTML، HTML Table، XML والكثير غيرها .
ومن الميزات الأخرى المهمة لبرنامج Personal Video Database هي إدارة عمليات الإعارة، والدعم الكامل لجميع اللغات في Unicode، والكثير غيرها .
Personal Video Database
برنامج Personal Video Database هو برنامج فهرسة مجاني . انه مختلف قليلا عن البرامج المشابهة له . حيث انه …

Filmotech
Filmotech
برنامج Filmotech هو برنامج مجاني لفهرسة الأفلام . يمكنك إضافة الأفلام من أي مجلد الى قاعدة بيانات البرنامج للرجوع اليها لاحقا . بعد اضافة الفلم الى قاعدة البيانات، يمكنك تحديث معلوماته من الانترنت ايضا . اذا كان لديك قاعدة بيانات أفلام ضخمة، عندها يمكنك إيجاد أي فلم عبر استخدام خصائص البحث المدمجة . يمكنك تحديد أي فلم كـ تم مشاهدته او لم تتم مشاهدته حسب اختيارك . يمكنك أيضا اعارة أي فلم الى صديقك وأيضا فيه خيار لتخزين معلومات "تاريخ الإعارة" و لمن تمت اعارته في قاعدة بياناته . يمكنك أيضا مشاهدة مقطع الفيديو التشويقي عن أي فلم في القائمة عبر النقر على "Show Trailer" في صفحة معلومات الفلم . كما يمكنك أيضا طباعة معلومات الفلم و صوره المرفقة اذا تطلب الامر .
Filmotech
برنامج Filmotech هو برنامج مجاني لفهرسة الافلام . يمكنك اضافة الافلام من اي مجلد الى قاعدة بيانات البرنامج …

moVee 8
moVee 8
برنامج moVee 8 هو برنامج مجاني وسهل الاستخدام لفهرسة الأفلام . في واجهته الرئيسية بشكل أساسي يعرض لك اخر الأفلام في "BOX OFFICE"، والأفلام القادمة، والأفلام الشهيرة وذلك من موقع IMDB . كما انه يسمح لك بمتابعة مجموعتك من الأفلام عبر تقديم المعلومات المتعلقة بالفلم من الانترنت . لديه واجهة مستخدم سهلة الفهم والاستخدام . انه يقوم بجلب المعلومات التفصيلية حول أي فلم في قائمتك من الانترنت بشكل تلقائي . كل ما عليك القيام به هو إضافة الأفلام عبر النقر على زر "Browse For Folder" في واجهة البرنامج الرئيسية .
moVee 8
برنامج moVee 8 هو برنامج مجاني وسهل الاستخدام لفهرسة الافلام . في واجهته الرئيسية بشكل اساسي يعرض لك اخر …

Data Crow
Data Crow
برنامج Data Crow هو أداة متقدمة للفهرسة والتي تسمح لك بفهرسة وإدارة قاعدة بيانات مجموعات من العناصر المتعددة الأنواع . وكمثال على هذه العناصر : الكتب، جهات الاتصال، الصور، الوسائط، الأفلام، الموسيقى، البرامج، ..الخ . يمكنك استخدام البرنامج لإدارة مجموعات الأفلام بكل سهولة . عندما تقوم بتشغيل هذا البرنامج لأول مرة فإنه يطلب منك بتحديد مجلد العمل للمستخدم الحالي و أيضا يسمح لك باختيار لغة واجهة المستخدم . يمكنك بسهولة إضافة عناصر جديدة عبر النقر على النوع المطلوب (في حالتنا : أفلام) . يمكنه أيضا جلب تفاصيل الفلم من عدد من مواقع الانترنت الشهيرة مثل IMDB، Amazon، TheMovieDB والكثير غيرها . يمكنك البحث يدويا عن عنوان فلم معين عبر كتابة اسمه في مربع البحث "Search for" . بعد إضافة معلومات الأفلام الى قاعدة بياناتك يمكنك النقر على زر "Save all items" لحفظ المعلومات التي تم جمعها .
Data Crow
برنامج Data Crow هو اداة متقدمة للفهرسة والتي تسمح لك بفرسهة وادارة قاعدة بيانات مجموعات من العناصر المتعددة …

Movie Explorer
Movie Explorer
برنامج Movie Explorer هو برنامج بسيط و سهل الاستخدام لفهرسة الأفلام على نظام التشغيل ويندوز . البرنامج لا يحتاج الى تثبيت (قابل للنقل) . ويقوم بعرض المعلومات حول الأفلام الموجودة في مجموعتك . قم بوضع افلامك في المجلد الافتراضي "Videos" (C:\Users\اسم المستخدم\Videos) . عندها يقوم تلقائيا بجلب المعلومات الموافقة للأفلام من موقع IMDB ويقوم بإضافتها الى قاعدة البيانات تلقائيا .
يمكنك تشغيل الفلم باستخدام مشغل الوسائط الافتراضي لديك من صفحة معلومات الفلم عبر النقر على زر "Play".
ميزات البرنامج:
تنظيم مجموعات الأفلام و البرامج التلفزيونية .
يمكن استخدامه بدون تثبيت وقابل للنقل .
جلب معلومات الأفلام من الانترنت .
Movie Explorer
برنامج Movie Explorer هو برنامج بسيط و سهل الاستخدام لفهرسة الافلام على نظام التشغيل ويندوز . البرنامج لا …

jMovieManager
jMovieManager
برنامج jMovieManager هو برنامج مفيد جدا لإدارة مجموعات الأفلام الشخصية . كما انه يعتمد على Java لذلك هو قابل للنقل ولا يحتاج الى تثبيت . فقط قم بتشغيل ملف ال JAR لتصبح جاهزا لاستخدام جميل لإدارة الأفلام . يمكنك إضافة الأفلام الى قاعدة بياناته من خلال إضافة الأفلام من مجلد معين . بعد إضافة الأفلام الى المجموعة، يمكنك البحث في الانترنت عن معلومات عنهم . بعد إضافة المعلومات التي حصلت عليها من الانترنت الى قاعدة البيانات يمكنك الآن حفظ قاعدة البيانات في المكان الذي تريده على حاسوبك . انه يقوم بجلب معلومات الأفلام من موقع themoviedb.org . كما يتضمن عرض للتقويم ويمكنك عرض الصور والبوسترات للأفلام القادمة، او التي تعرض حاليا، او الأكثر تقييما .
jMovieManager
برنامج jMovieManager هو برنامج مفيد جدا لإدارة مجموعات الافلام الشخصية . كما انه يعتمد على Java لذلك هو قابل …

GrieeX
GrieeX
برنامج GrieeX برنامج سهل الاستخدام لفهرسة الأفلام . اذا كان لديك مجموعة ضخمة من الأفلام فعملية ادارتهم ستكون صعبة ومستهلكة للوقت، لذا فأنت بحاجة الى برنامج من هذا . يمكنك إضافة فلم الى قاعدة بياناته باستخدام اي من الخيارات التالية : "إضافة من ملف "، إضافة من مجلد، او اضافته يدويا . يمكنك جلب معلومات أي فلم من موقع IMDB اوموقع TheMovieDB ووفقا للمعلومات التي تم ايجادها يمكنك حفظ التفاصيل . يمكنك تشغيل اي فلم في قاعدة بياناتك بواسطة المشغل الافتراضي لديك عبر النقر على زر Play في شريط الأدوات الرئيسي . البرنامج يمكنك رفع قاعدة البيانات الى حسابك على دروب بوكس أيضا .
GrieeX
برنامج GrieeX برنامج سهل الاستخدام لفهرسة الافلام . اذا كان لديك مجموعة ضخمة من الافلام فعملية ادارتهم ستكون …

MoviePly
MoviePly
برنامج MoviePly انه نوع مختلف قليلا من برامج تنظيم الأفلام . يسمح لك بإضافة الأفلام الى قاعدة بياناته عبر استخدام ميزة السحب والإفلات . يجب عليك سحب وافلات الملفات والمجلدات على واجهته وذلك لإضافتهم الى قاعدة بياناته . ثم يقوم بجلب معلومات الأفلام من الانترنت بالاعتماد على اسم الملف . اذا كنت تملك مجموعة ضخمة من الأفلام عندها يمكنك استخدام خاصية البحث ضمنه للبحث عن أي فلم معين . كما انه يمكنك تشغيل أي فلم عبر النقر المزدوج على صورته ليتم تشغيله بواسطة المشغل الافتراضي .
MoviePly
برنامج MoviePly انه نوع مختلف قليلا من برامج تنظيم الافلام . يسمح لك بإضافة الافلام الى قاعدة بياناته عبر …

MediaMonkey
MediaMonkey
برنامج MediaMonkey هو مشغل وسائط كما انه مدير وسائط . نسخته المجانية تملك العديد من الميزات المفيدة لإدارة ملفات الوسائط . بعد اضافة الملفات الى مكتبته، يمكنك إيجاد معلومات الوسائط من خلال الانترنت . محرر الوسوم التلقائي فيه يسمح لك بعرض و حفظ معلومات أي ملف فيديو من الانترنت . البرنامج يأتي بنسخة قابلة للتثبيت ولكن في اثناء عملية التثبيت يمكنك اختيار تثبيته كمشغل وسائط قابل للنقل أيضا . البرنامج يعمل مع ملفات الصوت أيضا، ولكن يما انه نتعامل حاليا مع ملفات الفيديو فلم تشمل اختباراتي ملفات الصوت، يمكنك تقييم أي عنصر في القائمة بعلامة من 0 الى 5 كمرجع لك .
MediaMonkey
برنامج MediaMonkey هو مشغل وسائط كما انه مدير وسائط . نسخته المجانية تملك العديد من الميزات المفيدة لإدارة …

Griffith
Griffith
برنامج Griffith انه برنامج مجاني وسهل الاستخدام لإدارة مجموعات الوسائط . يمكنك إضافة الأفلام الى قاعدة بياناته عبر كتابة اسم الفلم و التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذا الفلم يدوياً . يمكنك أيضا بشكل دوري انشاء نسخة احتياطية من قاعدة بيانات افلامك في المجلد المطلوب . ويذكر البرنامج ان بإمكانه جلب معلومات الأفلام من الانترنت، ولكن في اختباراتي فإن هذه الميزة لم تعمل . لذا اذا كنت ترغب في انشاء والمحافظة على مجموعة أفلام يدويا، عندها فإن هذه البرنامج هو خيار جيد .
Griffith
برنامج Griffith انه برنامج مجاني وسهل الاستخدام لإدارة مجموعات الوسائط . يمكنك اضافة الافلام الى قاعدة بياناته …

Media Companion
Media Companion
برنامج Media Companion برنامج آخر لإدارة الأفلام والذي يسمح لك بإدارة مجموعة افلامك في تنسيق قاعدة بيانات . يمكنك إضافة عنوان الفلم وسيقوم بجلب باقي التفاصيل المتعلقة بالفلم من الانترنت . انت يدعم الأفلام و البرامج التلفزيونية والمسلسلات . يمكنك أيضا البحث عن أفلام جديدة من خلاله . يمكنك إضافة مجلد أفلام بدون اتصال انترنت الى قائمته ليقوم بتضمينهم في قاعدة البيانات .
Media Companion
برنامج Media Companion برنامج لإدارة الافلام والذي يسمح لك بإدارة مجموعة افلامك في تنسيق قاعدة بيانات . …

MeD’s Movie Manager
MeD  Movie Manager
برنامج MeD’s Movie Manager هو برنامج إدارة أفلام مجاني . يسمح لك بإنشاء و الحفاظ على قاعدة بيانات أفلام بدون اتصال انترنت . يمكنك أيضا إضافة مجلد يحوي الأفلام الى قاعدة البيانات عبر تقديم مسار المجلد للبرنامج . انه يقوم بجلب معلومات الأفلام من الخدمات على الانترنت مثل موقع IMDB، ولكن في اختباري لهذا البرنامج فإن هذه الميزة لم تعمل . المستخدمون يمكنهم إضافة الأفلام يدويا الى قاعدة البيانات أيضا . البرنامج يأتي مع عدة أنماط تثبيت متضمنة نمط تثبيت لدعم المنصات المختلفة .
MeD’s Movie Manager
برنامج MeD’s Movie Manager هو برنامج ادارة افلام مجاني . يسمح لك بإنشاء و الحفاظ على قاعدة بيانات افلام …


آراء الزوار