متصفح كروم بإصداره رقم 57 سيزيد من عمر بطارية اللابتوب

- السندباد
متصفح كروم بإصداره رقم 57 سيزيد من عمر بطارية اللابتوب
في كثير من الأحيان عندما نستخدم متصفح كروم نلاحظ انه يستهلك الكثير من الطاقة والذواكر والذي يؤدي بالنهاية الى بطىء في عمل الحاسوب واستهلاك أسرع للبطارية في اللابتوب , ولكن التحديث الجديد للمتصفح يجلب معه تعديلات جديدة للتقليل من ذلك.
القراءات: 1192
لم يعد سرا ان متصفح كروم يمكنه اي يكون شره جدا لسحب الطاقة والموارد على حاسوبك الشخصي . وغوغل تعمل بشكل دائم على تطوير متصفح كروم ليكون أقل استهلاك للطاقة وفي نفس الوقت تقدم زيادة في الأداء وجودة تجربة المستخدم , وآخر تطوير لهذا المتصفح وصل في الإصدار رقم 57 والذي وبشكل اساسي يركز على الحفاظ على الطاقة من خلال ادارة التبويبات التي تعمل بالخلفية . في أحدث إصدار للمتصفح ستكون التبويبات المفتوحة والتي ليست تستعمل في الوقت الحالي سيتم ضبطها بشكل أكبر لتخفيض استهلاك الطاقة .
غوغل كروم سوف يحقق هذا عبر تقليل وبقوة المعدل الذي اذا تم تجاوزه في بعض الصفحات التي تستهلك أكثر مما يجب من الطاقة عندها سيتم ضبط التبويب الى الحد الطبيعي . ان كروم ستقوم بتأخير العدادات ضمن التبويبات والتي تقوم بحساب معدل الاستهلاك من الطاقة ولذلك لإبقاء حمل المعالج تحت 1% من النواة بهدف تخفيض استهلاك الطاقة .
متصفح كروم بإصداره رقم 57 سيزيد من عمر بطارية اللابتوب في اختبارات غوغل , فإن سياسات كروم 57 على التبويبات التي تعمل بالخلفية , أدت الى تخفيض استهلاك التبويبات التي تعمل بالخلفية بنسبة 25% . وبشكل مثالي فإن فريق كروم يأمل ان يقوم مطوريين صفحات الويب بضبط تصرفاتهم ولذلك للإعتماد على واجهة التطبيق البرمجة الجديدة API من أجل الخدمات التي تعمل بالخلفية وتقوم بمهام معينة بدلا من اجبار التبويب على البقاء نشط كل الوقت .
النتيجة النهائية ,في كل من المدى القريب والبعيد , هو عمر بطارية أكبر عنداستخدام متصفح كروم على جهازك اللابتوب . و كل ماعليك القيام به هو ابقاء متصفح كروم محدث بشكل دائم .

آراء الزوار