Home >
>

كيفية ضبط الاعدادات الأبوية ل Nintendo Switch

في : القراءات : 835
ان Nintendo يولي انتباهاً كبيراً لأعمار مستخدميه , و تطبيق Nintendo Switch الذي تم اطلاقه مؤخراً ليس استثناءً . يشمل Nintendo الجديد على مجموعة من الاعدادات الأبوية التي تتمكن من الوصول اليها من خلال جهاز ذكي منفصل . تستطيع الوصول الي معظم هذه الاعدادات أو الضوابط من خلال تطبيق Nintendo Switch Parental Controls , والمتوفر بشكل مجاني لاجهزة اندرويد و iOS .
قبل ان نبدأ , من المهم ان نذكر أن بعض هذه الميزات ستحتاج ان يكون جهاز Nintendo Switch متصلاً الى شبكة الانترنت من اجل ان يقوم تطبيق الاعدادات الأبوية بضبط بعض الأمور بشكل فعال مثل وضع حدود لأوقات اللعب . وايضاً سوف تحتاج الى الانترنت في البداية لتفعيل أي قيود من التطبيق الى لوحة التحكم . حالما تقوم بتحديد القيود المطلوبة , لوحة التحكم لSwitch ستحافظ على الاعدادات التي قمت بها حتى لو أخذ طفلك لوحة التحكم بعيداً أو خارج نطاق الواي فاي .
اليك كيف بامكانك أن تضبط لوحة التحكم من خلال تطبيق Nintendo Switch Parental Controls للوصول الى المزايا المختلفة مثل تقييد تصنيفات الالعاب و وضع حدود لأوقات اللعب :
1- اعثر على الاعدادات الأبوية ضمن قائمة اعدادات النظام على جهاز Nintendo Switch الخاص بك .
فقط انقر على ايقونة الاعدادات في الشاشة الرئيسية لفتح قائمة الاعدادات ; سوف تجد خيار Parental Controls هناك .
2- قم بتحميل تطبيق Nintendo Switch Parent Controls على جهاز اندرويد أو iOS .
3- حالما تقوم بتثبيته على هاتفك الذكي , قم بتسجيل الدخول الى التطبيق من خلال حساب Nintendo الخاص بك ( أو قم بانشاء حساب اذا لا تملك واحداً ) . سوف تحتاج الى نفس حساب Nintendo لترتبط مع لوحة تحكم Switch التي ستتحكم من خلالها .
4- ادخل رمز التسجيل الذي بعث اليك من تطبيق Parental Controls . هكذا سيتم ربط لوحة التحكم الى التطبيق .
5- اضبط المحتوى الذي تريد تقييده .ما إن تم ربط التطبيق بلوحة التحكم , ستكون جاهز لضبط الأمور التي تريد تقيدها والتي تراها غير مناسبة لطفلك . يتم تصنيف البرامج بشكل عام ب لاأحد , في سن المراهقة , قبل سن المراهقة , مخصص . خيار المخصص يسمح لك بتحديد مدى العمر المطلوب بشكل دقيق من +3 حتى +18 .
حتى ان التطبيق يتيح لك اختيار تصنيف المنطقة الى قاعدة التقييدات التي تقوم بها .
6- اضبط التقييدات الخاصة بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي . هذا الخيار سيمنع طفلك من استخدام ميزة مشاركة الصورة الملتقطة الى الفيسبوك و التيوتر .
7- اضبط التقييدات من أجل التواصل . هذا الخيار يمنع طفلك من رؤية المنشورات والصور التي تمت اضافتها من قبل المستخدمين الآخرين و يوقف اي نوع من انواع الدردشة فلن يكون قادر على ارسال الرسائل ولا حتى استقبالها.
8- وضع حدود لأوقات اللعب على الجهاز . بعد الاطلاع على تصنيفات المحتوى المختلفة و تقييدات مواقع التواصل الاجتماعي , يمكنك الآن تحديد وضبط حدود الوقت ابتداءً من ( لا حدود) ثم 15 دقيقة فاصلة تصل ل 6 ساعات . بامكانك ايضاً ضبط هذه الحدود بالاعتماد على الايام ,فمثلاً يمكن ان تسمح بمزيد من وقت اللعب في عطلة نهاية الاسبوع أو أوقات الفراغ.
حالما يصل طفلك الى سقف الوقت المخصص , فلوحة التحكم ستنبهك بأن وقت اللعب الخاص بالطفل قد انتهى من خلال منبه في اعلى الشاشة , المنبه سوف يلغى بعد عدة دقائق , ثم انقر بعدها على كل 15 دقيقة . لاتتوقف اللعبة بشكل تلقائي , مع ان خيار الانفصال موجود ضمن التطبيق لايقاف و منع الوصول الى اللعبة بمجرد انتهاء الوقت الذي قمت بتحديده ليقوم بتنبيهك كل يوم .
9- اضبط تقييدات خدمات المتجر الالكتروني . هذا الخيار هو مجموعة منفصلة تماماً من القيود التي تمكنك من التحكم بما يراه طفلك أو يستخدم على موقع خدمات المتجر الاكتروني eShop من لوحة التحكم Switch . في الحقيقة لايتم التحكم بهذا من خلال التطبيق . بدلاً من ذلك , بامكانك إماان تشرف على حساب Nintendo الموجود مسبقاًأو قم بانشاء حساب منفصل لطفلك المرتبط بحساب Nintendo الخاص بك.
ان تقييدات خدمات المتجر الالكتروني eShop تسمح لك بتحديد اللالعاب التي يتم عرضها بناءً على تصنيفات العمر التي تريدها . لاحظ ان انشاء حساب منفصل للطفل تحت سن ال13 سيطلب منك مبلغاً قدره 50 سنت , ذلك لإثبات ان شخص بالغ مشرف على عملية انشاء الحساب حيث ان مالكين الحسابات بشكل عام لايمكنهم ان يكونوا دون سن 13 .
ازالة القيود:
يمكنك ازالة القيود الموضوعة بشكل كامل ضمن التطبيق . توجه الى الشاشة الرئيسية في منصة سويتش واختر ايقونة التحكم الأبوي . قم بإدخال الرقم السري الخاص بك .
الرقم السري يجب ان يكون ظاهرا ضمن التطبيق تحت تبويب اعدادات المنصة وايضا في البريد الالكتروني المرسل من نينتيندو .
بعد ازالة القيود , سوف يتطلب منك ادخال الرقم السري في كل مرة يتم فيها تشغيل منصة سويتش .


آراء الزوار


أعلى الصفحة