استمرار احتراق بطاريات سامسونغ نوت7

- السندباد
استمرار احتراق بطاريات سامسونغ نوت7
على الرغم من تحول مشاكل احتراق بطاريات جهاز Galaxy Note 7 إلى كوارث لا تزال سامسونج تعالج توابعها حتى الآن، إلا أنه حان الوقت لكي تقوم سامسونج بالتحول من مرحلة الاعترف بالخطأ إلى مرحلة تجاوزه والتقدم والتحسن.
القراءات: 949
بعد أشهر من سحب سامسونج لأجهزة Note 7 من الأسواق، تواصل الشركة شعورها بتوابع الصدمة من الفشل الناري لهذا الجهاز، حيث خيبة الأمل التي رافقت فشل الجهاز شكلت ضربة قاتلة لأعمال سامسونج في هذا المجال.
وعلى الرغم من الجهود والنفقات المبذولة في سبيل تعقب جميع أجهزة النوت 7 الموجودة وسحبها، وأيضاً تعطيلها عن بعد بالنسبة للأجهزة التي لم يتم العثور عليها، إلا أن سامسونج حققت أرباح قياسية في الربع الرابع من عام 2016، كما أن الشركة تستعتد بالفعل للجيل المقبل من خلال إنتاجها لـ 10-nanometer Exynos SoCs.
ومع أن الشركة لا تزال في صدد استعادة السمعة الجيدة لشريحة هواتف Note، إلا أنها في طريقها لجروح جديدة، فبالرغم من أنها أنققت مليارات الدولارات للتأكد من نشر اسمها في كل مكان، إلا أن مشاكل شريحة النوت أصبحت جزءاً من الحوارات العالمية، وتلقت سامسونج ذكر غير مرحب به في بداية كل رحلة جوية في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من المعايير الدولية الأخرى من ناحية قابليتها للاحتراق.
هذا وذكر استطلاع هاريس بأن شركة سامسونج كانت تحتل المرتبة الثالثة من حيث السمعة وتراجعت للمرتبة السادسة في عام 2016، ولكن كان تراجع سامسونج حاد للغاية في هذا العام حيث حازت على المرتبة رقم 49 من بين مئة شركة مدرجة، ولكن يمكن للشركة أن تحظى ببعض العزاء من ناحية أن الإقرار السريع نسبياً بسحب الجهاز من الأسواق وتبديل موردي البطارية، منعها من السقوط أبعد وأعنف من ذلك.
استمرار احتراق بطاريات سامسونغ نوت7 ولتجنب حوادث مماثلة في المستقبل، قامت سامسونج بتفصيل خطة بثماني خطوات لضمان سلامة البطارية، وأنشأت فريقاً استشارياً يضم أعضاء مستقلين وأكاديميين، ومع ذلك، عبرت سامسونج عن ندمها وأشارت في المؤتمر العالمي للموبايلات إلى أنها فشلت في الارتقاء إلى مستوى التوقعات.
هذا وستطلق سامسونج هاتفها القادم Galaxy S8 في يوم 29 مارس القادم، حيث يوفر هذا الحدث فرصة أخرى لسامسونج لتقديم ضمانات لجمهور وسائل الإعلام المتمركز في الولايات المتحدة، وكما نوهت سامسونج في المؤتمر العالمي للموبايلات بأن التقدم بالنواحي المختلفة يجب أن يظهر بالأفعال وليس فقط بالكلام.

آراء الزوار