الباحثون وجدوا طريقة لتذوق المشروبات عبر الانترنت

- السندباد
الباحثون وجدوا طريقة لتذوق المشروبات عبر الانترنت
في ظل تطورات التكنولوجيا التي تم الوصول اليها في القرن 21 فان مشاركة وتذوق الطعام الكترونياً ظاهرة غريبة وجديدة كلياً , وهذا ما يتم اختباره في مخابر الجامعة الوطنية في سنغافورة .
القراءات: 1299
رؤية الطعام أو المشروبات التي تظهر على الشاشة هو أمر مختلف كلياً بالمقارنة مع تذوقه , وكما يقال أنه ينبغي علينا ان نأكل بأعيننا أولاً . ولكن أليس من الرائع ان نتمكن من تذوق مانشاهده على الشاشة أو ضمن فيدوهات اليوتيوب؟ والاخبار السارة هي انك ستكون قادر قريباً على القيام بذلك .
بفضل مجموعة من الباحثين في الجامعة الوطنية في سينغافورة , فقد أتوا بطريقة تمكنك من تذوق عصير الليمون (لقد اختبروا التجربة على عصير الليمون في الوقت الحالي , ولكن من يعلم ماذا يمكن ان يحدث في المستقبل ؟) . والآلية التي تم من خلالها تحقيق ذلك هي من خلال نظام أجهزة استشعار و أقطاب كهربائية التي تسمح للون والحموضة المتوقعة من عصير الليمون تولدها داخل كوب من الماء , مع فكرة انها ستسمح للمستخدمين بتبادل الخبرات الحسية عبر الانترنت .
بالطبع هذا لن يغير من طبيعة الماء الى عصير ليمون , الا انه في الواقع الاقطاب الكهربائية تهدف الى تحفيز البراعم الذوقية للشارب باستخدام نبضات كهرباء , والمصابيح ستساعد على توليد لون العصير المطلوب . في نهاية المطاف انت لاتزال تشرب الماء ,ولكن يمكنك على الاقل المشاركة في تجربة العصير الحامض .
يبدو وكأنها فكرة جديدة وفي الوقت الحالي يعمل الفريق على اضافة وظائف اخرى مثل خلق كوكتيل افتراضي كامل مع رائحة وطعم و منظر .
الباحثون وجدوا طريقة لتذوق المشروبات عبر الانترنت

آراء الزوار