مقالات و شروح
كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch

كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch

في : القراءات : 3577
كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch
ان Nintendo يولي انتباهاً كبيراً لأعمار مستخدميه، و تطبيق Nintendo Switch الذي تم اطلاقه مؤخراً ليس استثناءً . يشمل Nintendo الجديد على مجموعة من الاعدادات الأبوية التي تتمكن من الوصول اليها من خلال جهاز ذكي منفصل . تستطيع الوصول الي معظم هذه الاعدادات أو الضوابط من خلال تطبيق Nintendo Switch Parental Controls، والمتوفر بشكل مجاني لاجهزة اندرويد و iOS .
قبل ان نبدأ، من المهم ان نذكر أن بعض هذه الميزات ستحتاج ان يكون جهاز Nintendo Switch متصلاً الى شبكة الانترنت من اجل ان يقوم تطبيق الاعدادات الأبوية بضبط بعض الأمور بشكل فعال مثل وضع حدود لأوقات اللعب . وايضاً سوف تحتاج الى الانترنت في البداية لتفعيل أي قيود من التطبيق الى لوحة التحكم . حالما تقوم بتحديد القيود المطلوبة، لوحة التحكم لSwitch ستحافظ على الاعدادات التي قمت بها حتى لو أخذ طفلك لوحة التحكم بعيداً أو خارج نطاق الواي فاي .
اليك كيف بامكانك أن تضبط لوحة التحكم من خلال تطبيق Nintendo Switch Parental Controls للوصول الى المزايا المختلفة مثل تقييد تصنيفات الالعاب و وضع حدود لأوقات اللعب :
1- اعثر على الاعدادات الأبوية ضمن قائمة اعدادات النظام على جهاز Nintendo Switch الخاص بك .
فقط انقر على ايقونة الاعدادات في الشاشة الرئيسية لفتح قائمة الاعدادات ; سوف تجد خيار Parental Controls هناك .
screenshot 1 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 2- قم بتحميل تطبيق Nintendo Switch Parent Controls على جهاز اندرويد أو iOS .
screenshot 2 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 3- حالما تقوم بتثبيته على هاتفك الذكي، قم بتسجيل الدخول الى التطبيق من خلال حساب Nintendo الخاص بك ( أو قم بانشاء حساب اذا لا تملك واحداً ) . سوف تحتاج الى نفس حساب Nintendo لترتبط مع لوحة تحكم Switch التي ستتحكم من خلالها .
screenshot 3 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 4- ادخل رمز التسجيل الذي بعث اليك من تطبيق Parental Controls . هكذا سيتم ربط لوحة التحكم الى التطبيق .
screenshot 4 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 5- اضبط المحتوى الذي تريد تقييده .ما إن تم ربط التطبيق بلوحة التحكم، ستكون جاهز لضبط الأمور التي تريد تقيدها والتي تراها غير مناسبة لطفلك . يتم تصنيف البرامج بشكل عام ب لاأحد، في سن المراهقة، قبل سن المراهقة، مخصص . خيار المخصص يسمح لك بتحديد مدى العمر المطلوب بشكل دقيق من +3 حتى +18 .
screenshot 5 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch حتى ان التطبيق يتيح لك اختيار تصنيف المنطقة الى قاعدة التقييدات التي تقوم بها .
screenshot 6 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 6- اضبط التقييدات الخاصة بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي . هذا الخيار سيمنع طفلك من استخدام ميزة مشاركة الصورة الملتقطة الى الفيسبوك و التيوتر .
screenshot 7 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 7- اضبط التقييدات من أجل التواصل . هذا الخيار يمنع طفلك من رؤية المنشورات والصور التي تمت اضافتها من قبل المستخدمين الآخرين و يوقف اي نوع من انواع الدردشة فلن يكون قادر على ارسال الرسائل ولا حتى استقبالها.
screenshot 8 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 8- وضع حدود لأوقات اللعب على الجهاز . بعد الاطلاع على تصنيفات المحتوى المختلفة و تقييدات مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك الآن تحديد وضبط حدود الوقت ابتداءً من ( لا حدود) ثم 15 دقيقة فاصلة تصل ل 6 ساعات . بامكانك ايضاً ضبط هذه الحدود بالاعتماد على الايام، فمثلاً يمكن ان تسمح بمزيد من وقت اللعب في عطلة نهاية الاسبوع أو أوقات الفراغ.
screenshot 9 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch حالما يصل طفلك الى سقف الوقت المخصص، فلوحة التحكم ستنبهك بأن وقت اللعب الخاص بالطفل قد انتهى من خلال منبه في اعلى الشاشة، المنبه سوف يلغى بعد عدة دقائق، ثم انقر بعدها على كل 15 دقيقة . لاتتوقف اللعبة بشكل تلقائي، مع ان خيار الانفصال موجود ضمن التطبيق لايقاف و منع الوصول الى اللعبة بمجرد انتهاء الوقت الذي قمت بتحديده ليقوم بتنبيهك كل يوم .
screenshot 10 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch 9- اضبط تقييدات خدمات المتجر الالكتروني . هذا الخيار هو مجموعة منفصلة تماماً من القيود التي تمكنك من التحكم بما يراه طفلك أو يستخدم على موقع خدمات المتجر الاكتروني eShop من لوحة التحكم Switch . في الحقيقة لايتم التحكم بهذا من خلال التطبيق . بدلاً من ذلك، بامكانك إماان تشرف على حساب Nintendo الموجود مسبقاًأو قم بانشاء حساب منفصل لطفلك المرتبط بحساب Nintendo الخاص بك.
screenshot 5 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch ان تقييدات خدمات المتجر الالكتروني eShop تسمح لك بتحديد اللالعاب التي يتم عرضها بناءً على تصنيفات العمر التي تريدها . لاحظ ان انشاء حساب منفصل للطفل تحت سن ال13 سيطلب منك مبلغاً قدره 50 سنت، ذلك لإثبات ان شخص بالغ مشرف على عملية انشاء الحساب حيث ان مالكين الحسابات بشكل عام لايمكنهم ان يكونوا دون سن 13 .
ازالة القيود:
يمكنك ازالة القيود الموضوعة بشكل كامل ضمن التطبيق . توجه الى الشاشة الرئيسية في منصة سويتش واختر ايقونة التحكم الأبوي . قم بإدخال الرقم السري الخاص بك .
screenshot 12 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch الرقم السري يجب ان يكون ظاهرا ضمن التطبيق تحت تبويب اعدادات المنصة وايضا في البريد الالكتروني المرسل من نينتيندو .
screenshot 13 كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch بعد ازالة القيود، سوف يتطلب منك ادخال الرقم السري في كل مرة يتم فيها تشغيل منصة سويتش .

آراء الزوار