تحميل برنامج FireFox للكمبيوتر

مجاني التقييم 4.2/5 (3680)زائر

متصفح إنترنت سريع وآمن.

متصفح فايرفوكس من شركة  Mozilla الإصدار الأحدث هو احد أشهر برامج تصفح الانترنت يحتوي على العديد من المزايا و الخصائص الجديدة و المميزة و الحصرية كالسرعة في التصفح، فيه العديد من أشرطة الأدوات يمكنك استخدامها باللغة العربية،بالإضافة إلى العديد من برامج الويب تضاف للمستعرض بنقرة، يتميز بأنه مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنه مجاني ويدعم اللغة العربية.
كما يتميز بأنه ذو إضافات كثيرة خاصة بالفايرفوكس أنه حيث مهما كانت حاجتك لاي برنامج او خدمة بامكانك ايجادها في اضافات فايرفوكس،لا يحتاج إلى مساحة كبيرة وكان من أول المتصفحات السريعة التي عوضت الضعف في متصفح انترنت اكسبلورر وذلك قبل متصفح جوجل كروم بوقت طويل.

لماذا فايرفوكس؟

هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره وتم مؤخراً توفير نسخة عربية للمستخدمين العرب.
يحتوي فايرفوكس على مزايا كثيرة منها ميزة مانع النوافذ المنبثقة، ميزة تصفح الألسنة، ميزة علامات المواقع الحية، وميزة الاضافات لتوفير خصائص جديدة، ومع أن العديد من المتصفحات تحتوي على بعض تلك الميزات،
إلا أن فايرفوكس كان الأول الذي احتوى على كل هذه الخصائص وحظي بترحاب الجميع.
وقد جذب فايرفوكس الانتباه كبديل عن متصفحات ويب أخرى كمتصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في نظام مايكروسوفت ويندوز وسفاري المدمج في نظام التشغيل ماك أو إس إكس الذي تنتجه شركة أبل .
من بين الخصائص الجديدة التي يتميز بها فايرفوكس هو أداة حفظ المواقع الإلكترونية في قائمة المواد المفضلة (Bookmarking) بالإضافة الى احتوائه على ميزة اضافة الملحقات (Add-ons) التي تتيح للمستخدمين تحميل برامج إضافية حسب رغبتهم.
ومن بين التحسينات المثيرة للجدل التي أدخلت عليه هو "شريط المواقع الذكي"، إذ بمقدور شريط العناوين الجديد أن يؤدي وظيفة شريط أرشيف المواقع (History bar) وينجز العناوين ويصنف النتائج في الوقت ذاته.
فايرفوكس برنامج مفتوح المصدر:
أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجى للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.
وجود ما يسمى بالملحقات(الإضافات)، وهي برامج مصغرة تدمج بداخل المتصفح، وتضيف المزيد من الوظائف للمتصفح وتتعدد هذه الوظائف وتختلف بدءاً من تشغيل ملفات الموسيقى وعرض درجات الحرارة إلى تطبيقات ويب تفاعلية كاملة.
متصفح FireFox
ايضا يحتوي FireFox على اعدادات متقدمة تتيح للمستخدم القيام بالكثير من التعديلات التي تناسبه.
وجود السمات التي تغير واجهة المستخدم، وتضفي شكلاُ رسومياً جديداً على المتصفح، يتم الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضغط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك نافذة مبوبة-ذات ألسنة- ثم اختيار لسان السمات المثبتة بالمتصفح.

من مميزات فايرفوكس أيضاً خاصية التصفح المبوب (الألسنة)، هذه الخاصية التي تجعل المستخدم يعرض عدة صفحات في نفس النافذة، ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من ملف : تبويب جديد. كما يمكنك تغير ترتيبهم عن طريق سحب أحدهم للمكان المراد بالفأرة.
في حال إغلاقه بشكل غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باستعادة جلسة العمل، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح أو كانت مفتوحة داخله وذلك في أول مرة يعاد بها تشغيله، كمثال على ذلك. إذا ما كنت تتصفح وانطفأت الكهرباء، فإنه سيقوم بسؤالك فور تشغيله للمرة المقبلة في ما إذا كنت ترغب باستكمال جلستك السابقة، وبتأكيدك ذلك يقوم بفتح جميع الصفحات التي كنت قد توقفت عندها مع حفظ تاريخ عملك (عمليات للخلف وللأمام)؛أيضاً، يمكنك اختيار حفظ الجلسة الحالية لإكمالها إذا ما رغبت بالمغادرة، حيث ستظهر لك شاشة تسألك عن رغبتك في حفظ الصفحات حال طلب إغلاق البرنامج.
تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المشاركة في المنتديات والمحررات، هذه الخاصية لا تدعم تصحيح اللغة العربية.
تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية ومنها العربية.

مزايا وايجابيات البرنامج

  • متعدد التبويبات
  • ميزة الاشارات المرجعية الحية للمواقع .
  • وميزة الملحقات (الإضافات) لإضافة خصائص ومهام جديدة .
  • سهل الاستخدام.
  • سريع بالتصفح.

فايرفوكس صورة قديمة

موزيلا فايرفوكس :

واحد من أكثر المتصفحات شعبية في عالم الشبكة العنكبوتية - الإنترنت، و من أوائل المتصفحات التي تمكنت من إبطال أسطورة شركة مايكروسوفت " إنترنت إكسبلورر " في سوق متصفحات الويب.

نظرة شــاملة لفايرفوكس :

عندما ظهر فايرفوكس في بادئ الأمر بين أكبر مستعرضات الإنترنت في العالم،و بالرغم من التحدي بينه و بين جوجل كروم الذي تطلب نفقات - ميزانية ثابتة،استطاع فايرفوكس أن يطور مفهوم مستخدمي الإنترنت عن التصفح بشكل عام،فهو المتصفح الذي أثبت قوته و إمكانية تعديله حسب رغبة المستخدم بشكل رائع

ميزات جديدة لدى فايرفوكس :

يعد فايرفوكس الأكثر شعبية على الإطلاق بعد متصفح كروم لكونه يحتوي على العديد من الأساليب و الميزات الجديدة التي تتواجد لأول مرة في مستعرض إنترنت شامل .
ويأتي في مقدمة هذه الميزات، ادعاء شركة فايرفوكس بتقديم الأداء الأسرع و الأكثر أمانا في التصفح،إلا أن الاختبارات التي خاضها فايرفوكس أثبتت بما لا يرقى لمستوى الشك وبشكل واضح سرعة التحميل الممتازة التي يقدمها فايرفوكس عند تحميل الصفحات،
حتى التي تحوي أجود أنواع الرسومات والصور.
تميز فايرفوكس بميزة الاتصال الآمن أيضا عند البحث عن طريق محرك البحث غوغل وهناك ميزة ADD ONS التي تسمح لك يترقية هذا البرنامج واضافة الكثير من الخصائص والتطويرات له مما يجعله اكثر جمالا وروعة واسهل للاستخدام ويقوم بعمل الكثير من المهام، مثل حجب الإعلانات :

firefox addons
يعد التصميم الجديد لألسنة التصفح لدى فايرفوكس بحد ذاته ميزة رائعة جدا، مما يجعله مشابها لحد كبير لمتصفح جوجل كروم.
فإن كنت من مستخدمي فايرفوكس، فستتعامل مع أيقونات جديدة كلما قمت بفتح لسان - صفحة - علامة تبويب - جديدة بدلا من أن تتعامل مع صفحة فارغة،التي ستساعدك في الوصول السريع إلى أي إشارات المرجعية الأحدث و الأكثر استخداما، حتى هذه الميزة قابلة للتخصيص و للتعديل حسب رغبتك كمستخدم متصفح فايرفوكس، فيمكنك أن تحركها إلى أي مكان في الصفحة عن طريق نقرة على الأيقونة و سحبها إلى البقعة التي تريد.
و إن لم تكن ممن يرغبون باستخدام هذه الميزة، بإمكانك إلغائها تماما عن طريق الضغط على أيقونة الشبكة في أقصى يمين الصفحة التي تحوي خيار تخصيص فايرفوكس .
هناك خاصة تسمح لك بتعلم استخدام البرنامج لتتمكن من التعود عليه بسهولة وبسرعة مع ميزة استيراد مواقعك المفضلة من كروم أو انترنت اكسبلورر، كما يمكنك عرض كل أو اخر نتائج البحث التي قمت ببحثها، كما يمكنك عرض ما قمت بتحميله من خلال هذا المتصفح
لايختلف فايرفوكس كثيرا عن الإصدارت السابقة من ناحية الشكل الخارجي،إنما يتميز عن الإصدارات السابقة بالإضافات الجديدة التي جعلت منه أكثر روعة و متعة في التصفح بشكل عام .

أحدث التعديلات في فايرفوكس :

  • الذاكرة المطورة للإضافات .
  • دعم ملفات ال PDF بدون إضافات.
  • دعم شبكات بروتوكول SPDY v3
  • تدعيمات - تحسينات - تطويرات WebGL، بمافي ذلك التراكيب المركزة لأداء أفضل .

هذا الإصدار من البرنامج هو الإصدار الأخير والأحدث،البرنامج آمن للغاية و خالي من جميع البرامج الضارة كالفيروسات و غيرها، لا يؤثر على أداء الحاسوب و لا يبطئ من سرعته.

ما الجديد في أحدث إصدار من فايرفوكس؟

FireFox اصدار

  1. إهتمام أكثر بالحفاظ على خصوصية المستخدم.
  2. حجب لملفات التعريف وطرق تتبع الزائر.
  3. دعم أكثر لحفظ كلمات المرور وإجراء حفظ إحتياطي لها.

الجديد في الإصدار رقم 70 من فايرفوكس

تطبيق FireFox من تطوير Mozilla Foundation الإصدار 124.0.1, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

رابط تحميل FireFox

التحميل برابط مباشر, الملف مضغوط بصيغة: ZIP



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows, Windows 10
الفئة متصفحات الانترنت / الانترنت
الحجم 96.5 MB
أحدث إصدار 124.0.1
تاريخ التحديث 26-03-2024
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (734984 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 6 / 10
4.2 / 5 3680 تصويت
1417
1801
173
226
53
رتبة الشعبية

1


تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • التقييم 4 من 5 في

    برنامج جميل جدا شكرا لكم