شركة ابل ستقوم برفض جميع التطبيقات التي تضع الاسعار بجانب اسم التطبيق

- السندباد
شركة ابل ستقوم برفض جميع التطبيقات التي تضع الاسعار بجانب اسم التطبيق
تعديلات جديدة في سياسات شركة آبل بخصوص متجر التطبيقات والتسميات الممكنة للتطبيقات التي تقوم بنشرها حيث بدءا من الآن لن يتمكن مطوري البرامج من ذكر تلميح عن سعر البرنامج مثل كلمة Free مثلا
القراءات: 1086
كم عدد المرات التي تشاهد كلمة مجانا أو تخفيضات الى جانب اسم التطبيقات ؟ نحن نعتقد أنه يساعد على جذب المستخدمين فهذه الامور ستجعل من دون شك المستخدمين يرغبون في فتح التطبيق والتحقق من ذلك، أليس كذلك؟ ومع ذلك يبدو أن أبل لم تعد تستخدم أي من ذلك، وفقاً لتعليمات عامة من متجر التطبيقات كما اكتشفتها VentureBeat .
و وفقاً لبيان التعليمات الجديدة الذي ورد فيه مايلي :الرجاء ازالة اي تفضيلات تدل على اسعار التطبيقات الى جانب اسماء هذه التطبيقات وبما في ذلك التفضيلات التي تبين ان التطبيق مجاني او عليه خصم ما . إذا كنت ترغب في الإعلان عن تغييرات على سعر تطبيقك، فسيكون من المناسب تضمين هذه المعلومات في وصف التطبيق. يمكن إجراء تغييرات على سعر تطبيقك في قسم التسعير والتوافر من iTunes Connect .
ابل كانت قد بدأت في وقت سابق باجراء بعض التغيرات فيما يخص كيفية تسعير تطبيقاتها . على سبيل المثال في عام 2014 قامت ببعض التغيرات حيث ان التطبيقات freemium لم تعد تصنف ضمن التطبيقات المجانية وبدلا من ذلك تم اضافة رسالة تحذيرية ليعلم المستخدم من وجود عملية شراء داخل التطبيق . مع هذه التغيرات يمكننا ان نرى ان ابل تحاول ان تمنع بعض المطورين من جعل المستخدمين المحتملين من الوقوع في حالة خدعة تجعلهم يعتقدون ان تطبيقاتهم مجانية بينما هي في الواقع تحتوي على عمليات شراء .
كما رأينا في الماضي، قام الكثير من الاولاد بهدر آلاف الدولارات عن طريق الخطأ في عمليات الشراء داخل التطبيق بعد الاعتقاد أن اللعبة التي تم تحميلها كانت مجانا. ومنذ ذلك الحين أكدت أبل هذه التغييرات لكنها رفضت التعليق على ذلك.

آراء الزوار