مقالات و شروح
كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

في : القراءات : 5582
في عصر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي اصبحت الخصوصية على شبكة الانترنت شيء هام جدا وبالأخص للأشخاص الذين يشاركون معلومات خاصة وسرية لذلك من المهم دائما استخدام اتصال VPN في الشبكات الغير موثوقة.
كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد
اذا كنت ترغب في تحميل تطبيق او فتح موقع او خدمة غير متوفرة في بلادك، الاتصال بشبكة شركة ما على الطريق، او فقط ان تحافظ على خصوصيتك وامانك على شبكة واي فاي عامة، فأنت تحتاج الى VPN . وفي هذه المقال سنستعرض كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على جهاز الاندرويد .

ومن الجدير الذكر ان اجهزة نيكسوس Nexus تحوي على شبكة VPN مدمجة للبقاء امنا على شبكة واي فاي عامة، ولكن لأي غرض اخر فإنه لديك عد خيارات للإتصال بشبكة VPN على هاتف الاندرويد .

استخدام تطبيق VPN منفصل (الحل الأسهل):
في الحقيقة لدينا عدة خيارات وخدمات مفضلة، والتي كلها لديها تطبيق اندرويد مخصص الذي يجعل عملية انشاء الاتصال شيء بسيط جدا . StrongVPN هو خيار جيد للمستخدمين المتقدمين، في حين ان SurfEasy و TunnelBear هما تطبيقين أبسط قليلا . SurfEasy لديه سرعات اتصال افضل و لكن TunnelBear لديه خيار التجربة للأشخاص الذين يرغبون بالتجربة وبدء الاستخدام، وهذا شيء جميل .
screenshot 1 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

شبكات OpenVPN :
الاندرويد لا يتضمن دعم مدمج لمخدمات شبكات OpenVPN . اذا كنت تستخدم شبكة OpenVPN، فأنت تحتاج الى تثبيت برنامج من طرف ثالث .
تطبيق OpenVPN Connect، هو التطبيق الرسمي، ويعمل على اندرويد 4.0 و الاصدارات الأحدث ولا يتطلب صلاحية الروت . للإتصال بشبكة OpenVPN على جهاز يعمل بنسخة اندرويد اقدم من 4.0، عندها ستحتاج الى صلاحية الروت على الجهاز .
screenshot 2 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

خدمة VPN المدمجة في اندرويد :
اندرويد يحوي على خدمة VPN مدمجة تدعم انواع شبكات ال VPN التالية : PPTP و L2TP . يمكنك الاتصال الى هذه الانواع من شبكات الVPN بدون الحاجة الى تثبيت اي برنامج خارجي .
للإتصال بشبكة VPN ملائمة، افتح الاعدادات ثم انقر على المزيد تحت الوايرلس والشبكات .
screenshot 3 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

انقر على خيار VPN في نافذة الشبكات والوايرلس .
screenshot 4 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

انقر على اشارة + و ادخل تفاصيل شبكة ال VPN . ادخل اسم الشبكة ليذكرك اي شبكة تستخدم في حقل الاسم، اختر نوع مخدم ال VPN الذي تقوم بالاتصال به، وادخل عنوان مخدم الVPN (إما عنوان مثل vpn.example او على شكل رقم IP) .
screenshot 5 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

انقر على VPN للإتصال حالما تقوم بضبطه . يمكنك ضبط عدم مخدمات VPN و التبديل بينها من نافذة شبكات الVPN حسب الحاجة .
سوف تحتاج اسم مستخدم و كلمة مرور التي تتطلبها شبكة ال VPN عندما تقوم بالاتصال . ومع ذلك، يمكنك حفظ معلومات هذا الحساب ايضا للمرات القادمة التي ستقوم بالإتصال.
screenshot 6 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

طالما انت متصل بشبكة الVPN، سوف ترى اشعار ثابت ضمن الاشعارات لديك بأن ال VPN مفعل . لقطع الاتصال انقر على الاشعار الظاهر وانقر على فصل الاتصال .

وضع ال VPN المتصل دائما :
بدءا من اندرويد 4.2، غوغل قامت بتضمين خيار لتفعيل الVPN بشكل دائم . عندما يتم تفعيل هذا الخيار، اندرويد لن يسمح للبيانات بالإرسال او الاستقبال الا عبر شبكة VPN . هذا يمكن ان يكون مفيدا اذا كنت تستخدم شبكة واي فاي عامة وترغب في التأكد من ان اتصال الVPN مفعل دائما لمنع تسرب بياناتك الخصوصية .
لتفعيل هذا الخيار، انقر على رمز المسنن بجانب اسم شبكة الVPN، ثم قم بتفعيل خيار VPN مفعل دائما .
screenshot 6 كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد شبكة الVPN ليست شيء يحتاجه الجميع، اغلب المستخدمين لن يمانعوا عدم استخدامه بالمرة . ولكن اذا احتجته في بعض الحالات، فإنه من الجيد معرفة كيفية استخدامه ومن هي الخدمات التي يمكنك الوثوق بها .


كيف تقوم بالاتصال بشبكة VPN على الأندرويد

آراء الزوار