مساعد غوغل يتوسع ليشمل المزيد من الهواتف الذكية

- السندباد
مساعد غوغل يتوسع ليشمل المزيد من الهواتف الذكية
المساعد الشخصي من غوغل هو احد اهم الاسباب لشراء اجهزة غوغل بيكسل حيث كان متوفر حصريا في هذه الاجهزة ولكن ليس بعد الآن !!
القراءات: 1070
بدأت غوغل بطرح مساعد غوغل على المزيد من الهواتف الذكية، ولكن وللأسف فإن هذا لا يتضمن معظم هواتف آندرويد، ولكنه يعد بمثابة تمهيد أولي ، حيث نظراً إلى أن مساعد غوغل كان متوفراً في السابق على أجهزة غوغل بيكسل فقط، فإن هذه الخطوة الآن تمثل تحسناً كبيراً.
حيث يشار إلى أن المحرك الرئيسي للاستثمار في هذه المساعدات هي الفرص الضخمة الموجودة في السوق، حيث ستصل قيمة سوق المكبرات الصوتية اللاسلكية التي تدعم المساعدة الصوتية مع حلول العام 2020 إلى 2.1 مليار دولار، من 360 مليون دولار سنة 2015.
مساعد غوغل يتوسع ليشمل المزيد من الهواتف الذكية ونذكر بأن مساعد غوغل يدعى OK Google ، والذي تم إصداره بالأصل على أجهزة بيكسل الخاصة بشركة غوغل، يمر الآن بطور الانخراط في عالم أوسع، كما أن غوغل الآن تعكف على تطوير مُساعدها الرقمي الجديد وفتحت كذلك حزمة برمجية SDK ليقوم المُطورون بكتابة مهارات جديدة وإضافتها للمتجر، بحيث يمكن للمستخدم زيادة عدد الوظائف التي يُمكن لهذه الأجهزة القيام بها.

و اعتباراً من هذا الأسبوع، ستقوم شركة غوغل بنقل مساعد غوغل إلى الملايين من الهواتف الذكية من خلال تحديث لخدمات غوغل بلاي، و الهدف النهائي الذي تسعى غوغل لتحقيقه هو جعل المساعد متاحاً في أي مكان تحتاج إليه، كما أنه يبدأ مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0 أو أندرويد 7.0، حيث يركز مساعد غوغل بشكل كبير على استعلامات المستخدمين، فبدلاً من الكتابة التقليدية للبحث عن إجابات حول شيء ما، فإن المساعد الشخصى يوفر ميزة التخاطب مع المستخدم للإجابة على استفساراته واختيار نتيجة البحث التى يحتاجها بشكل مباشر، وبمرور الوقت فإن المساعد الشخصى يمكنه تخزين كل احتياجات المستخدم وكل طباعه الشخصية لتلبية كل ما يحتاج إليه.
مساعد غوغل يتوسع ليشمل المزيد من الهواتف الذكية هذا وسيحصل المستخدمون الناطقون باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة على مساعد غوغل قبل غيرهم، يليهم المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة، ومن ثم الناطقين باللغة الألمانية في ألمانيا، كما تعرب غوغل عن وعدها بإضافة دعم لمزيد من اللغات إلى جانب الإنجليزية والألمانية على مدار الأشهر ال 12 المقبلة.
و يعني هذا التحديث أن مساعد غوغل سيتاح الآن لملايين المستخدمين الآخرين، ولكن ومع ذلك، و حتى غوغل تعترف بأن حوالي 30 في المئة فقط من هواتف آندرويد حالياً تشغل إصداري مارمشيلو أو نوغا، مما يعني أن الغالبية العظمى من المستخدمين لم يتم ضمهم إلى هذه المستجدات بعد.
مساعد غوغل يتوسع ليشمل المزيد من الهواتف الذكية و فضلاً عن انتشار مساعد غوغل إلى المزيد من الأجهزة، فإن غوغل ستجعله تطبيق افتراضي على الكثير من أجهزة آندرويد الجديدة مثل LG G6 ، ولكنه يبدو من غير المرجح مجيء مساعد غوغل إلى أجهزة آندرويد التي تعمل بإصدار لوليبوب أو كيت كات.
كما يحل مساعد غوغل محل Google Now بشكل أساسي، حيث يمكنك الدخول إليه بالطريقة نفسها بالضبط ، يعني من خلال قول أوك، غوغل أو عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية لفترة طويلة، إلا أن مساعد غوغل يوفر واجهة محادثة مما يجعل من التطبيق طريقة أكثر ملاءمة للتفاعل.

آراء الزوار