أسهم شركة سناب تواجه أول تضخم في المبيعات منذ طرحها

- السندباد
أسهم شركة سناب تواجه أول تضخم في المبيعات منذ طرحها
يبدو أن أزمة التكنولوجيا قد أدلت بدلوها على شركة سناب شات بعدما وصلت أرباحها لمئات الملايين من الدولارات وانتشار تطبيقها الشهير حول العالم, إللا أن هذه الأرباح بدأت بالانهيار رويدا رويدا
القراءات: 1465
انخفضت قيمة أسهم سناب بنسبة 12% يوم الاثنين نتيجة حركتين متتاليتين من الارتفاعات منذ ظهورها في الأسواق ، تبعها المزيد من الهبوط في وول ستريت أضيفت إلى الهبوطات التي سُجلت في الأيام القليلة الماضية مدعية أن قيمة الأسهم مبالغ بها.
هذا وبدأت المحللة لورا مارتن بتغطية أسعار الأسهم ، والتي تعادل أسعار البيع ، وبقيمة لا بأس بها تتراوح بين 19 إلى 23 دولار للسهم الواحد ، هذا وأعربت لورا عن قلقها من أن أسهم سناب قد تواجه مشاكل خلال عام 2019 ، تتمثل بتباطؤ نمو أعداد المستخدمين و خسائر ضخمة تؤثر على القيمة العادية حتى مع زيادة المبيعات.
وبالإضافة لذلك ، أعرب عدد من المحللين في الأيام الأخيرة عن قلقهم إزاء مبالغ الأسهم الإضافية ، وخاصة أنه يتم تداول الأسعار بقيم أعلى بكثير من أسعار الاكتتاب .
كما أشارت لورا مارتن إلى أن الأوراق المالية مثل اليانصيب ، تبدو للوهلة الأولى صفقة شراء جيدة للغاية ولكن لا تلبث إلى أن تكشف عن جوانب المخاطر المتعلقة بها ، ومن بين هذه المخاطر تباطؤ نمو المستخدمين ، نظراً لحقيقة أن السوق الإجمالي لشركة سناب شات أصغر بنسبة 80% من شركة فيسبوك .
أسهم شركة سناب تواجه أول تضخم في المبيعات منذ طرحها وتجدر الإشارة إلى أن فيسبوك التي توالت مؤخراً بإضافة ميزة الستوري إلى إنستغرام والمشابهة لتلك الموجودة في سناب شات ، كانت قد عرضت شراء سناب شات في عام 2013 مقابل 3 مليار دولار .
هذا وقال محلل أبحاث CFRA سكوت كيسلر : نحن نرى تواصل قوي بين المستخدمين ولكننا نشهد تباطؤ في نموهم ، وأشار إلى أن مكاسب الإيرادات قد تفوق أقرانهم في الوقت الراهن ولكنهم يواجهون منافسة حادة في ما يتعلق بتوسيع نطاقهم إلى درجة أبعد من المنتجات المتخصصة.
و يشار إلى أن تضخم إيرادات سناب شات قد يشكل مشكلة أيضاً ، حيث قدرت إيراداتها بقيمة 463.1 مليون دولار العام الماضي ، والتي ارتفعت بشكل حاد جداً عن سابقتها في عام 2015 والتي قدرت ب 58,6 مليون دولار .
كما أوضحت لورا مارتن أنه لا يوجد طريق واضح لتحقيق الربحية قبل عام 2020 ، حيث كشفت تقارير سناب شات في العام الماضي تسجيلات لخسائر تقدر بقيمة 514.6 مليون دولار ، بالمقارنة مع سابقتها في عام 2015 والتي قدرت بمبلغ 372,9 مليون دولار في عام 2015 ، ويشار إلى أن هذه الخسائر تنبع بصورة أساسية من تكاليف الإيرادات.

آراء الزوار