مقالات و شروح
كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10

كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10

في : القراءات : 3760
يخفي ويندوز العديد من الملفات والمجلدات بشكل افتراضي, مما يمنع المستخدمين من حذف او تعديل الملفات التي من المستحسن الا يصلوا اليها . ولكن يمكنك جعل ويندوز ان يظهر هذه الملفات المخفية عن طريق تغيير اعداداً واحد فقط .
كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10

يخفي ويندوز العديد من الملفات والمجلدات بشكل افتراضي، مما يمنع المستخدمين من حذف او تعديل الملفات التي من المستحسن الا يصلوا اليها . ولكن يمكنك جعل ويندوز ان يظهر هذه الملفات المخفية عن طريق تغيير اعداداً واحد فقط .
من السهل جعل أي ملف مخفي بالتأكيد . فقط اضغط بزر الماوس اليميني على الملف و قم باختيار خصائص، و حدد الخيار مخفي أو يمكنك إيقاف تفعيله . وفي ويندوز 8 و 10 قم بتحديد الملفات و انقر على إخفاء العناصر المحددة لجعل الملفات والمجلدات مخفية أو مرئية بسرعة.

اظهار الملفات المخفية في ويندوز 8 و 10

هذا الخيار يمكن الوصول اليه بسهولة ضمن متصفح الملفات في ويندوز 8 و 10 .
انقر على قائمة عرض ضمن شريط متصفح الملفات و انقر على مربع العناصر المخفية الموجود ضمن قسم اظهار /عرض . وسيقوم متصفح الملفات مباشرة بعرض جميع الملفات المخفية و سيبقى هذا الخيار مفعلاً الى ان تقوم بتغييره مرة ثانية .
screenshot 1 كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10

اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 :

هذا الخيار مخبأ أكثر ضمن اصدار ويندوز 7،حيث تم وضعه ضمن نافذة خيارات المجلد .
انقر على زر التنظيم الموجود على شريط أدوات متصفح الملفات في ويندوز و حدد خيارات المجلد والبحث لفتحه .
screenshot 2 كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10
انقر على علامة التبويب اعلى النافذة المفتوحة . وحدد الخيار اظهار الملفات، المجلدات و الأجهزة الموجود تحت الملفات والمجلدات المخفية .وانقر على موافق لحفظ الاعدادات الجديدة .
screenshot 3 كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10
نافذة الخيارات هذه يمكن الوصول اليها أيضا في ويندوز 8 و10 من خلال النقر على زر خيارات من قائمة عرض في متصفح الملفات . ولكن من الاسهل ان يتم الأمر كما وضحنا في السابق فيما يخص ويندوز 8 و10 .
يمكن الوصول الى هذه النافذة ايضا من خلال لوحة التحكم على اي اصدار من ويندوز . توجه الى لوحة التحكم >المظهر والتخصيص> خيارات المجلد .ضمن ويندوز 8 و 10 يسمى خيارات متصفح الملفات بدلاً من خيارات المجلد .

عرض ملفات نظام التشغيل المحمية في ويندوز 7،8 و10 :

يحتوي ويندوز على نوعين مختلفين من الملفات المخفية : عناصر مخفية عادية و ملفات نظام التشغيل المحمية . عند اظهار الملفات والمجلدات المخفية، فان ويندوز سيبقي ملفات النظام مخفية .
وهذه الملفات محمية لسبب معين . فهي ملفات نظام مهمة وحذفها أو التعديل عليها يمكن ان تخرب و تضر نظام التشغيل الخاص بك، وحتى يمكن ان توقف ويندوز عن العمل. ولكن،اذا كنت تعرف ماتفعله وتحتاج الى عرض ملفات نظام التشغيل المحمية،فهنالك إعداد يمكنك ان تقوم بتغييره . ونحن لا ننصح بفعل ذلك الا اذا كنت بحاجة الى الوصول الى احد هذه الملفات أو المجلدات لسبب ما .
أولاً،افتح نافذة خيارات المجلد . وضمن ويندوز 8 و 10 انقر على زر خيارات ضمن شريط ادوات عرض . في ويندوز 7،انقر على تنظيم > خيارات المجلد والبحث .
screenshot 4 كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10
انقر على علامة التبويب عرض . قم بازالة التحديد عن مربع اخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية(يوصى به) .
screenshot 5 كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10
سيقوم ويندوز بتحذيرك من أن حذف أو تعديل ملفات نظام التشغيل المحمية من الممكن ان تؤدي الى تعطيل نظام التشغيل الخاص بك . واذا كنت تعرف ما تقوم به انقر على نعم للمتابعة .
انقر على موافق لحفظ الاعدادات الجديدة . ومن ثم سيقوم ويندوز بعرض ملفات نظام التشغيل المحمية إضافة الى الملفات العادية المخفية.
screenshot 6 كيفية اظهار الملفات والمجلدات المخفية في ويندوز 7,8, أو 10
ارجع الى نافذة خيارات المجلد وأعد تحديد الخيار إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية(يوصى به) اذا كنت تريد إخفاء هذه الملفات مرة أخرى .


آراء الزوار