مقالات و شروح
أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد

أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد

في : القراءات : 2731
في زمن تكنولوجيا المعلومات أصبح من الضروري للجميع ان يتعلم كيفية البرمجة لكي يتمكن من مواكبة التطور الكبير في العلوم والتكنولوجيا وفي هذا المقال نقدم لك أفضل المواقع لتبدأ مسيرتك في عالم البرمجة.
أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد
نحن ندخل في عالم انترنت الأشياء، والمقصود بإنترنت الأشياء هو انه عندما يكون كل شيء من حولنا، من أصغر وأبسط شيء(ساعة يد) الى أضخم وأعقد شيء (محطة فضاء)، كل شيء متصل ببعضه من خلال الانترنت .
كل شيء لديه تواجد على شبكة الانترنت، ونحن أيضا سوف نكون ضمن هذا الفضاء الالكتروني مع جميع مستخدمي الانترنت الآخرين . و هنالك خيارين أمامك، إما أن تكون مساعد فعال في عملية التطوير والتقدم في عالم الانترنت، و إما أن تعيش الحياة مستمتعاً بها وبخدماتها .
وأنت تعلم جيداً أن الأكثر إثارة للإهتمام للقيام وتنمية شخصيتك ومعارفك حوله هو الجزء المتعلق بالتطوير والتنمية ! وذلك بغض النظر عن اختصاصك أو مجال عملك .
فمن الممكن ان تكون مالكاً لكراج سيارات، أو تكون الرئيس التنفيذي لمؤسسة تكنولوجيا معلومات ضخمة، عليك ان تعرف كيفية البرمجة والتكويد !
الجميع في القرن الواحد والعشرين عليهم أن يتعلموا كيفية البرمجة اذا كانوا يريدون الحفاظ على أنفسهم ضمن هذا العالم التنافسي المقبل .
تعلم البرمجة لا يعزز مهاراتك المهنية فقط، بل ايضاً ستبدأ بالتفكير بطريقة منطقية أكثر، البرمجة تفتح أفاقك . البرمجة والتكويد تعلمك كيفية تحويل كمبيوتر جامد الى كمبيوتر يقوم بمهام رائعة ! البرمجة قادرة على القيام بالكثير من المهام الخارقة والرائعة وتحقق الفائدة لك ولجميع من حولك !
الآن أصبحت تعرف مدى أهمية البرمجة . حسناً، ليس هنالك من هو على استعداد للخروج من منطقة الراحة الخاصة به، ولكن عليك ان تخرج منها، واحصل على كتاب نصي وابدأ التصفح به !! نحن نملك الانترنت والمواقع لكل شيء في العالم !
الانترنت يملك مصادر ومعلومات يمكن من خلالها ان يحولك الى عالم صواريخ، اذا كنت على استعداد كاف للقيام بذلك .
الأمر نفسه بالنسبة للتكويد والبرمجة . هنالك الكثير من المواقع المدفوعة والمجانية ايضاً التي تقدم دورات تدريبية في مجال البرمجة والتكويد . التكويد في أي لغة وفي أي منصة .
screenshot 1 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد
يجب عليك اتقان البرمجة في لغة واحدة، و سوف ترى كم من السهل سيكون ان تتعلم لغات اخرى في عدة ساعات فقط . وهذه قائمة ببعض أفضل المواقع، التي ستساعدك لتعلم كيفية التكويد ولتصبح مبرمج محترف .


موقع Code School :
screenshot 2 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد إن Code School تم تقديمه لأول مرة بواسطة مؤسسة Pluralsight LLC . و هو ليس موقع مجاني بالكامل، ولكن لديه كورسات تدريبية التي تتبع نموذج التعلم عبر التطبيق . يمكنك تنفيذ كل ماتعلمته بشكل متزامن وفعال وتسجيل كل ذلك في عقلك .


موقع Skill crush :
screenshot 3 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد في الحقيقة هذا الموقع يجعلك تشعر وكأنك في حصة دراسية . هنالك اجتماعات للمناقشة والتفاعل مع الاشخاص الذين سبق وسجلوا دخولهم لهذه الفصول . يمكنك التواصل مع المدرس خلال ساعات الدوام الرسمي له . وبالتالي انها خدمة عظيمة لنا، وغير مكلفة .


موقع Udacity :
screenshot 4 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد إن Udacity لديها دورات تعليمية لأي موضوع في العالم ! ابتداءً من أساسيات البرمجة الى دروس البرمجة المتطورة المحترفة، هذا الموقع يملك الكورسات الأفضل التي يمكنك تسجيل الدخول اليها والتمتع بأفضل تجربة تعليمية والانتقال الى المجال الأمثل بالبرمجة .


موقع Udemy  :
screenshot 5 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد على الرغم من أن udemy تملك كورسات قد تكون مكلفة، الا ان دوراتها التعليمية تستحق ذلك ! مع دورات ليست فقط متعلقة بمجال شبكات الانترنت والتكنولوجيا، فإن Udemy تقدم دورات ممتعة حقاَ للتعلم منها .


موقع Hack Design :
screenshot 6 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد الجزء الأفضل بهذا الموقع، هو انه يملك فهرس مذهل عن مصادر التصميم ! مع أشخاص يقومون بمشاركة خبرتهم من مختلف انحاء العالم، نشر الدروس، والعمل وكأنها منصة مفتوحة المصدر، والدروس الأفضل يتم اختيارهم وعرضهم لتتمكن من تطبيقهم وتعلمهم . هناك الآلاف من الاشخاص المشاركين، حظاً موفقاً في التعلم .


موقع Khan Academy :
screenshot 7 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد لا يوجد شيء أفضل من هذا الموقع، اذا كنت تحب المتابعة في التعلم من الصفر .إن Khan Academy يقدم لك الاستماع الى الارشادات بينما تقوم بالتكويد ذلك سيجعلك تشعر وكأنك تتعلم الى جانب معلمك . مع افضل الدروس البرمجية والرياضية التي يقدمها هذا الموقع، يعتبر موقعاً رائعاً لتعلم أي شيء مرتبط بعالم الانترنت ّ! هنالك ايضاً العديد من التمارين والالغاز، التي ستساعدك في تعزيز معرفتك وتجربة كل شيء قمت بتعلمه .


موقع Code Avengers :
screenshot 8 أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد هذا الموقع يعتبر الأفضل اذا كنت تتمنى تعلم تطوير شبكة الويب . من خلال دروس تأخذك خطوة بخطوة في كل من HTML، CSS، Javascript، هذا الموقع سيقدم لك بعضاً
من افضل وسائل المحاكاة التي تمكنك من عرض عملك بشكل مباشر جنباً الى جنب الكود البرمجي .

آراء الزوار