كيف تقوم بحماية حسابك على تويتر من هجمات التطبيقات

- السندباد
كيف تقوم بحماية حسابك على تويتر من هجمات التطبيقات
أصبحت أغلب تفاصيل حياتنا وعملنا تنتقل عبر شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لذلك أصبح من المهم جدا الحفاظ على آمن وسلامة هذه البيانات وذلك من خلال حماية حساباتنا المختلفة .
القراءات: 1196
الالآف من مستخدمين موقع التواصل الاجتماعي تويتر تم اختراق حساباتهم في صباح هذا اليوم , وذلك بسبب تطبيق من طرف ثالث اي من شركة اخرى غير تويتر . العديد من العلامات التجارية و الحسابات المؤكدة تأثرت بهذا الهجوم , ومع اضافة تغريدات لدعم النازيين و غيرها من الاساءات وذلك على الحسابات المسروقة , وفي حين ان تويتر لم يتم اختراقها بحد ذاتها , فإنه من المهم التحقق من التطبيقات التي لديها وصول الى حسابك . وهذا الاختراق هو التذكير الاخير لك للقيام بفحص أمني لحسابك على تويتر اذا لم تقم بذلك بعد . واليك الطريقة للقيام بذلك :
سجل دخولك الى تويتر .
تحقق من صفحة التطبيقات لتتمكن من رؤية ماهي التطبيقات التي تملك صلاحيات الوصول الى حسابك.
قم بمنع الوصول لأكبر قدر ممكن من التطبيقات , حاول ان تقوم بمنع وصول التطبيقات القديمة والتي لم تعد تستعملها بعد الآن , او التي لا تتعرف عليها .
حالما تقوم بتعطيل هذه التطبيقات , فإنه ايضا من الجدير ان تقوم بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين على حسابك . انه من السهل إدارة حسابك على تويتر من خلال أنظمة iOS و Android , ويمكن تفعيله من قسم اعدادات الحساب في تويتر . هذا سوف يساعد في الحماية من الهجمات على كلمة السر في المستقبل .
وإنه أيضا وقت مناسب لكي تصبح نشيطا وتبتعد عن الكسل و تتوقف عن استخدام نفس كلمة السر على كل موقع . لقد كان هناك العديد من اختراقات لكلمات السر عبر السنوات السابقة لذا قد تكون كلمة السر التي تستخدمها موجودة ضمن الكلمات المكتشفة . ويمكنك دائما اختيار تطبيق لحفظ وادارة كلمات السر المختلفة الخاصة بك , لذا لايوجد عذر لديك لعدم استخدام كلمات سر مختلفة لحساباتك بهدف تأمين حماية أفضل لحياتك الافتراضية على شبكة الانترنت .

آراء الزوار