مقالات و شروح
كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة

كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة

في : القراءات : 2269
بعض مقاطع الفيديو على اليوتيوب قد تكون مملة وتبدأ بالعديد من التحيات او الكلام الغير متعلق بالموضوع لذا قد ترغب بمشاركة مقطع الفيديو بدءا من لحظة زمنية معينة تعلم كيف يمكنك القيام بذلك في هذا المقال
كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة
المواضيع والدروس التقنية التي تبدأ بثلاث دقائق من مرحباً،كيف الحال هي الأسوأ على الاطلاق . ادخل الى المضمون مباشرة بدون الحاجة الى الاطالة بدون مغزى !
اليك هذه الطريقة لتجاوز هذه الفقرة التي لا معنى لها عندما تريد مشاركة الفيديو مع اصدقائك .
على سبيل المثال، انظر الى الفيديو التالي . في الواقع، انا اجد ان الاحداث التاريخية التي تنشأ بهذه الطريقة تحديداً رائعة، ولكنك غير متأكد من ان اصدقائك سيحبون ذلك ايضاً .لحسن الحظ أنه من الممكن مشاركة هذا الفيديو او اي فيديو أخر من اي لحظة تختارها .

هناك طريقتين للقيام بذلك : على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال المتصفح، أو على اي منصة من خلال اضافة بعض المحارف الى رابط اي مقطع فيديو على يوتيوب .
دعونا نبدأ من جهاز الكمبيوتر .تحت عنوان الفيديو و زر اشتراك، سترى زر المشاركة .
screenshot 1 كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة انقر على الزر وسيظهر لنا مربع المشاركة، هنالك خيارات واسعة من الازرار المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعية المتعددة، ولكن هنالك ايضا خانة بجانب العبارة start at .
screenshot 2 كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة انقر على هذا الخيار، ثم حدد اللحظة الزمنية الذي تريد ان يبدأ الفيديو عندها . تستطيع القيام بذلك عن طريق تحريك شريط التمرير في الفيديو نفسه، او عن طريق كتابة الوقت بشكل دقيق في المربع المخصص .
screenshot 3 كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة

بمجرد اختيارك وتحديدك للوقت الذي تريد للفيديو ان يبدأ عنده، قم بنسخ عنوان URL الخاص بالفيديو . تستطيع مشاركته اينما تريد بمجرد لصقه في المكان المحدد ! . اي شخص يقوم بالضغط على الرابط الذي قمت بمشاركته سيتمكن من رؤية الفيديو في تمام الوقت الذي قمت بتحديده سابقاً، ولكن بالطبع هم قادرين على ارجاع وتقديم الفيديو كما يريدون .
انشاء عناوين url محددة الزمن يدوياً :
للأسف ليس هنالك طريقة مدمجة لإنشاء مثل هذه الروابط على انظمة Android و iOS - هذه الخدمة ببساطة لا تقدم بشكل افتراضي. ولكن يمكنك انشاء عنوان URL بنفسك على اي منصة اذا كنت تعرف كيفية عمل الURL .
لذا سنقوم بإرشادك على طريقة انشاء رابط URL بنفسك على اي منصة كانت وبكل سهولة، انظر بتمعن الى هذا الرابط :
 

https://youtu.be/QNTnfgeotTY?t=4m37s









شوف ترى انه تمت اضافة بعض المحارف الى الرابط في النهاية ?t=4m37s . ولتبسيط الامور بسرعة :
الرمز ? عندما يتم استخدامه في الرابط فإنه يدل على بداية الاستعلام .
الرمز t= يخبر اليوتيوب انك تريد ان يبدأ مقطع الفيديو في لحظة زمنية معينة .
العبارة 4m37s تدل على اللحظة الزمنية التي ترغب ان يبدأ الفيديو منها : الدقيقة الرابعة، والثانية 37 .
وبمعرفة هذا يمكنك انشاء رابط خاصة بدون الحاجة الى قوانين او ادوات يوتيوب، فقط عبر اضافة ?t= متبوعة بالزمن المطلوب الى اي رابط فيديو على اليوتيوب، قد يكون مربكا قليلا ولكنه يعمل بالتأكيد جربه بنفسك .


كيفية القيام بالمشاركة من اليوتيوب ابتداءً من لحظة زمنية محددة

آراء الزوار