تطبيق جديد من فيسبوك 360 يسمح لمستخدمي Samsung Gear VR users بمشاركة صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة

- السندباد
تطبيق جديد من فيسبوك 360 يسمح لمستخدمي Samsung Gear VR users بمشاركة صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة
الواقع الافتراضي أصبح جزء هام جدا من تقنيات العصر الحالي وأصبحت أغلب الشركات تتوجه الى هذه التقنية فيما يتعلق بالفيديوهات والألعاب او حتى الصور واولهم شركة فيسبوك التي اطلق تطبيق جديد خاص بمحتوى الواقع الافتراضي وتقنية 360 درجة
القراءات: 1322
على مر الأشهر القليلة السابقة قام مارك زوكيربيرغ بإلقاء عدد من التلميحات على ان نظارة الواقع الافتراضي Oculus ستكون فقط جزء من استراتيجية فيسبوك لمعالجة الفيديوهات ب360درجة و الواقع الافتراضي .
في يوم الأربعاء , الشركة قامت بتحقيق هذه التلميحات وجعلها حقيقة عبر اطلاق فيسبوك 360 , وهو تطبيق منفصل من أجل جهاز Samsung Gear VR.
وهو متوفر من خلال تطبيق الموبايل الخاص ب Oculus فيسبوك يقدم حوالي مليون فيديو بتقنية 360 درجة و 25 مليون صورة بتقنية 360 درجة , كل منها إما من مبتكرين خاصين او منتجين احترافيين مثل CNN VR , GoPro , VR Network Blend Media وغيرها من الشركات .
المحتوى ب360 درجة متوفر ضمن 4 فئات رئيسية : الخط الزمني (المحتوى الخاص بك) , المحفوظات (المحتوى من تغذية الاخبار والتي قمت بحفظه) , المتابعة (المحتوى من أصدقائك) , و اكتشف (المحتوى الأكثر شهرة من المنتجين الاحترافيين والشركات المختصة) . ونفس الفيديوهات ب360 درجة على فيسبوك للكمبيوتر فإنه يمكنك إضافة وجوه ايموجي و تفاعلات على أي فيديو ضمن تطبيق 360 .
Facebook 360
Facebook 360


مستخدمين جهاز Gear VR بشكل مستمر قد يتعرفوا على المحتوى بتقنية 360 درجة الذي يقدمه هذا التطبيق - حيث يبدو انها تقدم نفس الخيارات الموجودة في Oculus Rooms , ان Gear VR التطبيق الوحيد الذي يسمح لك بمشاركة بيئة VR مع اصدقائك اثناء لعبك الالعاب و مشاهدتك الفيديوهات . ولكن لايبدو ان هناك ان اتصال مباشر بين تطبيق فيسبوك 360 , و Oculus Rooms

للوقت الحالي , هذا قد يكون افضل طريقة لنقل ميزات مجتمع فيسبوك الى مملكة الواقع الافتراضي بدون الحاجة نفس الوقت على اجبار مستخدمي Oculus Rift على استخدام فيسبوك . ولكن ما سيكون من المثير مشاهدته في الاشهر القادمة هو كيف ستقوم فيسبوك بفضل او دمج جهود الواقع الافتراضي في كل من Oculus و فيسبوك 360 بناءا على عدد المستخدمين و الاستخدام بشكل عام .

آراء الزوار