Home >
>

دليلك لشراء جهاز لوحي في 2017

في : القراءات : 1052
إذا كنت ترغب بإجابات سريعة وسهلة تتعلق بالأجهزة اللوحية وتساعدك على الاختيار بشكل أفضل فإليك قائمة بأبرز الخيارات المتوافرة حالياً :
آبل آيباد برو
آيباد آبل هو أحد أكثر الأجهزة اللوحية شعبية، ولسبب وجيه، حيث أنه يقدم أداء متميز و يحتوي على أوسع متجر للتطبيقات ونظام رائع يدعم الوصول إلى عدد لا يصدق من الأدوات والألعاب والموسيقى وتطبيقات الفيديو.
بالإضافة إلى أن المعالج الموجود في الجهاز هو أحد أسرع رقاقات الهواتف المتوفرة، و يشار إليه على أنه أفضل نماذج آيباد على الإطلاق، وعلى الرغم من أنه يأتي بنموذج أكبر بشاشة قياسها 12 بوصة، وإذا كنت تريد توفير بعض المال فإن جهاز iPad Air 2 هو خيار يستحق الشراء أيضاً.
غوغل بكسل c
إذا كنت تفضل الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد فإن جهاز غوغل بكسل c هو الخيار المناسب لك، حيت أنه يأتي بشاشة قياسها 8.9 بوصة وبأداء رسوميات رفيع، و بالإضافة إلى إمكانية وصله بلوحة مفاتيح خارجية تباع منفصلة، و يشار إلى أنها توصل به بقوة لدرجة أنه يمكنك إمساكه رأساً على عقب بدون أن تنفصل عنه.
مايكروسوفت Surface Pro 4
إذا كنت تريد جهاز أقوى فإن مايكروسوفت Surface Pro 4 هو عبارة عن لابتوب داخل جهاز لوحي، هذا ويأتي الجهاز مع قلم و يدعم أحدث معالجات إنتل، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح المغناطيسية والأنيقة جداً والقابلة للإزالة، وتباع منفصلة بالطبع.
ويشار إلى أن هذا النموذج قد صدر من عام 2015، لذا فمن المتوقع نسخة جديدة منه في 2017.
Amazon Fire
إذا كنت تبحث عن جهاز جيد، فيمكنك اقتناء جهاز Amazon Fire بشاشة قياسها 7 بوصة وبسعر 50 دولار، ويتميز بسهولة الوصول إلى مكتبة ضخمة من الوسائط الخاصة بالأمازون،
وإذا كنت تبحث عن ترقية أقدم، فيمكنك اقتناء جهاز Amazon Fire HD 8 بسعر 90 يورو يعني ما يعادل 120 دولار، ويقدم أداء أسرع ويحوي شاشة أكبر وأوضح.
و قبل البدء بعملية التسوق، إليك إجاباتنا على الأسئلة الأكثر شيوعاً حول الأجهزة اللوحية؛
ما هو أفضل جهاز لوحي؟
بشكل رئيسي، فإن أفضل جهاز لوحي هو ذلك الذي يلبي احتياجاتك و يناسب ميزانيتك، ولمعرفة ذلك عليك معرفة الاستخدامات التي تريدها من هذا الجهاز.
فهل تريده مثلاً ليحل محل الكمبيوتر الثابت، أو تريده لمشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت، هل يهمك اتصاله الدائم بالإنترنت، أو إمكانية توصيله بالتلفاز أو بلوحة مفاتيح خارجية،.. إن تحديد الاحتياجات من الجهاز سيساعدك في تحديد الجهاز الأنسب لك.
وأحد أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار بالنسبة للجميع هو عامل سعة التخزين، سواء كان ذلك للأفلام والموسيقى والألعاب أو الكتب، إن السعة التخزينية جزء لا يتجزأ من تجربة الجهاز اللوحي، ووجود مساحة لتخزين هذه المحتويات هو أمر ضروري، وبعض الأجهزة تحتوي إمكانية توسيع مساحة التخزين عن طريق بطاقات الذاكرة mircoSD والتي توفر عليك تكاليف الترقية إلى نسخة الجهاز الأحدث.
لماذا لا نقوم ببساطة بشراء الجهاز الأرخص؟
كما هو الحال بالنسبة للسيارات وأجهزة الكمبيوتر وكل شيء آخر في الحياة، فإنك تتلقى المقابل الذي تدفعه، فإن تجربة جيدة لجهاز لوحي ستكلفك ما بين 600 و 800 دولار ، وما يقارب ضعف ذلك لو تضمن الجهاز لوحة مفاتيح أو المزيد من السعة التخزينية.
عادة ما تكون هناك أسباب وجيهة وراء سعر كل جهاز، شركة أمازون مثلاً تقدم جهاز Amazon Fire بسعر توفيري لأنه لا يحتوي على أي ميزات إضافية و يحتوي على متجر تطبيقات محدود جداً،
وبالرغم من حقيقة أن أجهزة آيباد برو لا تحتوي على منفذ HDMI أو إمكانية توسيع مساحة التخزين، إلا أنه يمكنها تبرير أسعارها بفضل تصميمها الفخم و أداءها السريع و دعم لا يصدق للتطبيقات، بالإضافة للنظام القوي. و اعتماداً على استخداماتك للجهاز يمكنك اختيار نماذج فخمة بأسعار عالية أو نماذج بأسعار متوسطة، أو حتى نماذج مقبولة وبأسعار توفيرية. وهناك دائماً الكثير من التشكيلات المتاحة لإرضاء الجميع.
ما هي أفضل شركة مصنعة للأجهزة اللوحية:
قم باختيار الشركة المصنعة بحكمة، أجهزة الكمبيوتر مثلاً لا يمكن أن تكون مثالية، والأجهزة اللوحية مثل ذلك وأكثر، فإذا كان هنالك مشاكل مثلاً ستكون قد اخترت الشركة التي من شأنها معالجة القضايا بإجراءات متكررة وفعالة.
و إذا كنت تفضل تجنب الإحباط، فقد ترغب باختيار الشركة التي لم يشتهر مستخدميها بمطالبتها بإجراءات متكررة وفعالة لإصلاح أجهزتها.
إذا كنت تريد شراء جهاز يعمل بنظام آندرويد مثلاً، فاحرص على اختيار الشركة المصنعة التي تملك سمعة بدعم الإصدارات الأحدث من نظام آندرويد في الوقت المناسب، ويشار إلى أن الأجهزة اللوحية الخاصة بغوغل تدعم أحدث الإصدارات وقبل الجميع.
ما هو الحجم الذي يجب شراؤه:
تحديد القصد من شراء الجهاز سيساعدك في تحديد حجم الشاشة اللازمة والمناسبة لك:
الشاشات الصغيرة من 7 إلى 9 بوصة
إن الأجهزة اللوحية التي تدعم شاشات صغيرة بقياس يتراوح بين 6 و 8 بوصة تكون عادة أقل ثمناً و أدنى أداء بالمقارنة مع أجهزة غيرها، ولكن الأجهزة الصغيرة تكون أسهل للحمل وتتسع بالجيب والحقائب الصغيرة.
الشاشات الكبيرة من 8 و 9 بوصة فما فوق
هذه الفئة التي تتضمن معظم الأجهزة اللوحية الموجودة في الأسواق، و معظم الأجهزة الكبيرة المدرجة في هذه الفئة تحتوي على معالجات أسرع، ونظراً لشاشاتهم الكبيرة فتحتوي على دقة أعلى و و وضوح أكثر، مما يزيد من جمالية الألعاب والأفلام.
ويشار إلى أهمية مسألة وضوح الشاشة، حيث تقوم دقة الشاشة ونوعية العرض بتحديد حدة الصور والسطوع ودقة الألوان، و يذكر أن أعلى دقة يمكن أن يدعمها جهاز لوحي هي 1600×2560 بكسل، و كلما كانت الدقة أعلى كلما زاد وضوح الصور على الشاشة.
ما هو الأفضل؟ آندرويد أم ويندوز أم iOS؟
مرة أخرى، اعتماداً على احتياجاتك واستخداماتك
نظام iOS الخاص بآبل
منذ إنشائه في أول جهاز آيفون، أصبح نظام iOS المشغل الرئيسي لجميع أجهزة آبل، سواء أجهزة آيباد أو آيفون.
نظام آندرويد من شركة غوغل
إن الأفلام والبرامج التلفزيونية والمجلات والألعاب وعلى وجه الخصوص شهدت تحسينات واسعة في كل من كمية ونوعية الاختيارات.
نظام ويندوز من مايكروسوفت
إن نظام ويندوز 10 هو أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت يعمل بصورة كبيرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية التقليدية، و أيضاً على الأجهزة اللوحية والهجينة، فإن نظام التشغيل هذا يجمع بين أفضل أجزاء من إصدارات ويندوز القديمة والجديدة، وتضع الميزات في مجموعة متماسكة، و تركز وظائفه إلى حد كبير على الاستفادة من الشاشة التي تعمل باللمس.
ولكن وللأسف، فإن المتجر يفتقر بشدة إلى مجموعة متنوعة وعدد من التطبيقات المتاحة بالمقارنة مع نظام آندرويد أو iOS ، ولكن لأنه نظام ويندوز، فيمكنك الحصول على برامج من أي مكان تقريباً .
هل أحتاج إلى قلم مع الجهاز اللوحي؟
معظم الأجهزة اللوحية تدعم شاشات لمس يمكنك استخدامها بإصبعك، ولكن إذا كنت من محبي الرسم أو الكتابة الخطية فهناك عدد من النماذج اللوحية التي تأتي مع أقلام،
جهاز مايكروسوفت Surface Pro 4 و غالكسي تاب S3 هم أحد أفضل الأجهزة التي تأتي مع أقلام، و جهاز آبل آيباد برو يأتي أيضاً مع دعم لميزة القلم ولكنه يباع بشكل منفصل.


آراء الزوار


أعلى الصفحة