مقالات و شروح
كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

في : القراءات : 1971
أصبحت أغلب مواقع الانترنت تطلب موقعنا اثناء الدخول اليه وهذا قد يكون مزعج في كثير من الاوقات ولحسن الحظ يمكننا ايقاف هذا السؤال للأبد عن طريق القيام بالخطوات التالية المعروضة في المقالة التالية .
كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك
متصفحات الويب الحديثة تسمح للمواقع بطلب تحديد موقعك من خلال نافذة فورية. اذا كنت قد سئمت من رؤية هذا السؤال، فيمكنك ان تقوم بتعطيلها ولن تقوم المواقع بطلب تحديد موقعك بعد الان .
عادة المواقع التي تسألك عن موقعك تسمح لك بإدخال رمز بريدي او عنوان بدلاً عنه . فانت لا تريد توفير وصول دقيق الى موقعك من خلال خدمات موقع المتصفح الخاص بك، لذا لن تفقد الكثير من الوظائف والميزات نتيجة لتعطيل هذا الأمر .

متصفح Google Chrome :



هذه الميزة متوفرة في اعدادات الخصوصية لمتصفح كروم . انقر على قائمة كروم و توجه الى الاعدادات . انقر على رابط عرض الاعدادات المتقدمة الموجود في اسفل صفحة الاعدادات و من ثم انقر على زر اعدادات المحتوى الموجود ضمن قسم الخصوصية.
screenshot 1 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك انتقل للاسفل الى قسم الموقع و حدد عدم السماح لأي موقع بتتبع موقعك الفعلي .
screenshot 2 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

متصفح Mozilla Firefox :




الاعداد الخاص بهذا الأمر مخبأ ضمن نافذة about:config . وللوصول اليها، اكتب في شريط العنوان لفايرفوكس about:config ثم اضغط على زر enter .
ان نافذة about:config تحتوي على مجموعة متنوعة من الاعدادات المتقدمة، و من الممكن ان تقوم باحداث فوضى كبيرة في المتصفح اذا قمت بتغير اعدادات خاطئة . كن حذراً عندما تقوم بغيير أحد الاعدادات وقم بالتغيير فقط اذا كنت تعرف ماتقوم به .
لتأكيد التحذير، قم بالنقر على اوافق على الخطر .
screenshot 3 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك اكتب geo.enabled في مربع البحث ضمن صفحة about:config . انقر نقراً مزدوجاً فوق geo.enabled الذي سيظهر ضمن شريط وسيقوم فايرفوكس بتعيينها خيار خاطئ .
يمكنك اغلاق تبويب about:config لاحقاً .
screenshot 4 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

متصفح Microsoft Edge :




هذه الميزة غير متوفرة في Microsoft Edge بحد ذاتها .لذا عليك ان تقوم بادارة اعدادات الموقع من خلال تطبيق الاعدادات على ويندوز 10 .
توجه الى الاعدادات ثم الخصوصية ثم الموقع . انتقل للاسفل الى قسم اختيار التطبيقات التي تسمح باستخدام موقعك بشكل دقيق و قم بايقاف Microsoft Edge .
screenshot 5 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

متصفح Internet Explorer :




من اجل تعطيل ميزة تحديد الموقع في هذا المتصفح، انقر على قائمة الادوات واختار خيارات الانترنت .
انقر على تبويب الخصوصية في اعلى النافذة وقم بتحديد  الخيار لا تسمح للمواقع بطلب موقعك الجغرافي . انقر على زر موافق لحفظ التغييرات التي قمت بها .
screenshot 6 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

متصفح Apple Safari :




للقيام بذلك ضمن سافاري، أولاً انقر على التفضيلات . حدد ايقونة الخصوصية في الجزء العلوي من النافذة .
ضمن Website use of location services، حددالرفض بدون السؤال (Deny without prompting) لمنع جميع المواقع لطلب تحديد موقعك .
screenshot 7 كيفية ايقاف المواقع من السؤال الدائم عن تحديد موقعك

آراء الزوار