مقالات و شروح
أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo

أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo

في : القراءات : 3878
قائمة بسبعة أدوات مجانية للبحث عن المحتوى و الأفكار عبر الانترنت يمكن استخدامها كبدائل لأداة Buzzsumo
أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo
سواء أكنت مسوقا على الانترنت، مدير أعمال أو كاتب محتوى، ايجاد المحتوى الشائع على الانترنت هو مهمة معقدة للغاية. في كل يوم الآلاف من المحتويات يتم نشرها على شبكة الانترنت، لذلك فمن الصعب البحث على المحتوى الأكثر تأثيرا و شعبية بشكل يديوي، في هذه الحالة سوف تحتاج برنامجا أو منصة تساعدك على البحث عن المحتوى، طبعا معظمنا يعرف BuzzSumo والذي هو أداة بحث عن المحتوى الشائع لكنه أداة مدفوعة، حيث لا يمكنك استخدام الأداة أكثر من 15 يوم بدون الدفع. اذا إن لم تجد أي أفكار لإيجاد محتوى لمدونتك، أو مصادر للعثور على المحتوى المناسب لك، يمكنك تجربة أدوات البحث عن المحتوى السبعة التي سنذكرها في هذا المقال و التي تعتبر بدائل مثالية لخدمة BuzzSumo لكنها مجانية عكس هذا الأخير.

1- EpicBeat Epictions

screenshot 1 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo EpicBeat هو أفضل منصة للبحث عن المواضيع و المحتوى الأكثر شيوعا وتأثيرا على مستخدمي الانترنت، يمكنك باستخدامه البحث و ايجاد القنوات و المواقع المناسبة للمحتوى و الكلمات الدلالية التي تبحث عنها، كما يمكنك تصنيفها حسب الأيام أو الأسابيع، الميزة الأكبر لخدمة EpicBeat هي ميزة التمثيل البياني (graphical representation) للاحصائيات.

2 - SocialAnimal

screenshot 2 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo SocialAnimal هو أحد أروع منصات البحث عن المحتوى، باستخدام اللغة البسيطة و تقنيات البحث العالية تعتبر هذه المنصة مناسبة للخبراء و المبتدئين، من بين أهم مزايا منصة SocialAnimal نذكر : - البحث عن المحتوى : بامكانك البحث عن المقالات المتعلقة بكلمة دلالية معينة، ومقارنة عدة مقالات، كما يمكنه تحليل عناوين المقالات وتحديد عدد مرات مشاركتها في المواقع الاجتماعية. - فلترة المحتوى : بامكانك فلترة نتائج البحث و انتقاء ما تريد حسب عدة فلاتر مثل طول العنوان، عدد كلمات المقال، أيام نشر المقال و غيرها من الفلاتر الأخرى - البحث عن المحتوى الأكثر تأثيرا : يمكنك استخدام هذه الأداة للعثور على المحتوى الأكثر تأثيرا في أي لحظة، سواء الأكثر تأثيرا على مستخدمي تويتر و فيسبوك أو أي شبكة اجتماعية أخرى. - استلهام الأفكار : يمكنك البحث عن الكلمات الدلالية الثانوية المستخدمة في المقالات، و البحث عن المحتوى المرتبط بهذه الكلمات الثانوية، بهذه العملية يمكنك جلب ما لا نهاية له من الكلمات الدلالية التي يمكنك استيحاء أفكار منها. - التنبيه بالبريد الالكتروني : يمكنك أن تطلب من SocialAnimal أن يبعث لك موجز يوميا عبر البريد الالكتروني للمحتوى الأكثر شعبية و بعض الاحصائيات الموجزة الأخرى.

3- Alltop

screenshot 3 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo Alltop هو موقع يسمح لك بالبقاء على علم بالمواضيع و المحتوى الأكثر شعبية و انتشارا على الانترنت يوميا، هنا معايير البحث التي تدخلها سيتم تغييرها لأن المشرفين على الموقع قد حددوا تصنيفات محددة مرتبطة بدومين الموقع، على سبيل المثال إن أردت البحث “web development” يمكنك الانتقال مباشرة إلى رابط web-development.alltop.com و مشاهدة قائمة بالعناوين الرئيسية المرتبطة بكلمة “web development”. Alltop هو موقع بمصداقية و جودة عالية جدا، حيث أن العاملين عليه يقومون بفحص جودة مواضيع كل مدونة أو موقع بشكل جيد قبل إضافتها إلى المواقع التي يجلب منها Alltop العناوين الرئيسية، لذلك فإن فرصة حصولك على أفكار سيئة هي قليلة جدا، كما أنه موقع مجاني.

4- Twitter Search

screenshot 4 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo تويتر هو أحد أفضل الادوات الموجودة حاليا، حيث يمكنك استخدام تويتر من أجل العثور على أفكار و مواضيع جديدة، أو على المقالات و المحتوى الأكثر شيوعا، أو العثور على الشخصيات الأكثر شعبية، من أهم الميزات في تويتر كذلك امكانية البحث عن الهاتشتاجات الأكثر استخداما. تويتر كذلك يمتلك أداة بحث متقدمة تسمح لك بالعثور على أحدث الأخبار و الأحداث حول العالم بشكل سريع جدا.

5- Pinterest

screenshot 5 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo Pinterest هو موقع اجتماعي شهير جدا لمشاركة الصور، يمكنك استخدامه أيضا من أجل العثور على أفكار من أجل المواضيع التي تهمك. موقع Pinterest يقوم باظهار ملايين الصور و الرسوم البيانية التي يضيفها المشتركون في الموقع، يمكن استعمال أداة البحث في الموقع من أجل العثور على المدونات و المحتوى الأكثر شيوعا في الموقع. في حال أعجبك أي من المواضيع يمكنك حفظها في حسابك بالموقع و الرجوع إليها في أي وقت تحتاجها

6- Social Mention

screenshot 6 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo Social Mention هو محرك بحث مثل جوجل لكنه يقوم بالبحث في المواقع الاجتماعية، كما أنه لا يسمح فقط بالبحث عن المقالات، بل يمكن البحث أيضا عن التعليقات، العناوين، الأحداث، الأخبار و الفيديوهات و العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن البحث عنها باستخدام محرك Social Mention. من أجل البحث في الموقع يكفي ادخال الكلمة الدلالية التي تريد في منطقة البحث، والموقع سيبحث لك عن أفضل المقالات و أحدثها على الانترنت من أجلك.

7- Google AdWords: Keyword Tool

screenshot 7 أدوات بحث عن المحتوى بديلة لخدمة Buzzsumo جميع عمليات البحث على الانترنت تبدأ بكلمة دلالية، لذا ان كنت تحتاج إلى كلمات دلالية من اجل مواضيعك أو موقعك أو منتجك، فان أداة Keyword Tool الموجودة في منصة Google AdWords هي أفضل أداة مجانية يمكنك استخدامها، حيث يمكن الحصول على آلاف الكلمات الدلالية ومعرفة عدد مرات البحث عليها في محرك جوجل بسهولة. أداة Keyword Tool مصممة في الأصل من أجل المعلنين الذين يستخدمون Google AdWords للترويج لمواقعهم و منتجاتهم، لذلك فالاحصائيات دقيقة جدا، و كذلك الأدوات متعددة حيث يمكن البحث بحسب الدول أو التاريخ و العديد من الفلاتر الأخرى التي يمكنك استخدامها مجانا.

آراء الزوار