أحدث السيارات الكهربائية الفاخرة ذاتية القيادة من NIO

- السندباد
أحدث السيارات الكهربائية الفاخرة ذاتية القيادة من NIO
في القرن الواحد والعشرين لم يعد الوقود هو فقط من يستطيع القيام بجعل السيارة تتحرك, وإنما دخلت الكهربا ضمن هذا المجال أيضا وسنتناول اليوم تجربة شركة NIO التي قامت بصنع سيارة ذكية فاخرة تعمل بالكهرباء
القراءات: 1073
لفتت السيارات أنظار الحشود المتواجدين في فعاليات مهرجان SWSX في نهاية هذا الأسبوع ، و التي دعت مرة أخرى التقنيين من شركات صناعة السيارات الكبرى والناشئة على حد سواء ، لوضع خارطة الطريق المستقبلي لهكذا آليات.
هذا ووضعت سيارة EP9 الجديدة على بعد بضعة أقدام من الحشود ، والتي حققت رقم قياسي لسرعة السيارات في لفها حلبة Americas المجاورة ، كما لفت حلبة الفورميلا ون بسرعة 160 ميل في الساعة.
وفي السياق نفسه ، قال الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية NIO : سيارات اليوم هي معادلة الإنترنت لمودم الطلب الهاتفي ، وسيارات الجيل القادم ستأتي كلها بالجوانب الرقمية ، ويبدو الرئيس التنفيذي لهذه الشركة في موضع جيد لمساعدة الشركة على تنفيذ نهج برامج القيادة والأجهزة ، هذا وقد شغل المهندس الهندي المولد منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة سيسكو ويجلس أيضاً على متن منصة مايكروسوفت.
ويشار إلى أن شركة NIO مستمرة في الاتساع بشكل متزايد ، كما أن شركات صناعة السيارات التقليدية آخذة في الارتفاع إلى مستوى تحدي السيارات الكهربائية و الموصولة عن طريق حشد الموظفين المهندسين أو التشارك مع شركات التكنولوجيا أمثال Waymo و Uber و Volvo .
أحدث السيارات الكهربائية الفاخرة ذاتية القيادة من NIO و تجدر الإشارة إلى أن الشركات المبتدئة أمثال Faraday Future و Lucid كانت قد وعدت بمركبات فائقة التكنولوجيا خاصة بها في السنوات المقبلة ، وبالطبع شركة Tesla كانت قد ساعدت على ترويج فكرة السيارات الكهربائية الفاخرة ، وتأمل بتوسيع سوقها من خلال الإفراج عن نموذج Model 3 بسعر 30 ألف دولار في هذا الصيف.
ويذكر أن شركة NIO أو التي عرفت مؤخراً ب NextEV والتي يقع مقرها في سان دييغو ، تأمل بأن يكون نموذج EV جاهزاً للمستهلكين بحلول عام 2020 في حين أنه يعد نموذج أولي لحد اللحظة ، ولم يعرف السعر المحتمل بعد.
وتعد سيارة EVE في الوقت الحالي عبارة عن مجرد فكرة، حيث أنها تعكس رؤية الشركة حول مستقبل سيارات المستهلكين ذاتية القيادة، وهي مصممة للطرق العادية داخل المدينة ولطرق السفر الطويلة، ويركز تصميمها على مناطق الجلوس والوظائف الداخلية المفيدة للركاب.
هذا وتحتوي سيارة Eve على أبواب منزلقة تكشف عن وجود مكان لجلوس خمس ركاب ضمن منطقة فسيحة مع شاشات تعمل باللمس، وتتواجد عجلة قيادة ودواسات في حال وجب التحكم بها من قبل العنصر البشري ، ويشار إلى أن وجود مثل هذه القدرات يضع EVE بخطوات متقدمة على العروض الحالية من شركات تقليدية كأودي وتسلا ، والتي توفر قدرات على مساعدة السائق مثل الكبح في حالات الطوارئ وغيرها.

آراء الزوار