تحديث ويندوز الجديد لن يعمل على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظامي ويندوز 7 و ويندوز 8.1

- السندباد
تحديث ويندوز الجديد لن يعمل على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظامي ويندوز 7 و ويندوز 8.1
في ما يلي استراتيجية جديدة لتعطيل تحديث ويندوز بالكامل: ألا وهي شراء كمبيوتر يدعم أحدث معالجات إنتل أو AMD أو كوالكوم، وتثبيت ويندوز 7 أو 8.1، وذلك وفقاً لمقال صدر هذا الشهر.
القراءات: 1664
يبدو أن الاستراتيجية الجديدة لتعطيل تحديث ويندوز بالكامل لا تبدو سارية المفعول حتى الآن ولكن يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة.
وأيضاً ماذا لو أردت تجنب تحديث ويندوز 10 عن طريق تثبيت نسخة قديمة من ويندوز 7 على الجهاز الجديد الخاص بك؟
أياً كان سبب رغبتك في البقاء على إصدار قديم من ويندوز، فستحتاج إلى الحصول على التحديثات المتعلقة بالأمان الخاصة بمايكروسوفت، دعونا نعرض لك الحل لتثبيت التحديثات على ويندوز 7 و 8.1، بغض النظر عن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.
( ونشير إلا أننا لا نوصي حقاً بتعطيل تحديث ويندوز 10، بالرغم من أنه مزعج نوعاً ما إلا إنه من المهم جداً الحفاظ على تحديثات ويندوز ).

المشكلة : دعم ويندوز يتعلق بنوع الأجهزة :


ستقوم مايكروسوفت بدعم ويندوز 7 و 8.1 بالتحديثات حتى عام 2020 و 2023 على التوالي، ومع ذلك، اعتباراً من العام الماضي، يقتصر دعم ويندوز لبعض أجيال المعالجات (والتي تعرف أيضاً باسم السيليكون)، وعلى وجه التحديد إنتل كابي ليك، كوالكوم 8996، و AMD Bristol Bridge ، أما الأجيال الأحدث من المعالجات فستتلقى الدعم لنظام التشغيل ويندوز 10 فقط.
وتجدر الإشارة إلى أنه لا يزال بإمكانك تثبيت ويندوز 7 و 8.1 على تلك المعالجات، ومع ذلك، عند محاولة تشغيل تحديث ويندوز قد ترى خطأ مثل هذا:
جهاز غير مدعوم : يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك معالج غير معتمد على هذا الإصدار من ويندوز، و لن تتمكن من تلقي التحديثات ومن المرجح أن تواجه هذا الخطأ أيضاً :
تعذر على ويندوز البحث عن تحديثات جديدة
حدث خطأ أثناء التحقق من وجود تحديثات جديدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتم العثور على أخطاء: رمز
واجه تحديث ويندوز خطأ غير معروف
قد يبدو هذا الخبر سار بالنسبة للبعض ، وخاصة بعد إعادة تصميم تحديثات ويندوز إلى مجموعات شهرية، ومع ذلك، فإن الكمبيوتر غير المصقول هو عبارة عن كارثة في طور الحدوث.
من الواضح أن الحل الذي تقترحه مايكروسوفت هو الترقية إلى ويندوز 10، والذي لا يزال بإمكانك القيام بتحميله مجاناً باستخدام ثغرة ما، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل إذا كنت لا تستطيع الحصول على الترقية إلى ويندوز 10؟ ربما واحدة من الحلول التالية ستفي بالغرض:
تحديث ويندوز الجديد لن يعمل على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظامي ويندوز 7 و ويندوز 8.1
 

الحل الأول : تثبيت التحديثات يدوياً


تحتفظ مايكروسوفت بمكتبة على الإنترنت تضم تحديثات نظام ويندوز، تدعى Catalog Microsoft Updates ، في حين تم إنشاء الكتالوج لدعم توزيع التحديثات عبر شبكات الشركات، يمكن للمستخدمين المنزليين استخدامه أيضاً، ابحث عن إصدار ويندوز الخاص بك، و افرز النتائج وفق آخر التحديثات ، ثم قم بتنزيل أحدث التحديثات أو التحديثات الأمنية وتثبيت الحزمة المعنية على النظام الخاص بك.
إذا قمت باختيار هذا الخيار، فسوف تكون قد استفدت من حقيقة أن جميع تحديثات ويندوز قد توالت في حزمة واحدة الآن، ومع ذلك فإن عيب هذا الأسلوب هو أنه عليك أن تتذكر التحقق من وجود تحديثات مرة واحدة في كل شهر والقيام بذلك يدوياً.
 

الحل الثاني : تثبيت التحديثات في حين عدم اتصال WSUS


بدلاً من تصفح كتالوج تحديثات مايكروسوفت يدوياً وتجميع التحديثات، نوصي باستخدام أداة WSUS غير المتصلة، هذه الأداة المحمولة مفتوحة المصدر تسمح لك بتحديث أي جهاز كمبيوتر ويندوز، حتى عندما تكون غير متصلة بشبكة، حيث تقوم دون اتصال بتنزيل التحديثات المحددة من خوادم مايكروسوفت وتسمح لك بنشرها على أنظمة متعددة:
 

الخطوة الأولى : تنزيل التحديثات


توجه إلى تحميل أحدث إصدار من خلال استخراج الملف المضغوط وتشغيل UpdateGenerator.exe، بعد ذلك قم بتحديد التحديثات التي ترغب بتحميلها،
على سبيل المثال، ويندوز 7×68 لنظام ويندوز 7 ، أو ويندوز 8.1×64 لنظام ويندوز 8.1 .
ضمن الخيارات، يمكنك اختيار تنزيل تحديثات الأمان فقط بدلاً من التحديثات الكاملة،
لنقل التحديثات إلى CD أو DVD أو إضافتها إلى مثبت ويندوز الخاص بك، قم باختيار Create ISO image ثم تحقق من الاختيار المناسب.
إذا كنت ترغب في نقل التحديثات إلى أجهزة متعددة، قم بتحديد USB Medium إعادة التشغيل التلقائي، حيث يسمح هذا الخيار بتثبيت التحديثات باستخدام حساب مستخدم مؤقت.
وتجدر الإشارة إلى أن أداة WSUS لا توفر وسيلة سهلة لأتمتة العملية برمتها، ومع ذلك يمكنك استخدام جدولة المهام الخاص بويندوز لتثبيت الحزمة بعد يوم من إطلاق التحديثات الأمنية والتي تصادف في اليوم الثالث أو الرابع من كل شهر.
وفي النهاية، ذكر أنه إذا كان هناك ما يكفي من المستخدمين المتمسكين بنظامي ويندوز 7 و ويندوز 8.1 فمن الممكن أن تقوم مايكروسوفت حينها بالتراجع عن قرارها وتوسيع الدعم للمعالجات الجديدة.

آراء الزوار