تضخم حجم مبيعات أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني

- السندباد
تضخم حجم مبيعات أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني
تمكنت سوني في الفترة الأخيرة من بيع المزيد من وحدات ألعاب الواقع الافتراضي في وقت أقل بكثير من منافسيها بالرغم من نقص الإمدادات، حيث أن تقدير رقم المبيعات بشكل صحيح قد يزيد من نسبتها، إلا أن سوني ذكية و تتوخى الحذر دائماً.
القراءات: 970
حصلت صحيفة نيويورك تايمز البريطانية أمس على معلومات تفيد بمعدلات بيع أجهزة Playstation VR، حيث كشفت الشركة أنها قد باعت ما يقارب 915000 وحدة من هذا الجهاز في الأشهر الأربعة الأولى فقط من تاريخ إصداره ، ويذكر أن مبيعات Oculus بلغت 243000 وحدة، و مبيعات HTC بلغت 420000 وحدة، حيث أن إجمالي رقم المبيعات الخاص بسوني قد فاجأ حتى شركة سوني نفسها.
وفي السياق نفسه، علينا تأكيد أن اعتماد تقنيات VR أو الواقع الافتراضي لا تزال تسير بشكل منخفض للغاية، ففي حالة سوني مثلاً، إن بيعها ل 915000 وحدة من جهاز PlayStation VR يعادل نسبة أقل من 2% بالمقارنة بمبيعاتها لأجهزة PlayStation 4S التي تخطت مبيع أكثر من 53 مليون وحدة.
وتجدر الإشارة إلى أن مبيع الأجهزة وشراءها من قبل الناس لا يترجم بالضرورة درجة نجاحها في المستقبل، فشركة مايكروسوفت مثلاً، تمكنت من دس أجهزة Kinects في الكثير من المنازل وعلى مدى جيلين اثنين، وجميعنا نعلم كيف انتهى الأمر.
تضخم حجم مبيعات أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني بالإضافة لذلك، قام موقع Forbes بالتحدث إلى شريحة من الأشخاص الذين قامو بشراء جهاز Playstation VR وكان رد الكثير أنهم قد استمتعوا بها في البداية، ولكن نظراً لقصر ألعاب الواقع الافتراضي أو الVR فلم يستخدموها إلا لمدة قصيرة لم تتجاوز البضعة أسابيع.
وأخيراً، نشير إلى أن جهاز سوني Playstation 4S يتربع على قمة العالم في الوقت الحالي مع قائمة ضخمة جداً من الألعاب التي لا بد من لعبها، وبالإضافة لميزة مبيعات حادة بالمقارنة مع منافسيها، ولكن بالنسبة لجهاز Playstation VR فيمكن إلقاء اللوم على القصر في ألعاب الVR، ولكن التساؤلات تكثر حول ما إذا كانت هذه الإنجازات متكافئة ولو من بعيد مع حالة السوق، ومع ما قد أو قد لا يأتي في المستقبل.

آراء الزوار