Home >
>

أفضل 7 مواقع لتعلم البرمجة و التكويد

في : القراءات : 880
نحن ندخل في عالم انترنت الأشياء , والمقصود بإنترنت الأشياء هو انه عندما يكون كل شيء من حولنا , من أصغر وأبسط شيء(ساعة يد) الى أضخم وأعقد شيء (محطة فضاء) , كل شيء متصل ببعضه من خلال الانترنت .
كل شيء لديه تواجد على شبكة الانترنت , ونحن أيضا سوف نكون ضمن هذا الفضاء الالكتروني مع جميع مستخدمي الانترنت الآخرين . و هنالك خيارين أمامك , إما أن تكون مساعد فعال في عملية التطوير والتقدم في عالم الانترنت ,و إما أن تعيش الحياة مستمتعاً بها وبخدماتها .
وأنت تعلم جيداً أن الأكثر إثارة للإهتمام للقيام وتنمية شخصيتك ومعارفك حوله هو الجزء المتعلق بالتطوير والتنمية ! وذلك بغض النظر عن اختصاصك أو مجال عملك .
فمن الممكن ان تكون مالكاً لكراج سيارات , أو تكون الرئيس التنفيذي لمؤسسة تكنولوجيا معلومات ضخمة , عليك ان تعرف كيفية البرمجة والتكويد !
الجميع في القرن الواحد والعشرين عليهم أن يتعلموا كيفية البرمجة اذا كانوا يريدون الحفاظ على أنفسهم ضمن هذا العالم التنافسي المقبل .
تعلم البرمجة لا يعزز مهاراتك المهنية فقط , بل ايضاً ستبدأ بالتفكير بطريقة منطقية أكثر , البرمجة تفتح أفاقك . البرمجة والتكويد تعلمك كيفية تحويل كمبيوتر جامد الى كمبيوتر يقوم بمهام رائعة ! البرمجة قادرة على القيام بالكثير من المهام الخارقة والرائعة وتحقق الفائدة لك ولجميع من حولك !
الآن أصبحت تعرف مدى أهمية البرمجة . حسناً , ليس هنالك من هو على استعداد للخروج من منطقة الراحة الخاصة به , ولكن عليك ان تخرج منها , واحصل على كتاب نصي وابدأ التصفح به !! نحن نملك الانترنت والمواقع لكل شيء في العالم !
الانترنت يملك مصادر ومعلومات يمكن من خلالها ان يحولك الى عالم صواريخ , اذا كنت على استعداد كاف للقيام بذلك .
الأمر نفسه بالنسبة للتكويد والبرمجة . هنالك الكثير من المواقع المدفوعة والمجانية ايضاً التي تقدم دورات تدريبية في مجال البرمجة والتكويد . التكويد في أي لغة وفي أي منصة .

يجب عليك اتقان البرمجة في لغة واحدة , و سوف ترى كم من السهل سيكون ان تتعلم لغات اخرى في عدة ساعات فقط . وهذه قائمة ببعض أفضل المواقع , التي ستساعدك لتعلم كيفية التكويد ولتصبح مبرمج محترف .
موقع Code School :
إن Code School تم تقديمه لأول مرة بواسطة مؤسسة Pluralsight LLC . و هو ليس موقع مجاني بالكامل , ولكن لديه كورسات تدريبية التي تتبع نموذج التعلم عبر التطبيق . يمكنك تنفيذ كل ماتعلمته بشكل متزامن وفعال وتسجيل كل ذلك في عقلك .
موقع Skill crush :
في الحقيقة هذا الموقع يجعلك تشعر وكأنك في حصة دراسية . هنالك اجتماعات للمناقشة والتفاعل مع الاشخاص الذين سبق وسجلوا دخولهم لهذه الفصول . يمكنك التواصل مع المدرس خلال ساعات الدوام الرسمي له . وبالتالي انها خدمة عظيمة لنا , وغير مكلفة .
موقع Udacity :
إن Udacity لديها دورات تعليمية لأي موضوع في العالم ! ابتداءً من أساسيات البرمجة الى دروس البرمجة المتطورة المحترفة , هذا الموقع يملك الكورسات الأفضل التي يمكنك تسجيل الدخول اليها والتمتع بأفضل تجربة تعليمية والانتقال الى المجال الأمثل بالبرمجة .
موقع Udemy  :
على الرغم من أن udemy تملك كورسات قد تكون مكلفة , الا ان دوراتها التعليمية تستحق ذلك ! مع دورات ليست فقط متعلقة بمجال شبكات الانترنت والتكنولوجيا , فإن Udemy تقدم دورات ممتعة حقاَ للتعلم منها .
موقع Hack Design :
الجزء الأفضل بهذا الموقع , هو انه يملك فهرس مذهل عن مصادر التصميم ! مع أشخاص يقومون بمشاركة خبرتهم من مختلف انحاء العالم , نشر الدروس , والعمل وكأنها منصة مفتوحة المصدر , والدروس الأفضل يتم اختيارهم وعرضهم لتتمكن من تطبيقهم وتعلمهم . هناك الآلاف من الاشخاص المشاركين , حظاً موفقاً في التعلم .
موقع Khan Academy :
لا يوجد شيء أفضل من هذا الموقع , اذا كنت تحب المتابعة في التعلم من الصفر .إن Khan Academy يقدم لك الاستماع الى الارشادات بينما تقوم بالتكويد ذلك سيجعلك تشعر وكأنك تتعلم الى جانب معلمك . مع افضل الدروس البرمجية والرياضية التي يقدمها هذا الموقع , يعتبر موقعاً رائعاً لتعلم أي شيء مرتبط بعالم الانترنت ّ! هنالك ايضاً العديد من التمارين والالغاز , التي ستساعدك في تعزيز معرفتك وتجربة كل شيء قمت بتعلمه .
موقع Code Avengers :
هذا الموقع يعتبر الأفضل اذا كنت تتمنى تعلم تطوير شبكة الويب . من خلال دروس تأخذك خطوة بخطوة في كل من HTML ,CSS , Javascript, هذا الموقع سيقدم لك بعضاً
من افضل وسائل المحاكاة التي تمكنك من عرض عملك بشكل مباشر جنباً الى جنب الكود البرمجي .


آراء الزوار


أعلى الصفحة