Home >
>

شركة ألفابيت تقدم ساعة ذكية تركز على الصحة

أصبحت الساعات الذكية أحد اشهر المنتجات الالكترونية القابلة للإرتداء , والتي تهتم بشكل عام بصحة ولياقة مستخدمها حيث تأتي مدمجة بمستشعرات لدقات القلب و عداد الخطوات وغيرها ولكن مالجديد في ساعة Alphabet ?
في :
5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 25
شركة ألفابيت هي شركة أمريكية تم تأسيسها في أغسطس 2015 وتقع في كاليفورنيا ، تعد الشركة القابضة لشركة غوغل ومجموعة من الشركات الأخرى التي كانت تابعة لها من ضمنها : Wings و Calico وBoston Dynamics ، ومختبرات غوغل (X Lab) ، و قام بتأسيس الشركة كلاً من "لاري بيج" و "سيرجي برين" مؤسسي شركة غوغل ، وقد تم اختيار لاري بيج في منصب المدير التنفيذي للشركة ، و "سيرجي برين" كرئيس للمجموعة ، وتم اختيار "إيريك شميت" كرئيس مجلس للشركة.



قام مؤخراً قسم علوم الحياة في شركة ألفابيت والذي يدعى Verily بإعطاء العالم نظرة خاطفة على ساعة ذكية تركز على الصحة ، و قدمت الشركة الشقيقة لغوغل Verily Study Watch في منشور اليوم ، واصفةً إياها بأنها جهازتحقق الذي يهدف إلى التقاط البيانات الصحية بشكل مجهول للدراسات الطبية ، و صممت للعمل في العديد من الدراسات بما في ذلك دراسة متعددة السنوات ، وذلك من أجل تحديد أنماط تطور مرض باركنسون “Parkinson”.

كما أن العديد من الأجهزة التقنية التي يمكن ارتداؤها تتبع البيانات الصحية عبر أجهزة استشعار معدل ضربات القلب ، ولكن ساعة Verily تهدف إلى أن تكون جهاز طبي حقيقي ،

وتقول المدونة إن الجهاز يمكنه تتبع الإشارات ذات الصلة للدراسات التي تغطي أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الحركة وغيرها من المناطق ، هذا وتقوم الساعة بذلك باستخدام تخطيط القلب (ECG) وقياس النشاط الكهربائي والحركات بالقصور الذاتي.

هذا وتظهر هذه الساعة على غرار ساعة تقليدية تتمتع بمميزات رائعة ، من بينها عمر البطارية الطويل الذي قد يصل إلى أسبوع ، والقدرة على تشفير البيانات المخزنة ، وأشار منشور لمجلة blog إلى ما يلي :

“تم تصميم أجهزة استشعار فسيولوجية وبيئية متعددة لقياس الإشارات التي لها صلة بدراسات القلب والأوعية الدموية واضطرابات الحركة، وغيرها من المناطق الأخرى”.



كما تشتهر هذه الساعة في البنية التحتية السحابية لVerily لجميع أنواع تحليل البيانات الضخمة ، ويبدو أن هذه الساعة هي منصة لأجهزة Verily في المستقبل ، بالإضافة إلى أن الشركة قالت أنه سيتم استخدام الساعة في العديد من الدراسات التي تديرها Verily وشركائها ،وقالت الشركة على وجه التحديد أن الساعات سيتم استخدامها في دراسة خط الأساس، وهو مشروع Verily الذي يهدف إلى قياس معايير الإنسان الصحي.



كما أنه ليس هناك أي كلام على السعر بما أن ساعة Verily ليست للبيع ، حيث أنها مجرد شيء من شأنه أن يعطى للمشاركين في الدراسات الطبية لهذا القسم.


آراء الزوار


أعلى الصفحة