مقالات و شروح
كيفية استعادة حسابك على Gmail

كيفية استعادة حسابك على Gmail

في : القراءات : 1667
هذه المقالة ستعرفك على طرائق مختلفة ومتنوعة لاستعادة حساب الGmail الخاص بك, وذلك في حال انك نسيت كلمة المرور الخاص بك أو اسئلة الأمان للحساب, أو انك وقعت ضحية لعملية اختراق للحساب .
كيفية استعادة حسابك على Gmail

هذه المقالة ستعرفك على طرائق مختلفة ومتنوعة لاستعادة حساب الGmail الخاص بك، وذلك في حال انك نسيت كلمة المرور الخاص بك أو أسئلة الأمان للحساب، أو انك وقعت ضحية لعملية اختراق للحساب .

1-نسيت كلمة المرور الخاصة بحساب الGmail

اذا كنت قد نسيت كلمة المرور أو السر الخاصة بحسابك، فبإمكانك استرداد الحساب من خلال الذهاب الى موقع استعادة كلمة السر في الGmail و ملء الاستمارة التي تظهر لك .
النافذة الأولى ستبدو كالتالي :
screenshot 1 كيفية استعادة حسابك على Gmail

ادخل بريدك الالكتروني ثم انقر على التالي .
وستظهر لك هذه النافذة :
screenshot 2 كيفية استعادة حسابك على Gmail وبما انك لا تعرف كلمة السر انقر على تجربة سؤال مختلف .
خلال هذه العملية من الممكن ان يطرح عليك السؤال السري أو كتابة الايميل البديل أو رقم هاتفك .
لم تقم بضبط خيارات الاسترداد البديلة !.
لأسف اذا - عندما قمت بأنشاء الحساب الخاص بك - لم تقم بتسجيل السؤال السري الذي عليك تذكره، الايميل البديل والاحتياطي أو رقم الهاتف من اجل الحصول على كود، فانت غير قادر على اثبات انك صاحب الحساب . اذاً استعادة الحساب في هذه الحالة مستحيلة ولا يوجد أي طريقة للاحتيال على الأمر .

2-رقم الهاتف الخاص بك قد تغير :

اذا قمت بتغير رقم هاتفك المحمول فيمكنك استرداد حسابك فقط اذا تذكرت كلمة المرور الخاصة بك . اضغط على رابط استرداد الحساب هذا
، و سيتم ارسال رمز إعادة تعيين الى البريد الإلكتروني البديل أو الهاتف الجديد وهنا سوف يطلب منك ادخال كلمة المرور .

3-حسابGmail الخاص بك قد تم اختراقه :

اذا تم اختراق الحساب الخاص بك فان Gmail يقدم عملية الاسترداد خطوة بخطوة والذي تبدأ مع استبيان عليك تعبئته . اضغط على الرابط السابق لتصل الى هذا الاستبيان .
بعد ان أدخلت عنوان البريد الالكتروني الخاص بك،Gmail سيطلب منك اخر كلمة مرور استخدمتها ثم سيسألك اذا كنت ترغب في ارسال الكود الجديد اليك .
screenshot 3 كيفية استعادة حسابك على Gmail

وسيتم على الفور ارسال كود إعادة التعيين اليك، وفي النافذة التالية سيطلب منك ادخال الرمز الجديد المكون من 6 ارقام وستتمكن بعد ذلك الوصول الى حسابك من جديد . تحقق من البريد الالكتروني او الرسائل لترى الكود .
اذا لم يكن لديك رقم موبايل للحصول على رمز إعادة التعيين، اضغط على تجربة سؤال مختلف، وبعدها ستكون قادر على ادخال البريد الإلكتروني البديل للحصول على الكود .

4-لم يتم استخدام حساب الGmail لمدة 9 أشهر

اذا لم تستخدم حسابك الGmail لحوالي 9 أشهر، فان الحساب تم حذفه من مخدم ال Gmail . الحسابات المحذوفة والبيانات تخزن بطريقة من المستحيل ان يتم استردادها . وللأسف، اذا كانت هذه هي المشكلة التي تواجها، فعليك انشاء حساب جديد، مع الحرص على تسجيل كلمة المرور والأسئلة السرية في مكان آمن لتتمكن من الرجوع اليها في حال نسيت كلمة المرور من جديد .


آراء الزوار