تحميل mozilla FireFox Mozilla .1.1

التقييم 4.2 (3085) زائر
السعر  غير معروف
عدد مرات التحميل : 552766
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 13.4 MB
  • الاصدار Mozilla .1.1
  • تاريخ الاصدار : 17-12-2016
  • اخر تحديث في 14-11-2014 New

شرح و تقييم mozilla FireFox

متصفح Mozilla FireFox احد أشهر برامج تصفح الانترنت يحتوي على العديد من المزايا و الخصائص الجديدة و المميزة و الحصرية كالسرعة في التصفح, فيه العديد من أشرطة الأدوات ,يمكنك الاختيار منها ,بالإضافة إلى العديد من برامج الويب تضاف للمستعرض بنقرة , يتميز بأنه مفتوح المصدر , بالإضافة إلى أنه مجاني.

كما يتميز بأنه ذو إضافات كثيرةخاصة بالفايرفوكس أنه حيث مهما كانت حاجتك لاي برنامج او خدمة بامكانك ايجادها في اضافات فايرفوكس ,لا يحتاج إلى مساحة كبيرة,باختصار برنامج رائع.

لماذا ؟


هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره.

يحتوي فايرفوكس على مزايا كثيرة منها ميزة مانع النوافذ المنبثقة، ميزة تصفح الألسنة، ميزة علامات المواقع الحية، وميزة الاضافات لتوفير خصائص جديدة، ومع أن العديد من المتصفحات تحتوي على بعض تلك الميزات،

إلا أن فايرفوكس كان الأول الذي احتوى على كل هذه الخصائص وحظي بترحاب الجميع.

وقد جذب فايرفوكس الانتباه كبديل عن متصفحات ويب أخرى كمتصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في نظام مايكروسوفت ويندوز وسفاري المدمج في نظام التشغيل ماك أو إس إكس الذي تنتجه شركة أبل .

من بين الخصائص الجديدة التي يتميز بها فايرفوكس هو أداة حفظ المواقع الإلكترونية في قائمة المواد المفضلة (Bookmarking) بالإضافة الى احتوائه على ميزة اضافة الملحقات (Add-ons) التي تتيح للمستخدمين تحميل برامج إضافية حسب رغبتهم.

ومن بين التحسينات المثيرة للجدل التي أدخلت عليه هو "شريط المواقع الذكي"، إذ بمقدور شريط العناوين الجديد أن يؤدي وظيفة شريط أرشيف المواقع (History bar) وينجز العناوين ويصنف النتائج في الوقت ذاته.

فايرفوكس برنامج مفتوح المصدر: أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجى للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.

وجود ما يسمى بالملحقات(الإضافات)، وهي برامج مصغرة تدمج بداخل المتصفح، وتضيف المزيد من الوظائف للمتصفح وتتعدد هذه الوظائف وتختلف بدءاً من تشغيل ملفات الموسيقى وعرض درجات الحرارة إلى تطبيقات ويب تفاعلية كاملة.





ايضا يحتوي هذا البرنامج على اعدادات متقدمة تتيح للمستخدم القيام بالكثير من التعديلات التي تناسبه.

وجود السمات التي تغير واجهة المستخدم، وتضفي شكلاُ رسومياً جديداً على المتصفح الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضغط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك نافذة مبوبة-ذات ألسنة- ثم اختيار لسان السمات المثبتة بالمتصفح.

من مميزات فايرفوكس أيضاً خاصية التصفح المبوب (الألسنة)، هذه الخاصية التي تجعل المستخدم يعرض عدة صفحات في نفس النافذة، ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من ملف -> لسان جديد. كما يمكنك تغير ترتيبهم عن طريق سحب أحدهم للمكان المراد بالفأرة.

في حال إغلاقه بشكل غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باستعادة جلسة العمل، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح أو كانت مفتوحة داخله وذلك في أول مرة يعاد بها تشغيله، كمثال على ذلك.. إذا ما كنت تتصفح وانطفأت الكهرباء، فإنه سيقوم بسؤالك فور تشغيله للمرة المقبلة في ما إذا كنت ترغب باستكمال جلستك السابقة،  وبتأكيدك ذلك يقوم بفتح جميع الصفحات التي كنت قد توقفت عندها مع حفظ تاريخ عملك (عمليات للخلف وللأمام)؛أيضاً، يمكنك اختيار حفظ الجلسة الحالية لإكمالها إذا ما رغبت بالمغادرة، حيث ستظهر لك شاشة تسألك عن رغبتك في حفظ الصفحات حال طلب إغلاق البرنامج.

تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المشاركة في المنتديات والمحررات، هذه الخاصية لا تدعم تصحيح اللغة العربية.

تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية.

مزايا وايجابيات البرنامج


متعدد التبويبات

ميزة الاشارات المرجعية الحية  للمواقع .

وميزة الملحقات(الإضافات) لإضافة خصائص جديدة .

سهل الاستخدام

سريع بالتصفح




برامج لنفس المطور

تقييم و آراء الزوار

  • التقييم 4 من 5
    برنامج جميل جدا شكرا لكم