Home >
>

البحث على غوغل بطريقة احترافية طرق سرية يجب عليك معرفتها

في : القراءات : 1869

ان غوغل هو اداة قوية ,ولكنك تفقد الكثير من القوة التي تمنحك اياها , اذا قمت فقط بطباعة الكلمات ضمن مربع البحث . يمكنك احتراف البحث في غوغل وايجاد النتائج الافضل وبسرعة أكبر مع هذه الطرق التي سنستعرضها ضمن المقالة .
سواء أكنت مستخدم مبتدئ او محترف سوف تجد في هذه المقالة على الاقل طريقة بحث لم تكن تعرفها . اغلب معاملات البحث في غوغل غير معروفة بشكل جيد.

الكلمات والعبارات المحددة :

احد اكثر طرق البحث الاساسية والمعروفة من قبل الكثير وهي وضع اشارتي التنصيص لعبارة او كلمة ما تريد ان يتم البحث عنهابشكل دقيق . على سبيل المثال قم بإجراء البحث التالي وسوف تحصل على الصفحات التي تحتوي على الكلمة Hello متبوعة بكلمة World .
“Hello World”

هذه الطريقة أصبحت الآن تعمل على استعلامات كلمة محددة . على سبيل المثال , اذا كنت تبحث عن mining, فإن غوغل سوف يعرض لك الصفحات التي تحتوي على الكلمات miners سابقا كان يمكنك استخدام اشارة + والبحث عن +mining ولكن الآن يجب عليك ان تضع الكلمة ضمن اشارتي تنصيص :
“mining”

استبعاد كلمة :

ان اشارة الناقص - تسمح لك بتحديد الكلمات التي لايجب ان تظهر في نتائج البحث . على سبيل المثال اذا كنت تبحث عن توزيعات لينوكس والتي لا يتم ذكر فيها Ubuntu يمكنك كتابة عبارة البحث التالية :
linux distributions -ubuntu

البحث ضمن موقع محدد:

ان معامل site: يسمح لك بإجراء البحث ضمن موقع محدد , لنقل انك تبحث على معلومات حول نظام التشغيل ويندوز 7 على موقع تحميل البرامج . يمكنك اجراء البحث التالي :
site:soft.sptechs.com windows 7
يمكنك أيضا استخدام المعامل site: لتحديد نطاق معين , على سبيل المثال اذا كنت تبحث عن مقالات اكاديمية يمكنك استخدام المعامل site:.edu لتقوم بجلب النتائج من نطاقات .edu .

الكلمات المتعلقة او المشابهة :

معامل اشارة علامة المد (~) هي العكس لاشارتي التنصيص حيث انها تبحث عن الكلمات المتعلقة والمشابهة لعبارة البحث , وليس فقط الكلمة التي أدخلتها . على سبيل المثال , اذا قمت بإجراء البحث التالي , سوف تجد نتائج بحث مع كلمات مشابهة الى soft :
~soft

استخدام البديل :

اشارة النجمة () هي حرف بدل التي يمكنها مطابقة اي كلمة . على سبيل المثال اذا كنت ترغب بإيجاد الشركات التي قامت غوغل بشرائها ومقدار المبلغ الشراء لكل شركة يمكنك اجراء البحث التالي :
“google purchased for dollars”

المجالات الزمنية :

معامل بحث معروف من قبل البعض يسمح لك بتحديد مجال زمني لنتائج البحث . على سبيل المثال , استخدم عبارة البحث التالية لإيجاد النتائج حول Ubuntu بين العامين 2010 و 2008 :
ubuntu 2008..2010

نوع الملف :

معامل filetype: يسمح لك بالبحث على الملفات التي من نوع محدد . على سبيل المقال يمكنك البحث عن ملفات من نوع pdf فقط .
filetype:pdf learn programming

إحدى الكلمات او العبارات المدخلة:

المعامل OR يسمح لك بإيجاد الكلمات التي تحتوي احد العبارتين المدخلتين , على سبيل المثال , استخدام عبارة البحث التالية سوف تجلب النتائج التي تحتوي اما على ubuntu او كلمة linux ولكن الكملة OR يجب ان تكون بحرف كبير .
ubuntu OR linux


تعريف كلمة :

لست مضطرا ان تبحث عن كلمة ما في غوغل ثم تبحث عن رابط لقاموس يعرض فيه تعريف الكلمة التي بحثت عنها . استخدم معامل البحث التالي وسوف يظهر لك تعريف الكلمة مباشرة ضمن نتائج البحث :
define:word

الآلة الحاسبة :

يمكنك استخدام غوغل لحساب العمليات الرياضية دون الحاجة الى تشغيل تطبيق الة حاسبة . يمكنك استخدام الإشارات +,-,,/ لتحديد العملية الرياضية المطلوبة يمكنك أيضا استخدام الاقواس للعبارات الرياضية الاكثر تعقيدا . اليك المثال التالي :
(4 + 2) (6 / 3)

تحويل الوحدات المختلفة :

يمكنك ايضا استخدام الحاسبة للتحويل بين مختلف وحدات القياس فقط اكتب عبارة البحث بالشكل التالي:
5 miles in kilometers

يمكنك دمج معاملات البحث السابقة لتحصل على استعلامات معقدة أكثر وتحصل على نتائج دقيقة أكثر .


آراء الزوار


أعلى الصفحة