مدراء مجموعات الدردشة في واتس آب قد يتحملوا عواقب الأخبار الوهمية

- السندباد
مدراء مجموعات الدردشة في واتس آب قد يتحملوا عواقب الأخبار الوهمية
مشكلة الأخبار الكاذبة و الخاطئة أصبحت منتشرة بشكل كبير، و بسبب صعوبة تحديد هوية صاحبها أو حتى وضع رقابة كاملة عليها تحاول مختلف القطاعات التخفيف منها وسنلاحظ آخر إجراءات حكومة الهند لمواجهة هذه الظاهرة
القراءات: 1225
إن تكون الأدمن لمجموعة دردشة في تطبيق الواتس آب هو أمر عادي بالنسبة للعديد من الأشخاص .بشكل اساسي ذلك يسمح لك باضافة وإزالة الأشخاص من المجموعة .ولكن في الهند ان تكون أدمن لمجموعة دردشة في الواتس آب يمكن ان يعني قريباً المزيد من المسؤولية. في تقرير صادر عنEconomic Times ،فإن الحكومة الهندية تريد جعل مدراء واتس آب خاضعيين للمسائلة بشكل أكبر .
مدراء مجموعات الدردشة في واتس آب قد يتحملوا عواقب الأخبار الوهمية ووفقا لقرار صادر عن قاضي هندي، يمكن أن يكون مدراء مجموعات الواتساب مسؤولين عن أخبار غير صحيحة أو وهمية يتم مشاركتها داخل المجموعة، مما قد يؤدي ذلك إلى التقدم بتقرير إلى الشرطة ضد مسؤول المجموعة. والهدف من ذلك هو المساعدة في كبح انتشار المعلومات الكاذبة.
وينص الحكم على أن مدراء المجموعات هم المسؤولون عن إزالة الأعضاء داخل المجموعة ،والذي تبين أنهم كانوا ينشرون اخباراً غير صحيحة، و الفشل بهذه المهمة ممكن ان يعرضهم إلى اتخاذ إجراءات ضدهم .
و بالنظر إلى أن البعض يدعون أن انتشار الأخبار المزيفة أثر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لذلك ليس من الغريب أن تحاول المزيد من الحكومات للقضاء على هذه الظاهرة ومؤخرا، أفادت التقارير أيضا بأن فرنسا عانت من مشكلة الأخبار المزورة بشكل كبير والتي تم إنشاؤها بواسطة حسابات مزيفة قبل انتخابات البلد.

آراء الزوار