تحميل برنامج FL Studio للكمبيوتر

التقييم 4.0/5 (14)زائر

تسجيل و تعديل الصوت

تسجيل الصوت أصبح من الأشياء الضرورية للكثير من مستخدمي الإنترنت في الوقت الحالي، خاصة مع انتشار اليوتيوب و مواقع التواصل الاجتماعي، لكن تسجيل الصوت باستخدام نظام التسجيل العادي في الويندوز أو الماك ليس مناسبا لهذا الأمر، لأن جودة الصوت تتعلق بشكل كبير بالبرامج المستخدمة.

يمكن حل هذه المشكلة عبر طريقتين، الأولى هي استعمال معدات أفضل لتسجيل الصوت، أما الثانية فهي استخدام برامج إدارة و تسجيل الصوت، هذه البرامج تقوم بتحسين قدرة الحاسوب على تحديد الصوت و حذف المؤثرات و المشوشات الخارجية التي قد تؤثر على جودته، مما يحسن نقاء الصوت خاصة أثناء التحدث و تسجيل الفيديو، هناك العديد من البرامج القادرة على القيام بهذه المهمة.

ما هو برنامج FL Studio

برنامج FL Studio هو محطة عمل صوتيات رقمية رائدة في مجال تسجيل الأصوات و تعديل الملفات الصوتية، البرنامج كان معروفا في السابق باسم FruityLoops، وهو أحد أقدم البرامج في هذا المجال، إذ أن البرنامج يعمل منذ أزيد من 20 سنة و يحظى بشعبية كبيرة نظرا لجودته و الأدوات الكثيرة التي اكتسبها في هذه المدة.

محطة عمل صوتيات رقمية

هو جهاز إلكتروني أو برنامج حاسوب يتم استخدامه من أجل تسجيل الصوت و التعديل عليه باحترافية.

أحد أقدم برامج إدارة الصوت للحاسوب، تم إطلاق أو نسخة منه في 1997.

هل أنت بحاجة لبرنامج FL Studio

هذا البرنامج موجه للأشخاص الذين يريدون تسجيل الصوت بجودة عالية، كمن يريد تسجيل فيديوهات كاليوتوبرز مثلا وكذلك الأشخاص الذين يريدون تحسين جودة الصوت في جهازهم في حال كانوا يعانون من مشاكل كتردد الصوت أو التشويش.

برنامج FL Studio متعدد الاستعمالات، يمكن استخدامه من أجل تسجيل الصوت، كما يمكن استعماله من أجل تعديل ملفات صوتية أو إضافة مؤثرات صوتية مختلفة.
من بين الاستخدامات الأخرى لبرنامج FL Studio امكانية انشاء الموسيقى عبر محاكاة آلات موسيقية أو حتى باستعمال آلات موسيقية حقيقية.

screenshot 1 FL Studio

أحيانا إن كنت من المتخصصين و احتجت إضافة غير موجودة في البرنامج يمكن الحصول عليها أحيانا من الموقع الرسمي للبرنامج، حيث يوجد أزيد من 80 إضافة متوفرة للتحميل.

تطبيق FL Studio من تطوير Image Line الإصدار 20.5.1.1193, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

تثبيت البرنامج عادي جدا يكفي الموافقة على الشروط و التثبيت. في حال كنت مبتدئ ينصح الاحتفاظ بالإعدادات العادية التي يقترحها عليك برنامج التثبيت.

تحديث

إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من البرنامج فسيطلب منك البرنامج تلقائيا التحديث إلى النسخة الجديدة، كما يمكنك تحميل النسخة الأحدث و تثبيتها فوق النسخة القديمة.

الايجابيات

  • قادر على تحسين جودة الصوت بنسبة كبيرة
  • امكانية صناعة الموسيقى باستخدام الآلات أو بدونها
  • واجهة راقية و سهلة الاستخدام
  • كمية كبيرة من الاضافات
  • يدعم كل صيغ ملفات الصوت تقريبا
  • متوافق مع معظم الآلات الموسيقية

السلبيات

  • مثل معظم البرامج الشبيهة له كبير الحجم
  • غير مجاني مئة بالمئة
  • المستخدم المبتدئ قد يضيع بسهولة في الواجهة الرئيسية

النتيجة

برنامج FL Studio مناسب جدا للمحترفين والخبراء في مجال الصوت، بالنسبة للمبتدئين يبقى خيارا جيدا لكن يجب الاستعانة بالشروحات و الدورات المرافقة للبرنامج والموجودة في الانترنت بكثرة.

رابط تحميل FL Studio

التحميل برابط مباشر, صيغة الملف: EXE



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows MAC
الفئة مسجلات صوتية / صوت و صورة
الحجم 866 MB
أحدث إصدار 20.5.1.1193
تاريخ التحديث 23-09-2018
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (15534 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 8 / 10
4.0 / 5 14 تصويت
2
11
0
1
0
رتبة الشعبية

7

تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.