خطأ في كلاود فلير يؤدي إلى تسبب كارثة أمنية على الإنترنت

- السندباد
خطأ في كلاود فلير يؤدي إلى تسبب كارثة أمنية على الإنترنت
لم تعد حتى أكبر الشركات العالمية بعيدة عن الأخطاء البرمجية, ولكن عندما يصبح الخطأ فادحا لدرجة تسريب بيانات المستخدمين و انتهاك الخصوصية فذلك يعد كارثة برمجة, وهذا ماحصل مع شركة Cloudflare
القراءات: 958
حدث خلل صغير في التعليمات البرمجية الخاصة بشركة Cloudflare التي تعد واحدة من أكبر شركات أمن الإنترنت في العالم ، حيث أدى هذا الخلل إلى تسرب كميات كبيرة من البيانات بما في ذلك كلمات المرور والمعلومات الشخصية، والرسائل، وأكثر من ذلك إلى جميع أنحاء شبكة الإنترنت.
وكما هو الحال مع أي ثغرة أمنية كبرى، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نتمكن من فهم كامل لمستوى الدمار الذي سببته Cloudbleed ، لذا فعليك الآن القيام بتغيير كلمات السر الخاصة بك، لزيادة نسبة الأمان على حساباتك.
هذا و وتوفر شركة كلاود فلير خدمات الحماية لـ5.5 ملايين موقع إلكتروني، من خلال التصدي لمحاولات إرباك المواقع بمحاولات الاتصال، لأجل جعلها غير متاحة لزوارها، وتؤدي الخدمة دور الوسط بين الموقع الإلكتروني والزائر الذي يرتاده، حتى تضمن سير عدد من الوظائف بشكل آمن.
خطأ في كلاود فلير يؤدي إلى تسبب كارثة أمنية على الإنترنت
ونقلاً عن الشركة، أن الثغرة كانت قائمة بالفعل، لكن لحسن الحظ، لم يجر استغلالها بشكل سيء من مستخدمي الإنترنت بحكم عدم انتباههم إليها، فبعد ساعات قليلة فقط من التبليغ عنها من شخص يبحث في محرك غوغل، تم تدارك الأمر .
وشرح المدير التقني في شركة كلاود فلير الأميركية، جون غراهام، ما حصل، قائلاً إن معلومات حساسة كان من المفترض أن يجري حفظها بصورة مؤقتة في خوادم المؤسسة، تم العثور عليها، بأمكنة أخرى على شبكة الإنترنت تستخدم أنظمة معلوماتية تمسح وتحتفظ بكل ما تصادفه، وأضاف أن بعض المعطيات التي تشمل كلمات مرورية، تم العثور عليها في محركات للبحث، وهو ما جعل الخبراء يدعون مستخدمي الانترنت إلى تغيير كلماتهم المرورية تفاديا لأي عملية قرصنة تستهدف معطياتهم.

آراء الزوار