Home >
>

كيفية استعادة حسابك على Gmail

في : القراءات : 461
هذه المقالة ستعرفك على طرائق مختلفة ومتنوعة لاستعادة حساب الGmail الخاص بك , وذلك في حال انك نسيت كلمة المرور الخاص بك أو اسئلة الأمان للحساب , أو انك وقعت ضحية لعملية اختراق للحساب .

1-نسيت كلمة المرور الخاصة بحساب الGmail


اذا كنت قد نسيت كلمة المرور أو السر الخاصة بحسابك , فبامكانك اتسرداد الحساب من خلال الذهاب الى موقع استعادة كلمة السر في الGmail و ملء الاستمارة التي تظهر لك .
النافذة الأولى ستبدو كالتالي :
ادخل بريدك الالكتروني ثم انقر على التالي .
وستظهر لك هذه النافذة :
وبما انك لا تعرف كلمة السر انقر على تجربة سؤال مختلف .
خلال هذه العملية من الممكن ان يطرح عليك السؤال السري أو كتابة الايميل البديل أو رقم هاتفك .
لم تقم بضبط خيارات الاسترداد البديلة !.
لأسف اذا - عندما قمت بانشاء الحساب الخاص بك - لم تقم بتسجيل السؤال السري الذي عليك تذكره , الايميل البديل والاحتياطي أو رقم الهاتف من اجل الحصول على كود , فانت غير قادر على اثبات انك صاحب الحساب . اذاً استعادة الحساب في هذه الحالة مستحيلة ولا يوجد اي طريقة للاحتيال على الأمر .

2-رقم الهاتف الخاص بك قد تغير :


اذا قمت بتغير رقم هاتفك المحمول فيمكنك استرداد حسابك فقط اذا تذكرت كلمة المرور الخاصة بك . اضغط على رابط استرداد الحساب هذا
, و سيتم ارسال رمز اعادة تعيين الى الايميل البديل أو الهاتف الجديد وهنا سوف يطلب منك ادخال كلمة المرور .

3-حسابGmail الخاص بك قد تم اختراقه :


اذا تم اختراق الحساب الخاص بك فان Gmail يقدم عملية الاسترداد خطوة بخطوة والذي تبدأ مع استبيان عليك تعبئته . اضغط على الرابط السابق لتصل الى هذا الاستبيان .
بعد ان ادخلت عنوان البريد الالكتروني الخاص بك ,Gmail سيطلب منك اخر كلمة مرور استخدمتها ثم سيسألك اذا كنت ترغب في ارسال الكود الجديد اليك .
وسيتم على الفور ارسال كود اعادة التعيين اليك , وفي النافذة التالية سيطلب منك ادخال الرمز الجديد المكون من 6 ارقام وستتمكن بعد ذلك الوصول الى حسابك من جديد . تحقق من البريد الالكتروني او الرسائل لترى الكود .
اذا لم يكن لديك رقم موبايل للحصول على رمز اعادة التعيين , اضغط على تجربة سؤال مختلف , وبعدها ستكون قادر على ادخال الايميل البديل للحصول على الكود .

4-لم يتم استخدام حساب الGmail لمدة 9 أشهر


اذا لم تستخدم حسابك الGmail لحوالي 9 أشهر , فان الحساب تم حذفه من مخدم ال Gmail . الحسابات المحذوفة والبيانات تخزن بطريقة من المستحيل ان يتم استردادها . وللأسف , اذا كانت هذه هي المشكلة التي تواجها , فعليك انشاء حساب جديد , مع الحرص على تسجيل كلمة الرور والأسئلة السرية في مكان آمن لتتمكن من الرجوع اليها في حال نسيت كلمة المرور من جديد .


آراء الزوار


أعلى الصفحة